أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

الأرصاد / الطقس هيكون في أصعب حالاته “مضروب في الخلاط”

الأرصاد / الطقس هيكون في أصعب حالاته “مضروب في الخلاط”

تعيش جمهورية مصر العربية بكامل محافظاتها هذه الأيام حالة من عدم الإستقرار علي صعيد المناخ الغير مستقر.
فيشعر المصريين في بعض الأيام ببرودة نسبية بينما يشعرون بحرارة شديدة في أيام أخرى بخلاف ماكان هو معتاد في نفس التوقيت طيلة الأعوام الماضية.

مضروب في الخلاط
ومن هنا جاء تحذير الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، من حالة الطقس خلال الأيام المقبلة تحديدا الأسبوع القادم ، واصفة الأجواء بأنها “هتكون مضروبة في الخلاط” في إشارة إلى عدم استقرارها.

من مصر
حديث د. منار غانم جاء خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “من مصر” الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل على قناة “CBC” إنه ابتداء من يوم السبت المقبل سيكون هناك انخفاض في درجات الحرارة، وستكون درجة الحرارة أقل من المعدل الطبيعي لهذه الفترة من السنة.

هبوط وارتفاع
وواصلت د. منار حديثها عن درجات الحرارة المتوقعة خلال الأيام القادمة قائلة / أن درجة الحرارة المتوقعة يوم غد الجمعة ستكون 32 درجة مئوية، أما يوم السبت فستصل إلى 27 درجة مئوية، موضحةً أن المواطن سيشعر بأجواء ربيعية خلال فترات النهار يومي السبت والأحد، وليلًا سيشعر المواطنين بدرجة من البرودة.
لفتت “غانم” إلى أن مصر تتأثر بالكتل الهوائية للدول المجاورة لمصر سواء الكتل القادمة من الجنوب التي تؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة بالمنطقة أو الكتل الهوائية القادمة من الشمال والتي تؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة.

يذكر أن برنامج “من مصر” يذاع من السبت إلى الأربعاء في تمام الساعة الحادية عشر مساء.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.