أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

افتتاح الدورة الثالثة من مواسم نجوم المسرح الجامعي بمركز الإبداع الفني

افتتاح الدورة الثالثة من مواسم نجوم المسرح الجامعي بمركز الإبداع الفني

افتتح  أ.د  فتحي عبد الوهاب رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، والمخرج خالد جلال رئيس ومؤسس مواسم نجوم المسرح الجامعي ، مساء اليوم الثلاثاء 10 أبريل بقاعة المسرح بمركز الإبداع الفني، الدورة الثالثة وتحمل اسم عودة الروح” دورة فاطمة علي” .

بدأت مراسم الإفتتاح بكلمة المخرج خالد جلال ، الذي أكد علي أهمية مشروع مواسم نجوم المسرح الجامعي، قائلا أن الجامعة خرجت العديد من الفنانين العظام، أمثال الراحل فؤاد المهندس، سمير غانم، عادل امام، خالد الصاوي، الراحل خالد صالح.

وأضاف أن هذه الدورة شهدت مشاركة جامعات جديدة مثل جامعة المنصورة وجامعة سيناء، وقال أن جامعة سيناء نحتفي بها باختيار عرضها في الإفتتاح، فمشاركتها تعد رمزا وتقديرا لصمود سيناء .

واضاف أن هذه الدورة مهداه لواحدة من نجوم المواسم ، أشاد بها الفنان الكبير سمير غانم، ورحلت عن عالمنا منذ شهور ، مضيفا أنها المرة الأولي التي يطلق فيها اسم طالب جامعي علي دورة من دورات المواسم

ووجه خالد جلال الشكر لرئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، الذي احتضن الدورة الثالثة من المواسم، وتابع مراحل انجازة في كل مراحله.

من جانبه وجه أ . د . فتحي عبد الوهاب الشكر لخالد جلال علي المجهود الكبير المبذول في الدورة الثالثة، مشيدا بدور “جلال” في الحركة المسرحية، ذاكرا عرض” سلم نفسك” والذي حظي بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وولي عهد المملكة العربية السعودية.

أعقب ذلك تقديم لجنة المشاهدة إلى الجمهور : الناقد المسرحي باسم صادق، الكاتبة الصحفية مي سليم، الكاتبة الصحفية هند سلامة.

ثم صعود لجنة التحكيم على خشبة المسرح : الناقد عاطف النمر رئيس اللجنة، والأعضاء : الفنان يوسف اسماعيل مدير المسرح القومي، مصممة الازياء نعيمة عجمي، مهندس الديكور محمد الغرباوي، المخرج هاني عفيفي .

تلى ذلك التكريم حيث كرم اسم الفنان الراحل أحمد راتب وتسلمتها نجلته، كما تم تكريم المخرج الكبير عصام السيد الذى قدم الشكر لخالد جلال قائلا أنه تفوق في التعامل مع الشباب، واستطاع أن يقدم دماء جديدة في الحركة الفنية والمسرحية خلال العشر سنوات الماضية

أعقب ذلك عرض ” الزيارة”، من كلية الهندسة والإعلام جامعة سيناء، تأليف فريدريش دورينمات، إخراج أحمد جمعة، بطولة يحي النبوي، آلاء كرامة، أحمد جمعة، ناصر عادل، مصطفي ناجي، مصمم الديكور محمد حسني، مصمم الملابس، مروة المغربي، مساعد مخرج خالد عاطف، مخرج منفذ أحمد أليكس، موسيقي محمد عدلي ـ هيثم السالم، إضاءة محمود نوح، مدرب الفريق محمد المالكي.

 

مع تحيات

المكتب الإعلامي لقطاع صندوق التنمية الثقافية

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.