أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

الآسباب الحقيقية لقيام الرقابة بسحب ترخيص فيلم “كارما” لخالد يوسف , وردود افعال إعضاء البرلمان؟!!

فضيحة سحب فيلم "كارما" لخالد يوسف من دور العرض

فى مفاجأة غريبة وغير متوقعة , وقبل يوماً واحداً من الاحتفال بالعرض الخاص له والذى كان مقررا إقامته غداً، وطرحه رسمياً فى السينمات يوم الخميس المقبل للمنافسة فى موسم عيد الفطر. أصدرت الرقابة على المصنفات الفنية قراراً بسحب تراخيص فيلم “كارما” للمخرج خالد يوسف، من دور العرض بسبب كما جاء فى القرار لمخالفته شروط الترخيص الممنوحة له، دون أى توضيح مما اثار الكثير من التكهنات حول وجود أسباب خاصة بمخرج الفيلم خالد يوسف ستتكشف خلال الآيام القادمة .

الشركة المنتجة للفيلم لم تقم بكشف الأسباب واكتفت بإصدار بيان مختصر قالت فيه : وصلنا الان قرار منع فيلم كارما للمخرج خالد يوسف من العرض برغم حصولنا علي تصريح بعرضه بلا اي حذف منذ اكثر من شهرين
وبودنا ان نعلن ان صفحة وحملة الفيلم مستمرة لعرضة بالبلاد العربية بعيد الفطر وعرضه بأمريكا واوروبا وكندا الشهر القادم
منتج الفيلم احمد عفيفي عبر صفحته علي الفيس بوك.

وفى تطور أخر وصلت الآزمة بشكل سريع لمجلس النواب حيث أنتقد أحمد الشرقاوي، عضو مجلس النواب، سحب ترخيص الفيلم ، بهذا الشكل ,
وقال النائب، في كلمته خلال الجلسة العامة للمجلس، اليوم الاثنين: “أنا هنا اليوم لا أتكلم عن خالد يوسف، عضو مجلس النواب، ولكن أتحدث عنه كفنان ومخرج”.
وقال أحمد الطنطاوي، عضو مجلس النواب، أن النائب سبق أن حصل على الترخيص بالفيلم، وقبل العرض الخاص بـ24 ساعة جرى إخطاره تليفونيا بسحب الترخيص.
ومن جهته، تعهد الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، بالبحث عن أسباب سحب ترخيص فيلم “كارما” للمخرج خالد يوسف، قائلا: “أعدكم بالبحث عن الدوافع وراء هذا القرار”.
فيلم “كارما” يجسد أول عودة للمخرج خالد يوسف إلى السينما بعد فترة غياب طويلة، منذ آخر أفلامه “كف القمر” عام 2011، ويشارك فى بطولته عمرو سعد، زينة، غادة عبد الرازق، خالد الصاوى، سارة التونسى ودلال عبد العزيز ويهاب فهمى، ومجدى كامل، وماهر سليم، وسارة نخلة، ومصطفى فهمى.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.