أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

احترس من موبايلك ” بيتجسس” عليك ويكشف أسرارك

احترس من موبايلك ” بيتجسس” عليك ويكشف أسرارك

توجه الإعلامي إبراهيم عيسي الي مشاهديه بالتحذير من التكنولوجيا الحديثة ومالها من جانب مظلم. نتوجه بهذا المقال الي عشاق إستخدام الموبايل لساعات غير محدودة،

مرحبا بكم في عصر الديكتاتورية الرقمية.

ديكتاتور خفي احترس من موبايلك

قال الإعلامى والكاتب الصحفى إبراهيم عيسى، إن فى جيبونا “جاسوس”،

أو “لص فى عقلك”، فأى زوجة تتحدث مع زوجها تطلب منه أى غرض فى المنزل، ثم تفتح هاتفها أو صفحتها على فيس بوك، فتجد إعلانا لنفس المنتج الذى طلبته من زوجها، فهذا هو العصر الذى دخلنا فيه وغرقنا فيه، فهو عصر الديكتاتورية الرقمية، والذى كشفته الكورونا، فنحن مضحوك علينا. أضاف خلال برنامجه “حديث القاهرة”، على القاهرة والناس، فالمشهد أصبح يسيطر عليه فيس بوك وانستجرام وجوجل، فهم جميعا “الأخ الأكبر”، يتحكمون فينا وفى كل تفاصيل حياتنا، وهو مشهد شبيه لما جسده جورج أوريل فى روايته 1984.

الإنترنت المظلم

قال الدكتور محمد الجندي خبير أمن المعلومات ومستشار رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، إن الجرائم الإلكترونية نوعان: الأول جرائم تعتمد على التكنولوجيا مثل التجسس. الثاني: كل ما يتعلق بجرائم لها علاقة بالتكنولوجيا مثل النصب، الاحتيال، التزوير، الابتزاز، الدعارة وغيرها، وتساعد التكنولوجيا على تطورها وانتشارها.

كما أشار الجندي أن بالطبع أجهزة الاستخبارات الغربية متطورة بشكل مرعب، والفترة السابقة إدوارد سنودن وهو تقنى ومتعاقد كعميل لدى وكالة المخابرات المركزية، قام بكشف تسريبات عن وكالة الأمن القومى الأمريكية عن المتجسسين.

تم تحويل قصة إدوارد سنودن الي فيلم يحمل نفس الاسم في محاولة تحذيرية لتداعيات وتطورات التكنولوجيا.

يستمر الدكتور محمد الجندي في تقديم حلقات توعوية وتحذيرية حول مساويء وخطورة التكنولوجيا المطلقة من خلال موقع مركز المعلومات واتخاذ القرار بمجلس الوزراء

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.