أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

اشتهرت بأدوارها مع الزعيم وكانت صديقة فنانة مشهورة في ذكري ميلاد “كوثر رمزي”

اشتهرت بأدوارها مع الزعيم وكانت صديقة فنانة مشهورة في ذكري ميلاد “كوثر رمزي”

 

كتبت :ماجدة مسلم

 

 

يمر اليوم 91 عاما على ميلاد الفنانة كوثر رمزي، هذا الوجه الفني الذي يعرفه الجمهور بدأت مشوارها الفني من خلال دورها في فيلم نداء الحب 1954، تخلت عن دور البطولة وقامت بدور أم شعبية.

 

 

لم تكن كوثر قريبة من الأضواء والشهرة، إلا عند مقتل صديقتها التونسية “ذكرى” لأنها كانت الشاهد الوحيد في هذه القضية،استضافتها وسائل الإعلام العربية والأجنبية.

 

 

في ليلة عتمة الملامح؛ دعت ذكرى الفنانة كوثر للجلوس معها في المنزل ليلة مقتلها، إلى أن دخل عليها زوجها رجل الأعمال أيمن السويدي ومعه مدير أعماله متعصبا وقام بطردها والقى حذاءها على السلم، في اليوم التالي صحت “كوثر” على مقتل الفنانة التونسية ذكرى.

 

حياتها الشخصية كانت مستقرة إلى حد ما، تزوجت من مدير أمن شركة أدكو للأدوية ولم تنجب منه أطفالا.

 


ولدت الفنانة المصرية “كوثر رمزي” في يوم 17 يونيو 1931، مواليد القاهرة، والدها الفنان الشهير “إبراهيم محمد فوزي” خبير التراث المسرحي. لذلك أحبت الفن والتمثيل ودخلت الفن من خلال الإذاعة وقامت بأدوار صغيرة في السينما والمسرح والتليفزيون. عاشت وحيدة بعد رحيل زوجها وبعد 21 عاما ذهبت إلى بيت أخيها “رمزي كوثر” لتقيم معه قبل وفاتها.

عملت في الفن إلى 2013 قبل وفاتها بثلاث سنوات، شاركت في العديد من الأدوار في السينما مجملها 70 فيلما منها؛ مجرم مع مرتب الشرب، زنقة الستات، درب العوامل، مصيدة الذئاب، مهمة تل أبيب، المطربون

 

 

شاركت في 35 مسرحية ومنها؛ الفتى الشرير، المصيدة، الغربة، ناس وناس

 

وشاركت في العديد من المسلسلات منها أبو العلا البشري، يوميات ونيس، حارة العرايس، سوق الخضار، ولا أحد ينام في الإسكندرية، حكايات المدندش، أبو ضحكة جنان، حاميها حراميها، البيت، الوالدة باشا

أبرز أعمالها وأدوارها مع الزعيم عادل أمام؛طيور الظلام، بخيت وعديلة، و مسرحية الزعيم وإلى جانب بودي جارد.

 

قام الراحل السادات بتكريمها وقدم لها شهادة تقدير لمشوارها الفني الطويل وأعمالها المتميزة في السينما والتليفزيون والمسرح، لعبت كل الأدوار ولكنها تميزت في الأدوار الشعبية مع فيفي عبده في سوق الخضار، والوالدة باشا مع سوسن بدر ومجموعة كبيرة من نجوم الفن، ملامحها مألوفة لدى المصريين فهي فنانة من طراز قديم وأنيق.

 

 

ورحلت عن عن عالمنا في أواخر سنة 2018 عن عمر يناهز 87 عاما بسبب هبوط حاد في الدورة الدموية على الرغم من إصابتها بجلطة أدت إلى شلل في الساق واليد اليمني.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.