أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

اجندة الخميس شاملة لأحداث مصر سياسيا وإقتصاديا وفنيا ورياضيا

القاهرة .. تستكمل محكمة جنايات القاهرة إعادة محاكمة 22 متهما من قيادات وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية، يتقدمهم الرئيس المعزول محمد مرسي والمرشد العام للجماعة محمد بديع ، وذلك في قضية اتهامهم بارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومي، والتنسيق مع تنظيمات العنف المسلح داخل مصر وخارجها بقصد الإعداد لعمليات إرهابية داخل الأراضي المصرية.

بورسعيد .. تستكمل محكمة جنايات بورسعيد إعادة محاكمة 47 من قيادات وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية، يتقدمهم محمد بديع المرشد العام للجماعة وآخرين من قيادات الجماعة، في قضية اتهامهم بارتكاب والتحريض على ارتكاب أحداث العنف والقتل التي وقعت في محافظة بورسعيد في أغسطس 2013، والمعروفة باسم أحداث قسم شرطة العرب.

القاهرة .. تجتمع لجنة العلاقات الخارجية، بمجلس النواب لمناقشة العلاقات الثنائية بين مصر وجمهورية كوريا الجنوبية، بمقر مجلس النواب، بالقاهرة ؛ ويأتي ذلك بحضور رئيس وأعضاء الجمعية البرلمانية الكورية والسفير الكوري بالقاهرة، والنائب كريم عبد الكريم درويش، رئيس اللجنة، وعدد من أعضائها في تمام الساعة العاشرة صباحا.

القاهرة .. يفتتح المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل، مقر محكمة القاهرة الجديدة أحد مشاريع الجيل الثانى من ميكنة المحاكم، وذلك بحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة في تمام الساعة العاشرة صباحا.

القاهرة .. تشهد الجامعة الألمانية بالقاهرة افتتاح مركز “أفريقيا .. جي يو سي – دي ام جي موري” للتصنيع ونقل التكنولوجيا بمقر الجامعة بالقاهرة الجديدة بحضور عدد من الوزراء ورجال الدولة، والدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة وكرستيان تونس رئيس مجلس إدارة شركة دى ام جي موري على مستوى العالم في تمام العاشرة صباحا.

القاهرة .. تعرض المدرسة العربية للسينما والتليفزيون التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية، في تمام الساعة السادسة مساء ، بقاعة سينما الهناجر، مجموعة من الأفلام الروائية القصيرة والتسجيلية منها: “اتصال”، إخراج حسن رضا، “اللعبة الأخيرة” إخراج كريم الجوهري، والفيلم التسجيلي “سينما تولوجي” إخراج “كريم الجوهري”، وذلك ضمن عروض ملتقي المدرسة العربية للسينما والتليفزيون الذي تقيمه المدرسة تحت إشراف الدكتورة مني الصبان.

القاهرة .. يستضيف بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب في القاهرة؛ التابع لمكتبة الإسكندرية، ندوة حول كتاب “وثائق ناصر”، وذلك في تمام الساعة السادسة مساء يقدم الكتاب، الدكتور جمال خالد عبد الناصر، ويتحدث عن محتويات الكتاب التي ضمت يوميات جمال عبدالناصر في حرب فلسطين 1948م، وكتاب فلسفة الثورة والميثاق، وبيان 30 مارس 1968م.

القاهرة .. تنظم دار الرواق للنشر حفل توقيع كتاب “لأ.. بطعم الفلامنكو لـ”محمد طه؛ وذلك في تمام الساعة السادسة مساء بمقر مكتبة مصر الجديدة.

القاهرة .. تستضيف مكتبة ألف في فرع الميرغني بمصر الجديدة في تمام الساعة السابعة مساء ، حفل توقيع ومناقشة كتاب “ثلاثون عامًا في صحبة نجيب محفوظ”، للكاتب محمود الشنواني.

الأقصر .. تزور الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة محافظة الأقصر ، لمتابعة المبادرة الرئاسية (100 مليون صحة) للقضاء على فيروس (سي) والأمراض غير السارية بمختلف مدن وقرى المحافظة.

القاهرة .. ينظم قطاع الفنون التشكيلية، معرض “شجون” للفنان طه عشماوى، وذلك فى تمام الساعة السابعة مساء، في قاعة العروض المتغيرة بمتحف عفت ناجى وسعد الخادم.

القاهرة .. تحيي المطربة آية عبد الله حفل غنائي على خشبة مسرح نادي الجزيرة، في تمام الثامنة مساء .

القاهرة .. يستضيف مسرح النهر بساقية عبد المنعم الصاوى بالزمالك حفل جديد لفرقة المولوية المصرية وذلك فى تمام الساعة السابعة مساء .

القاهرة .. يستضيف مسرح الحكمة بساقية عبد المنعم الصاوى بالزمالك حفل لفرقة مصطفى حسين الغنائية وذلك فى تمام الساعة الثامنة مساء .

