أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

الأهلي المصري يحقق فوزًا كبيرًا خارج الديار و يصل إلى النقطة السابعة

الأهلي المصري يحقق فوزًا كبيرًا خارج الديار و يصل إلى النقطة السابعة

 

حقق الأهلي المصري فوزا عريضا على مضيفه القطن الكاميروني بنتيجة (4-0)، اليوم الجمعة، على ملعب (روميدي أدجيا) بمدينة جاروا الكاميرونية، ضمن الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) للمجموعة الثانية بدوري أبطال إفريقيا.

لعب محمود عبد المنعم (كهربا) دور البطولة في انتصار الأهلي بعدما سجل هاتريك في الدقائق 23 و 29 و 51 ثم سجل الجنوب أفريقي بيرسي تاو الهدف الرابع في الدقيقة 54.

و رفع الأهلي رصيده بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر إلى 7 نقاط محتلاً المركز الثالث في ترتيب المجموعة الثانية بينما يبقى القطن بقيادة مدربه جابريل هامان في المركز الأخير بلا نقاط.

و يحتل ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي الصدارة برصيد 10 نقاط و خلفه الهلال السوداني برصيد 9 نقاط في المركز الثاني.

و تمسك الأهلي بآمال التأهل لربع النهائي في انتظار نتيجة مواجهة صن داونز المتصدر و الهلال غداً السبت على ملعب الأخير.

المباراة كانت من طرف واحد تقريباً في ظل استحواذ أهلاوي تام على مجريات الأمور ، و صالح الأهلي جماهيره بعد الخسارة الأخيرة أمام صن داونز بنتيجة 2-5.

بدأت المباراة بمحاولة أهلاوية و انطلاقة من بيرسي تاو ولكن بلا خطورة ، و أرسل القطن كرة عرضية خطيرة من الجبهة اليسرى مرت بدون متابعة و حاول الأهلي الاستحواذ على الكرة بفاصل من التمريرات.

و جه أفشة تصويبة فوق العارضة ، و كاد حارس القطن أن يخطئ في التمرير بعدما اصطدمت تمريرته بأفشة و لكنها خرجت بعيداً عن الخطورة.. و أضاع الأهلي هدفاً محققاً من تسديدة أحمد عبد القادر التي أبعدها المدافع على خط المرمى.

أرسل معلول كرة عرضية سريعة مرت بدون متابعة.. و وجه كهربا ضربة مزدوجة خلفية علت العارضة ، و نجح الأهلي في كسر صمود القطن في الدقيقة 23 بعدما حول كرة سريعة لمرمى الفريق الكاميروني و تقدم للفريق الأحمر.

كهربا سجل الهدف الثاني له و للأهلي في الدقيقة 29 من كرة عرضية من جانب بيرسي تاو ببراعة و حولها كهربا في مرمى القطن ليعزز تقدم الفريق الأحمر الذي تراجع بعض الشئ بعد الهدف الثاني.

أمسك الشناوي بتسديدة كاميرونية ثم عرضية من السريع رامسيس نيجيزمو ، و وجه أفشة تسديدة بعيدة و خرج الشوط الأول بتقدم أهلاوي بينما بدأ الشوط الثاني بتغيير اضطراري للأهلي بخروج محمد الشناوي للإصابة و مشاركة الحارس علي لطفي.

نجح الأهلي في تسجيل الهاتريك من كرة سريعة انتهت بتمريرة من تاو إلى كهربا الذي أودع الكرة في الشباك في الدقيقة 51 من عمر اللقاء ، و واصل الأهلي الضغط على الدفاع الكاميروني و سجل الهدف الرابع عن طريق بيرسي تاو الذي تسلم كرة طولية و سدد في الزاوية الضيقة في الدقيقة 54.

أشرك القطن 3 تبديلات لتنشيط صفوفه بمشاركة واسو وفيرالوه وآتانجانا ، و هدأ إيقاع الأهلي مع تبديلات من كولر لإراحة لاعبيه بمشاركة محمد شريف و أحمد نبيل (كوكا) و حمدي فتحي على حساب كهربا و معلول و السولية.

حاول الأهلي الاستحواذ لإيقاف بعض المحاولات من القطن و أبعد علي لطفي كرة عرضية للفريق الكاميروني ، و شارك حسين الشحات على حساب بيرسي تاو في الدقيقة 78.

أبعد دفاع القطن كرة خطيرة للأهلي في الدقيقة 85 من محاولة لعبد القادر بينما أبعد دفاع الأهلي كرة سريعة للفريق الكاميروني و ضاعت فرصة للقطن بتسديدة أعلى المرمى بعد تدخل كوكا و خرج اللقاء بفوز عريض للأهلي.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.