أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

“الأحمر في المونديال له حكاوي” .. تفاصيل هامة للأحمر قبل كأس العالم

“الأحمر في المونديال له حكاوي” .. تفاصيل هامة للأحمر قبل كأس العالم

 

كتبت: آيه حجاج

تتجه أنظار عشاق ومحبي المارد الأحمر “النادي الأهلي” موعد فريقه المفضل في منافسات البطولة العالمية للأندية ، كأس العالم للأندية التي تقام في دولة المغرب العربية مطلع الشهر المقبل.

ومن المقرر أن ينطلق مونديال العالم خلال الفترة من 1 فبراير المقبل حتى 11 ذات الشهر ، داخل الأراضي المغربية التي تشهد الحدث الرياضي العالمي مطلع الشهر المقبل.

متي يسافر الأهلي للمشاركه في المونديال:-

قرر مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب سفر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ، يوم 28 يناير الجاري إلى المغرب للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية للمرة الثالثة على التوالي والثامنة في تاريخه.

لماذا يشارك الأهلي في كأس العالم للأندية:-

قرر الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” إرسال خطاب للنادي الأهلي ، بشأن مشاركة الأحمر في كأس العالم للأندية النسخة القادمة رغم كونه وصيف بطولة دوري أبطال أفريقيا، في ظل حصول الوداد المغربي على لقب بطل القارة.

وجاء قرار الفيفا بناءً على استضافة المغرب لبطولة كأس العالم للأندية موسم 2022، وعلى حسب القوانين واللوائح الخاصة بالاتحاد الدولي فإن لا يحق مشاركة فريقين من نفس الدولة.

بناءً على ذلك تقرر مشاركه الأحمر في كأس العالم للأندية بصفته ممثل قارة أفريقيا ، بدلاً من الوداد المغربي صاحب الأرض والمستضيف للبطولة.

بداية الأحمر في المونديال:-

تنطلق بدايات المارد الأحمر في المونديال القادم بمواجهة أوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا ، يوم 1 فبراير المقبل، في أولى مباريات المونديال بالدور التمهيدي والمباراة الافتتاحيه.

ومن المقرر أن تقام مباريات بطولة كأس العالم للأندية على أرضية ملعبي مراكش وأكادير الكبيرين في دولة المغرب.

لماذا يشارك أوكلاند سيتي في المونديال:-.

المزيد من المشاركات

حسام حسن يطلب تقرير طبي منفصل عن المنتخب

يشارك نادي أوكلاند سيتي أشهر أندية نيوزيلندا في مونديال كأس العالم للأندية القادم ، نتيجة لحصوله على لقب دوري أبطال أوقيانوسيا موسم 2022.

ويعد نادي أوكلاند سيتي أكثر الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية برصيد 10 مشاركات ، وتزداد في النسخة المقبلة إلى 11 مشاركات ، وتفوق على ريال الأهلي وريال مدريد.

كما يعد نادي أوكلاند سيتي أكثر الفرق من حيث عدد المشاركات المتتالية في كأس العالم للأندية برصيد 7 مشاركات ، وذلك بداية من 2011 حتى 2017.

هل واجه الأهلي أوكلاند سيتي من قبل:-

بالفعل ألقتى المارد الأحمر بنظيره أوكلاند سيتي مرة واحدة من قبل وتعد هذه الثانية تاريخياً بين الفريقين ، في بطولة كأس العالم للأندية.

فقد كان اللقاء الأول بين الأهلي وأوكلاند سيتي في كأس العالم للأندية نسخه 2006 باليابان ، ونجح محمد أبو تريكة وأمادو فلافيو في قيادة الأهلي للفوز على الفريق النيوزيلندي بثنائية نظيفة.

كيف أستعد الأهلي للمشاركه في المونديال:-

عقد مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب اجتماع يناقش فيه تشكيل لجنة للترتيب والإعداد لمشاركة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي ، في بطولة كأس العالم للأندية بالمغرب بداية الشهر المقبل.

وقرر المجلس تعيين المهندس خالد مرتجي أمين الصندوق بالنادي ، رئيس للجنة الإعداد والتحضير لمشاركة الفريق في المونديال، على أن يكون الدكتور محمد شوقي عضو مجلس إدارة النادي رئيس اللجنة الطبية ، الكابتن سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالنادي ، والدكتور أحمد أبو عبلة رئيس الجهاز الطبي وجمال جبر مدير الإعلام ، وأحمد الطوخي ومريان رشاد من إدارة التسويق ، والعميد علاء صلاح ، وهاني حسام مدير الحجز والرحلات ، في عضوية اللجنة المُشكلة.

بجانب أن يكون أحمد حسام ممثل لشركه الأهلي لكرة القدم باللجنة ، وحنان الزيني مدير اللوائح والتراخيص في دور المنسق العام مع اللجنة المنظمة المحلية.

كيف يسافر الجماهير لمؤازرة الأهلي:-

كان ذكر الموقع الرسمي للنادي الأهلي مساء الخميس الماضي ، على أن المهندس خالد مرتجي أمين الصندوق بالنادي ، ورئيس لجنة الإعداد للمشاركة في المونديال ، أنه شارك في اجتماع اللجنة المنظمة للبطولة عبر تقنية الفيديو “كونفرانس” بهدف مناقشة كافة الأمور التنظيمية الخاص بالأهلي.

ومن خلال الإجتماع طلب المهندس مرتجي من مسئولي الفيفا واللجنة المنظمة ، تسهيل مهمة جماهير الأهلي التي ترغب في السفر لدولة المغرب الشقيقة ، من ناحية الحصول على تأشيرات واكدت اللجنة المنظمة على العمل بذلك مع السلطات المغربية المختصة.

آخر مواجهات الأهلي قبل المشاركة في المونديال:-

تعد مواجهة البنك الأهلي والمارد الأحمر المقبله هي اخر المواجهات ، المقرر لها يوم الثلاث القادم الموافق 24 يناير الجاري ضمن منافسات الجولة الخامسة عشر من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز ، قبل السفر للمغرب من أجل المشاركة في كأس العالم للأندية.كما نجح الأهلي في تحقيق فوزاً هاماً على غريمه التقليدي الزمالك مساء الجمعة الماضية بثلاثية نظيفة ، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشر من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز ، لترتفع الروح المعنوية للفريق قبل المشاركة في المونديال.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.