أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

إنييستا: لا أحب تصريح بيدري.. و أحلم بالعودة لبرشلونة

إنييستا: لا أحب تصريح بيدري.. و أحلم بالعودة لبرشلونة

 

 اعتبر أندريس إنييستا لاعب برشلونة السابق و فيسيل كوبي الياباني حاليا، أن الإصابات مؤلمة أكثر من الهزائم، بعد عودته من جديد للظهور بعد غياب شهرين بسبب الإصابة.

و قال إنييستا “الإصابة مؤلمة لأنها تجعلك تشعر بالعجز و الحزن، خاصة حينما لا يتبقى لك وقت طويل، كان هذا العام جيدا على المستوى الفردي باستثناء المرحلة الأخيرة و الإصابة التي صعبت كل شيء، لكنني سعيد بشكل عام”، في تصريحات أوردتها صحيفة (آس) الرياضية الإسبانية اليوم الثلاثاء.

و أضاف “التقدم في العمر يجعل عملية التعافي أصعب كذلك حتى لو كنت تتبع نظاما غذائيا صحيا و تحصل على فترات الراحة التي يحتاجها جسدك، لكن الجسم يدرك أن تتقدم في العمر، كل رياضي معرض للإصابة مهما كان محافظا على نفسه”.

الاكتئاب

و رغم حياة الشهرة، كشف إنييستا صاحب الـ38 عاما أنه عانى الاكتئاب قبل أعوام، موضحا “إنه مرض يصيب جميع الأشخاص مهما كانت مهنتهم أو وضعهم المادي، الأمر عبارة عن مشكلات تأتيك دون أن تدري لماذا و ما الذي يتعين عليك مواجهته وتجاوزه”.

و استرسل “خلال مرحلة النضج، يتعامل كل شخص مع الوضع بطريقة ما، امتلاك أموال أكثر أو أقل لا يؤثر في مثل هذه الحالات. وضع مادي مريح يساعد المرء في حياته، لكنه لا يقيه الوقوع في الاكتئاب، و هذا ما حدث معي”.

و أبرز “لدي دوافع كبيرة لمواصلة اللعب و أن أعيش كل يوم على حدة، لا أحب النظر إلى الوراء، أحب لعب كرة القدم كثيرا و أبذل التضحيات اللازمة لذلك. سأعرف عندما يحين الوقت للتوقف، لكن هذه اللحظة لم تأت بعد، لذا استمر في العمل مع أخصائي العلاج الطبيعي الذي وفد من إسبانيا لمتابعة حالتي يوميا”.

كما أوضح نجم الجيل الذهبي في البارسا أنه سيحاول أن يكون متماسكا يوم اعتزاله، قائلا “بدأت اللعب وعمري 3 أعوام في قريتي ولازلت أواصل اللعب. امتلك مشروعات وخطط للمستقبل وأنا مستعد لها، لكنني أعرف أن هذه اللحظة ستكون عصيبة وربما لا أذرف دمعة واحدة، بل ملايين. بالتأكيد”.

العودة لبرشلونة؟

و كشف إنييستا أنه لا يعرف بعد أين سيودع الملاعب، و أعرب عن اعتقاده بأن الأمر سيتم في اليابان، رغم أنه لم يستبعد في الوقت ذاته الانتقال إلى مسابقة أخرى لكنها لن تكون إسبانيا بل دوري أقل تنافسية.

و أفصح عن أمنيته بالعودة لبرشلونة و الاعتزال في كامب نو، إلا أنه اعترف بأن الأمر لا يعدو سوى كونه حلما، لذا يجب التأقلم على الوضع الحالي.

و عن وضع برشلونة الحالي، رأى لاعب الوسط أنه “منذ وصول تشافي بدأت الأمور في التحسن، بل أن هناك مجموعة متكاملة الآن تغطي جميع الخطوط لكن هناك أشياء تحدث، كما أن أدق التفاصيل تحسم كل شيء في دوري الأبطال، كان بوسع برشلونة الفوز على بايرن و إنتر، إلا أن هذا لم يحدث”.

تصريحات بيدري

و علق إنييستا على تصريحات بيدري لاعب البارسا و التي قال فيها إن الإقصاء هو فشل و إن فريقه لا يستحق التواجد في التشامبيونز، مشددا “لا أحب هذه الكلمة، الفشل نسبي تماما لأن الفريق حاول بكل طاقته، إنه إحباط، خاصة بعد كل ما حدث في الأعوام القليلة الماضية”.

و بسؤاله عن تشخيصه لحالة البلاوجرانا أقر “لا أعرف حقيقة لكن من الواضح أن هناك أشياء لا يتم تنفيذها على النحو الأمثل أو بشكل جيد بما فيه الكفاية لتغيير الوضع الحالي. تعرضت أيضا لانتكاسات حادة، كان آخرها في روما، لم ندرك كيف نتعامل مع تلك التفاصيل الدقيقة التي تحسم التأهل و المباريات، هناك شعور عام بضرورة اتخاذ خطوة لازمة لتجاوز الحاجز”.

تدريب البارسا

و عن صافرات الاستهجان التي لاحقت بوسكيتس و بيكيه خلال مباراتي البارسا ضد الإنتر و البايرن، أكد إنييستا “ليس شيئا مبهجا و لا يروق لأحد، بغض النظر عن كونهما زميلين أو صديقين، أن يصفر عليك جمهورك ليس أمرا سارا لكننا نعرف أن التواجد في برشلونة يتطلب الكثير. إنها مواقف تكررت عبر التاريخ مع أعظم اللاعبين ويعبر الناس عما يشعرون به في هذه اللحظات”.

و تابع “سواء بوسكيتس أو بيكيه، فهما في برشلونة لأن لا يزال بوسعهما تقديم شيء ما، هذا هو الأمر، نود جميعا ألا يتكرر حدوث ذلك، و لا حتى هؤلاء الذين يصفرون، لأنهم يقومون بذلك نتيجة لمتطلبات الفريق”.

و بسؤاله عما إذا كان يتطلع لتدريب برشلونة مستقبلا، أوضح “لا استطيع أن أقول اليوم إنه حلم بالنسبة لي، أحب العودة بالتأكيد إلى برشلونة في وقت ما و أن أساهم في الارتقاء به و هذا أمر يسعدني، لست أدري إن كان دوري هو مدرب أو مدير رياضي، لست واثقا من ذلك. الشيء المؤكد هو أنه لا حلم يفوق كوني لاعب كرة قدم حتى الآن”.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.