أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

اكثر المسلسلات السورية مشاهدة في رمضان ٢٠٢١ 

اكثر المسلسلات السورية مشاهدة في رمضان ٢٠٢١ 

يشهد الموسم الدرامي، رمضان 2021، كثافة وتنوعاً في المسلسلات متجاوزاً العوائق التي تسبب بها انتشار فيروس كورونا، الذي أثّر على إنتاج العديد من الأعمال الدرامية في الموسم الماضي.

وقد فرضت أعمال البيئة الشامية كلمتها على مساحة العرض العربي، فحقّقت أعلى نسب في الانتشار على القنوات العربية خلال الموسم الرمضاني الحالي. وهنا يحضر مسلسل “الكندوش” الذي تصدّت له شركة سورية جديدة، في أولى أعمالها الإنتاجية، وهو عن فكرة وسيناريو للممثل السوري المخضرم حسام تحسين بيك الذي يخوض بدوره أولى تجاربه في كتابة الدراما التلفزيونية.

ابطال الكندوش

وقد رصدت الشركة للعمل ميزانية ضخمة قيل إنها الأكبر في تاريخ الدراما السورية 

ويضم المسلسل كل من الفنان أيمن زيدان وأيمن رضا وسامية الجزائري وحسام تحسين بيك وزهير عبد الكريم وسلاف فواخرجي وعبد الفتاح المزين الذي و قال في احد المقابلات إنه قرأ النص منذ 4 سنوات مشيراً إلى أن “العمل يعكس صورة دمشق الحقيقية وليست دمشق المشوهة التي تقدم في أعمال البيئة الشامية الأخرى”.

كما ضمّ العمل الفنان أيمن بهنسي، وأمانة والي، أندريه سكاف، شكران مرتجى، صباح الجزائري وفايز قزق بدور (أبو الآس)، بينما اعتذر الفنان دريد لحام عن الانضمام للعمل لعدم اقتناعه بمستوى الدور المعروض عليه، متمنياً “كل النجاح لفريق العمل”.

القنوات التي تم العرض فيها

والمسلسل من إخراج سمير حسين الذي يمتلك تاريخا هاما في الدراما السورية ويتمتع بقدر كبير من الخبرة الفنية. وقد استطاع هذا العمل أن يصل من خلال عملية ترويج مدروسة للعرض في ست عشرة قناة تلفزيونية وبعض منصات الإنترنت. وهو رقم غير مسبوق في تاريخ الدراما السورية. فالعمل يعرض حاليا على قنوات سورية وخليجية وعراقية وأردنية ولبنانية، منها “سما” و”قطر” و”الفجيرة” و”الشلال” و”دراما سورية” و”دبي” و”الفلوجة” و”آسيا” و”روتانا دراما” و”الشارقة” و”الشرقية” و”لنا” و”الظفرة” وغيرها، كما يعرض على منصتي “وياك” و”أوان”.

ويعالج العمل فترة هامة من تاريخ مدينة دمشق في مرحلة ثلاثينات القرن الماضي بما تحمله من صراعات اجتماعية، وهو كما أكّد كاتبه “أكثر أعمال البيئة الشامية اقترابا من حقيقتها”.

معنى الكندوش

أيمن رضا قال إن معنى اسم المسلسل (الكندوش) هو المكان الذي يخزّن فيه القمح، وهو البقعة التي تمثّل الخير في المسلسل، ومن خلاله تتأثر شخصيات العمل بالسلب والإيجاب.

قصة مسلسل الكندوش

تدور أحداث المسلسل ضمن البيئة الشامية، في الفترة الزمنية بين عامي 1938 و1940، ويروي في 60 حلقة، قصة “حيّ سوري”. بُني بكامله استناداً على خيال كاتب العمل حسام تحسين بيك دون العودة إلى أي مرجع تاريخي

بينما جسّد الفنان أيمن زيدان شخصية عزمي بيك، أحد نبلاء الأحياء الدمشقية، وهو شخص غني ويمتلك منظومة من القيم الأخلاقية ومحاط بحب الآخرين، وهو يحبهم أيضاً، ليتعرض لمشكلة شخصية تغير مساره وتعطفه، لمسار آخر يقرر فيه أن يعاقب نفسه.

عودة ايمن زيدان

و أن هذا العمل أعاد أيمن زيدان إلى الدراما، بعد غياب دام 5 أعوام، إذ يعود آخر ظهور له في مسلسلي “حرائر” و”باب الحارة” عام 2015.

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.