أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

احتفال عيد ميلاده 58: اللاعب الدولي السابق ومدرب الأزمات طارق يحيي

كتب : كيرلس اسحق جبرائيل
يحتفل اليوم 10 سبتمر بعيد ميلاد اللاعب الدولي السابق والمدرب طارق يحيي حيث كانت بدايات حياته في محافظة كفر الشيخ عام 1961 وابتدي طارق يحيي مسيرته الكروية في وقت متأخر
بدايات مسيرته ..
بدأ لعب الكرة في سن متأخرة 19 عامًا عندما انضم لنادي زمالك قلين ولم يمض عام واحد حتى لعب الزمالك أمام زمالك قلين في كفر الشيخ واستغل طارق الفرصة وسجل هدفين في مرمى الزمالك وتم الانتقال سريعًا ووقع على كشوف الناشئين تحت إشراف أحمد مصطفى الذي رشحه فيما بعد للمدرب الإنجليزي مايكل إيفرت وكان مديرًا فنيًا للزمالك وقتها.
فيما ابتدي مع ناديه الزمالك .. أمام المنصورة في كأس مصر وفاز الزمالك في ذلك التوقيت بأربع أهداف نظيفة ، وفرض طارق يحيي نفسه علي هدافي الزمالك .ولكن لم يكن الطريق أمام سهلا وانما بالتعب والمجهود ابتدي يقدم نفسه للجمهور ، وأصبح ثاني هدافي النادي الزمالك في ذلك الوقت بعد الهداف جمال عبد الحميد، فيما كانت المباراة التي ساهمت في شهرته والتي كانت أمام اسكو عام 1982 وقدم الفريق ستة أهداف وكان لطارق يحيي الجناح الأيسر نصيبه ثلاثة أهداف فيما أجاد في مباراته ضد نادي الاهلي وقدم فيها هدفين والتي انتهت بالتعادل مع الأهلي .
وقدم ما نادي الزمالك في بطولات في أعوام ، 1988،1984. 1992
وكاس افريقيا في 1984 ، وعام 1986 واحزر هدف في مرمي الاتحاد في كأس مصر عام 1988.
وقدم مع النجم اللبناني ..
انتقل للنجمة سنة 1992 ولعب معهم موسماً واحداً برفقة زميله حمادة عبد اللطيف (الحاوي) وتحت اشراف المدرب الراحل المصري عصام بهيج. وقد كان موسماً ناجحاً له تألق خلاله وأحرز عدة أهداف رائعة لا تنسى قبل ان يعود إلى مصر.
وقدم مسيرة مع منتخبنا الوطني
مسيرته مع المنتخب الوطني رائعة وساهم في فوز مصر ببرونزية البحر المتوسط وكأس أفريقيا 1986 ، وكان ضمن قائمة الفريق الذي مثل مصر في كأس العالم بإيطاليا 1990 ، لكنه لم يشارك في أي مباراة
.وفيما يقدم الامتاع علي مدار سنوات عدة قرر أن يعلن إعتزاله ..
عقب الفوز بالدوري 1993 قرر اعتزال اللعب بعد مسيرته مع الفريق والتي أحرز خلالها مع الفريق العديد من البطولات.
ولم يتوقف الجناح الأيسر عند هذا الحد حيث بدأ مسيرته التدريبية مع نادي الزمالك حيث ..عمل مدربًا في عدة أماكن قبل أن يقع عليه الاختيار للجهاز الفني للفريق لفريق الاتصالات الذي نجح معه في البقاء في دوري الدرجة الممتازة ، ونادي غزل المحلة ونادي الزمالك (مساعد مدرب) عام 2002-2003 ونادي الإسماعيلي ونادي طلائع الجيش ونادي المصري البورسعيدي ونادي مصر المقاصة.
وبعد سنوات من المهارات والأهداف يأتي اليوم الذي يحتفل به ناديه وكل جمهور الزمالك .

fpm_start( "true" ); /* ]]> */
Post Views: 32
المشاركات 133 تعليقات 0
قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.