أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

الأربعاء بمكتبة الإسكندرية .. ندوة عن صناعة الكتب الصوتية

هبة صابر

عقد مكتبة الإسكندرية يوم الأربعاء القادم فى تمام الساعة الثالثة عصراً، ندوة بعنوان “الكتب الصوتية.. الواقع والمتوقع”، في إطار البرنامج الثقافى الذى تنظمه المكتبة على هامش معرض الإسكندرية الدولي للكتاب، الذى يعقد فى الفترة بين 25 مارس الجارى ويستمر حتى 7 أبريل القادم .
المزيد من المشاركات

مكتبة القاهرة الكبرى تحتفل  باليوم العالمي للأسرة العامة…

ومن المقرر أن يتحدث في الندوة كلٍ من  الإعلامى ” محمود ربيعى” و الإعلامى “مصطفى خضر” من خبراء صناعة  الكتب الصوتية فى مصر  ، بحضور “أحمد رويحل” الخبير فى تطبيقات الكتب الصوتية على الانترنت ، والروائى “أحمد مدحت سليم”، وذلك للحديث عن مستقبل الكتب الصوتية فى مصر بعد أن شهدت الأعوام الماضية نموا كبيرا لقطاع الكُتُب الإلكترونية.
كما تتطرق الندوة إلى أهمية الكتب الصوتية كأحد الوسائل المعتمدة ليس فقط لنشر المعرفة، وإنما للحفاظ عليها لتصل إلى الجيل القادم بما يناسبه من وسائل، كما يحاول القائمين على الندوة الإجابة على عدة تساؤلات منها إمكانية استغناء الأجيال القادمة التي تستخدم الإلكترونيات بكثافة عن الكتاب الورقي، وفوائد الكتاب الصوتى الإقتصادية والفكرية، ومدى إقبال المثقف المصرى على هذا النوع من الكتب ، وكيف يمكن للطالب المصري الكفيف ان يستفيد من هذه التقنية.
قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.