أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

احذر النقر عليها 6 رسائل خبيثة تخترق هاتفك الذكي في ثواني

احذر النقر عليها 6 رسائل خبيثة تخترق هاتفك الذكي في ثواني

 

.. وفاء عبد السلام

 

وجهت شركة الأمن “ماكافي” McAfee ، تحذير لمستخدمي الهواتف الذكية، من الرسائل التي تصلهم وتهدف إلى اختراق بياناتهم الشخصية.

وأوضحت الشركة، أن هناك 6 رسائل احتيالية شائعة تستهدف المستخدمي، التي نصحتهم بعدم النقر على أي روابط أو فتح أي ملفات مرفقة في هذه الرسائل، وضرورة التواصل مع البنك أو الشركة مباشرة إذا تلقوا أي رسالة احتيالية لأنها قد تؤدي لسرقة أموالهم.

 

1_رسائل الفوز بالجائزة: تأتي هذه الرسائل أن المستلم فاز بجائزة، ولكن في الواقع فهي محاولة لسرقة بيانات اعتماده أو أمواله.

2_إشعارات أو عروض وظيفية وهمية: لا ترسل الشركات عروض العمل عبر الرسائل النصية القصيرة أو واتساب، لذا فإن أي رسالة تدعي ذلك هي عملية احتيال.

3_رسائل تنبيه البنكية مع رابط: تدعي هذه الرسائل أن المستخدم بحاجة إلى إكمال بيانات بنكية عبر رابط، ولكن في الواقع فهي محاولة لسرقة أمواله.

4_معلومات حول عملية شراء لم تقم بها: تدعي هذه الرسائل أن المستخدم قام بإجراء عملية شراء لم يقم بها، ولكنها في الواقع محاولة لاختراق هاتفه.

5_تحديثات اشتراك المشاهدة: تدعي هذه الرسائل أن اشتراك المستخدم في خدمة المشاهدة قد تم إلغاؤه، ولكن في الواقع فهي محاولة لجذب المستخدم إلى موقع ويب احتيالي.

6_تنبيه أمان الإشعارات المتعلقة بتحديثات الحساب: تدعي هذه الرسائل أن حساب المستخدم في خطر، ولكن في الواقع فهي محاولة لسرقة بياناته الشخصية.

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.