أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

إيران تستدعي السفير البريطاني في طهران

كتب حسام الجبالي

استدعت إيران السفير البريطاني لدى طهران بعد اتهام لندن لطهران باستهداف ناقلتي النفط في بحر  عمان  .
وقالت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية “إسنا” إن طهران استدعت، اليوم السبت 15 يونيو  السفير البريطاني لديها احتجاجا على اتهامات وزير الخارجية البريطاني، جيريمي هانت، لإيران بالتورط في حادث الهجوم على ناقلتي نفط ببحر عمان.
المزيد من المشاركات

 ارتفاع تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في المملكة 16% خلال…

حيث أعلنت الخارجية الإيرانية احتجاجها على تصريحات وزير الخارجية البريطاني جيرمي هانت، حول تورط إيران في الهجمات على ناقلات النفط، معتبرة أنها غير صحيحة ومخالفة للواقع.

ويذكر أن ،ألقت بريطانيا باللوم على إيران والحرس الثوري الإيراني، أمس الجمعة، في الهجوم على ناقلتي نفط في خليج عمان، قائلة إنه لا يمكن لأي بلد أو جهة أخرى غير رسمية القيام بذلك.

وجاء في بيان الخارجية البريطانية، بهذا الصدد، بعد دراسة الظروف الخاصة (لما حدث)، خلصت بريطانيا إلى أنه، مع احتمال شبه مؤكد، بأن إحدى أفرع القوات المسلحة الإيرانية — فيلق الحرس الثوري الإسلامي — هاجم الناقلات في 13  يونيو. لا يمكن لأي أحد آخر، لا تدعمه الدولة، أن يتحمل مسؤولية ذلك.

ويأتي الحادث بعد شهر من تعرض 4 سفن تجارية لأعمال تخريبية في المياه الاقتصادية لدولة الإمارات قبالة الفجيرة، وحملت أعلام السعودية والإمارات والنرويج، وهو الحادث الذي أشارت واشنطن بأصابع الاتهام فيه إلى إيران.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.