أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

اجندة اخبارية ليوم الاربعاء الموافق 26 من سبتمبر

سوهاج ….
يبدأ رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي زيارة تفقدية لمحافظة سوهاج تتضمن زيارة رئيس مجلس الوزراء تفقد عدد من مشروعات المرافق، والخدمات الصحية والتعليمية على وجه الخصوص، وكذا المشروعات التنموية والإنتاجية، كما يلتقي الدكتور مصطفي مدبولي نواب البرلمان يحضرها محافظا سوهاج والمسئولون التنفيذيون.

القاهرة ..
تستكمل محكمة جنايات القاهرة محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسي وقيادات وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية، في قضية اقتحام السجون المصرية واقتحام الحدود الشرقية للبلاد والاعتداء على المنشآت الأمنية والشرطية وقتل ضباط شرطة إبان ثورة يناير 2011 ، بالاتفاق مع التنظيم الدولي لجماعة الإخوان وميليشيا حزب الله اللبنانية، وبمعاونة من عناصر مسلحة من قبل الحرس الثوري الإيراني،.

القاهرة ..
تعقد الأمانة الفنية للجنة الطفولة العربية (إدارة المرأة والاسرة والطفولة بالجامعة العربية) اجتماعات الدورة (22) للجنة الطفولة العربية، والدورة الثامنة للجنة الاسرة العربية، برئاسة المملكة المغربية بالرباط.

القاهرة ..
تقوم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج ونظيرها وزير المغتربين بجمهورية أرمينيا بزيارة للعديد من المناطق الاثرية فى اطار أسبوع “احنا المصريين الأرمن” ، ضمن مبادرة تكريم الجاليات الأجنبية التي عاشت وما زالت تعيش على أرض مصر، وأصبحت جزءًا لا يتجزأ من نسيج الوطن.

القاهرة / أبو ظبي ..
يشارك حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للاعلام بملتقى قادة الإعلام العربي بدولة الإمارات العربية الشقيقة، والذي يستضيفه نادي الشارقة للصحافة التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة في دورته الخامسة.

القاهرة ..
توقع الهيئة العامة للاستعلامات برئاسة ضياء رشوان، بروتوكول تعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية، وذلك بمقر الأكاديمية ؛ ومن المقرر أن يشارك فى توقيع البرتوكول أحمد سلام رئيس الإدارة المركزية لرئيس الهيئة العامة للاستعلامات وكذلك رئيس قطاع الإعلام الداخلى ورئيس قطاع الاعلام الخارجى وقطاع المعلومات و الخدمات المركزية.

القاهرة / عمان ..
تحل مصر ضيف شرف فى فعاليات معرض عمان الدولي للكتاب في دورته الثامنة عشر الذى يبدا اعماله غدا .

القاهرة ..
يستضيف قطاع شؤون الإنتاج الثقافي، حفل توقيع كتاب “بناء ونضال”، تأليف هدى الصدة وميسان حسن، بمكتبة القاهرة الكبرى، تحت إشراف ياسر عثمان مدير عام المكتبة، وذلك في تمام السابعة مساء ، في مقر المكتبة بالزمالك.

القاهرة ..
تستضيف مكتبة القاهرة الكبرى في السادسة مساء ، معرض مصور تحت عنوان “تاريخ الحركة النسوية المصرية”، والذي تنظمه مؤسسة المرأة والذاكرة ، ويستقبل المعرض رواده يوميًا من الساعة العاشرة صباحا حتى التاسعة مساء ، و ذلك بمقر المكتبة بالزمالك.

القاهرة ..
يحتفى مركز الثقافة السينمائية التابع للمركز القومي للسينما، برئاسة الدكتور خالد عبد الجليل ، بمجموعة من الأفلام التسجيلية القديمة التي تعتبر من كلاسيكيات السينما التسجيلية، وذلك ضمن خطة عروض مركز الثقافة السينمائية التي يشرف عليها السيناريست مجدى الشحرى، مدير عام المركز ؛ وذلك في تمام الساعة السابعة مساءً .

القاهرة ..
يعرض المعهد الفرنسي بالقاهرة، في تمام السابعة مساء ، فيلمًا فرنسيًا تحت عنوان “المتفانية” للمخرج نيكولا سيلول، في إطار مهرجان الجونة السينمائي.

القاهرة ..
يحتفل قطاع صندوق التنمية الثقافية، بتخريج الدفعة الثامنة من برنامج بيت جميل للحرف التقليدية، التي تقام بالتعاون مع مدرسة الأمير تشارلز في السادسة مساء بمقر مركز الحرف التقليدية، خلف جامع عمرو بن العاص، بالفسطاط.

القاهرة ..
تستقبل سينما زاوية على مدار أسبوع الأفلام الإيبيرو أمريكية، لتقليص الفجوة بين الجمهور المصري وبين الأعمال السينمائية المتنوعة التي تنتجها دول أمريكا اللاتينية وإسبانيا والبرتغال، وذلك حتى الثلاثاء 2 أكتوبر.

القاهرة ..
تنظم مكتبة مصر الجديدة الجديدة٬ في تمام السادسة مساء ، ندوة تحت عنوان “جريمة ختان الإناث”، ويحاضر فيها الخبير القانوني “محمد الخياط”، وجاء ذلك في إطار ندوات التوعية القانونية.

الاسكندرية ..
تشهد مكتبة الإسكندرية ، الحفل الختامي لبرنامج “القراءة الكبرى في مكتبة الإسكندرية” لعام 2018، والذي نظمته المكتبة للعام العاشر على التوالي .

القاهرة ..
يعقد مسئولو اتحاد الكرة الطائرة برئاسة خالد ناصف سليم اجتماعًا لمجلس الإدارة لبحث العديد من الملفات المهمة بالاتحاد .

القاهرة ..
يكرم مسئولو اتحاد كرة اليد، برئاسة هشام نصر، منتخبى الشباب والناشئين الحاصلين على لقب أفريقيا .

القاهرة ..
تنظم ساقية عبدالمنعم الصاوي بالزمالك ، حفلًا غنائيًّا جديدًا للمطرب علي الحجار وفرقته، و ذلك على خشبة مسرح الحكمة في تمام الساعة التاسعة مساءً.

القاهرة ..
تستضيف قاعة النهر بساقية الصاوي بالزمالك ، في تمام الساعة السابعة مساء ، حفل عيد منتصف الخريف، بعنوان “رغم بعد المكان… تلتقي قلوبنا في هذا الزمان”، والتي تقدمها الفرقة الفنية الصينية “يونان”.

القاهرة ..
يستضيف المسرح الصغير بدار الاوبرا المصرية حفل موسيقى حجرة للعازفة دعاء عبد ربه و ذلك فى تمام الساعة الثامنة مساء .

القاهرة ..
يستضيف المسرح المكشوف بدار الاوبرا المصرية حفل مظهر والصول ماسترز و ذلك فى تمام الساعة الثامنة مساء .

القاهرة ..
يستضيف المسرح الكبير بدار الاوبرا المصرية عرض “طريق الحرير – العقد الفريد” و الذى تقدمه فرقة أورنينا (سوريا) و ذلك فى تمام الساعة الثامنة مساء .

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.