القاهرة .. يحيي رائد موسيقى الجاز يحيى خليل حفلا جديا على خشبة المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية فى تمام الساعة الثامنة مساء .

القاهرة .. تحيي فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية، بقيادة المايسترو صلاح غباشى حفلا غنائيا، على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية ، بمشاركة كل من ياسر سليمان وآيات فاروق ورحاب عمر وغادة آدم وصابرين النجيلي وإبراهيم راشد ومصطفى النجدي ووليد حيدر وذلك فى تمام الساعة الثامنة مساء .

الاسكندرية .. يستضيف مسرح سيد درويش بالاسكندرية حفل بعنوان ” كوكب الشرق” وذلك فى تمام الساعة الثامنة مساء .

القاهرة .. تحيي فرقة نجوم الطرب للموسيقى والغناء بقيادة الفنان مصطفى أحمد وذلك على خشبة مسرح الجمهورية بوسط البلد فى تمام الساعة الثامنة مساء

القاهرة / برلين .. تقام مباراة كرة اليد بين (مصر وأنجولا) في إطار الجولة الخامسة من بطولة العالم لكرة اليد للرجال في تمام الساعة الرابعة والنصف عصرا.

القاهرة / برلين .. تقام مباراة كرة اليد بين (تشيلي والسعودية) في إطار الجولة الخامسة من بطولة العالم لكرة اليد للرجال في تمام الساعة الرابعة عصرا.

القاهرة / برلين .. تقام مباراة كرة اليد بين (البرازيل وكوريا) في إطار الجولة الخامسة من بطولة العالم لكرة اليد للرجال في تمام الساعة الرابعة والنصف عصرا.

القاهرة / برلين .. تقام مباراة كرة اليد بين (البحرين واليابان) في إطار الجولة الخامسة من بطولة العالم لكرة اليد للرجال في تمام الساعة الرابعة والنصف عصرا.

القاهرة / برلين .. تقام مباراة كرة اليد بين (النمسا وتونس) في إطار الجولة الخامسة من بطولة العالم لكرة اليد للرجال في تمام الساعة السادسة والنصف مساء .

القاهرة / برلين .. تقام مباراة كرة اليد بين (المانيا وصربيا) في إطار الجولة الخامسة من بطولة العالم لكرة اليد للرجال في تمام الساعة السابعة مساء .

القاهرة / أبو ظبي .. تقام مباراة كرة القدم بين فريقي (اليابان واوزباكستان) في إطار الجولة الثالثة من كأس آسيا في تمام الساعة الثالثة والنصف عصرا .

القاهرة / أبو ظبي .. تقام مباراة كرة القدم بين فريقي (عمان و تركمنستان) في إطار الجولة الثالثة من كأس آسيا في تمام الساعة الثالثة والنصف عصرا .

القاهرة / أبو ظبي .. تقام مباراة كرة القدم بين فريقي (السعودية وقطر) في إطار الجولة الثالثة من كأس آسيا في تمام الساعة السادسة مساء .

القاهرة / أبو ظبي .. تقام مباراة كرة القدم بين فريقي (لبنان وكوريا الشمالية) في إطار الجولة الثالثة من كأس آسيا في تمام الساعة السادسة مساء .

القاهرة / مدريد .. تقام مباراة كرة القدم بين فريقي (ريال سوسيداد وريال بيتيس) في إطار عودة لدور الـ16 من كأس ملك إسبانيا في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء .

القاهرة / مدريد .. تقام مباراة كرة القدم بين فريقي (اسبانيول فياريال) في إطار عودة لدور الـ16 من كأس ملك إسبانيا في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء.

القاهرة / مدريد .. تقام مباراة كرة القدم بين فريقي (برشلونة و ليفانتي) في إطار عودة لدور الـ16 من كأس ملك إسبانيا في تمام الساعة العاشرة والنصف مساء .

المنصورة .. تبدأ فى التاسعة صباحا امتحانات الفصل الدراسى الاول للعام الدراسي الحالي ٢٠١٨\٢٠١٩ لطلاب شهادة إتمام الدراسة لمرحلة التعليم الأساسى ( الإعدادية) بمحافظة الدقهلية وتستمر ستة أيام وفق جدول موحد على مستوى المحافظة حيث يؤدى الامتحان مائة ألف وستمائة ثلاثة وأربعون طالب وطالبة أمام خمسمائة ستة وثلاثون لجنة فى مادتى اللغة الأجنبية والتربية الدينية .

المنصورة .. يقيم قصر ثقافة نعمان عاشور بمدينة ميت غمر احتفالية بعيد الشرطة حيث يتم عرض الفيلم التسجيلي ( كنت أعرفه ) عن شهداء الشرطة والقوات المسلحة وذلك فى السادسة مساء بمقر القصر .

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.