أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

اكتشفه عبدالوهاب وأحب ليلى مراد.. معلومات لا تعرفها عن صفا الجميل

يتذكر الجميع شكله لكنهم لا يعرفون اسمه، وربنا لقبه البعض باسم أحد أدواره البسيطة التي أداها، فهناك من يدعوه “نوفل”، ومن يناديه “حرنكش”، لكن جميع من عاصره لم يختلف على صفاته الجميلة التي جسدت معنى اسمه بالفعل، إنه الفنان صفا الجميل أشهر كومبارس في السينما المصرية.

– ولد صفا الجميل في السابع من فبراير سنة 1907، واكتشفه محمد عبدالوهاب الذي قدمه في فيلم “يحيا الحب” عام 1938.

– لقبه الكثير من فناني وشعراء عصره بـ”وش الخير”، ورغم ملامحة التي لم تكن تتسم بالوسامة، كان الجميع يتفاءل برؤية وجهه ويستبشرون به خيرا، فكان محمد عبدالوهاب يصر على وجوده في أثناء تسجيله لألحانه حتى تخرج في أفضل صورة، للدرجة التي جعلت الصحافة تطلق عليه وقتها “فاسوخة عبدالوهاب”، وأصر أنور وجدي دوما على حضوره في أثناء توقيع العقود الفنية وتصوير الأفلام، بينما كان الشاعر صالح جودت يصر على رؤيته صباحا حتى يكون يومه جميلا.

– لم تتعد دقائق ظهوره على الشاشة في 30 فيلما شارك بها 60 دقيقة، لكنه تمكن من دخول قلوب الجميع ليصبح واحد من أهم كومبارسات مصر على مر التاريخ الفني.

– “حرنكش”، و”نوفل”، و”الطالب عبدالله”، ثلاثة من أهم أدوار صفا الجميل في السينما، ومن أشهر مشاهده ذلك الذي كان يغني فيه نشيدا بطبقة صوت (نشاذ) ويقول: “أهلا ثم وسهلا.. فلتحيا بالإقبال وبالإسعاد محببااااااااااااا”.

– من الحكايات التي رواها كثير من الصحفيين عن صفا الجميل، قصة حبه ليلى مراد، حيث قال في أحد الحوارات الصحفية إنه أحب لأول مرة في حياته ليلى مراد حين قابلها في أثناء تصوير فيلم “يحيا الحب”، حيث كانت تجلس معه في البلاتوه تحدثه عن آمالها وتطلب منه أن يحدثها عن احلامه هو الآخر، وأنه كاد أي يصارحها بحبه أكثر من مرة إلا أنه كان يتذكر كونه ليس وسيما فيسكت لسانه عن الكلام.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.