أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

الأهلي يبتعد بالصدارة بثلاثية في مرمى غزل المحلة.. المقاولون و بيراميدز يتقاسمان النقاط

الأهلي يهزم المحلة و يبتعد بصدارة الدوري المصري

 

اقتنص الأهلي فوزا عريضا على حساب ضيفه غزل المحلة بنتيجة (3-0) مساء اليوم الأربعاء بإستاد القاهرة في الجولة 23 للدوري المصري.

تقدم الأهلي بهدف في الدقيقة 42 عن طريق النيران الصديقة بعدما هز مصطفى العش مدافع المحلة مرمى فريقه بالخطأ ثم أحرز التونسي علي معلول الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 59 وسجل محمد شريف الهدف الثالث في الدقيقة 90+1.

ورفع الأهلي بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر رصيده إلى 47 نقطة مبتعدا بصدارة الدوري المصري بينما توقف رصيد المحلة بقيادة مدربه عبد الباقي جمال عند 30 نقطة في المركز الثامن.

بدأت المباراة بمحاولات أهلاوية مكثفة وانفراد مبكر لكهربا أنقذه الحارس أحمد ميهوب ثم عرضية أخرى أهدرها عبد القادر فوق العارضة ، وأرسل خالد عبد الفتاح كرة عرضية أبعدها دفاع المحلة.

واصل الأهلي محاولاته لاستكشاف مرمى المحلة ولكن الضيوف لجأوا للدفاع المحكم ، وحاول الشحات بمهارة فردية اختراق الجبهة اليمنى ثم كرة عرضية سريعة حولها عبد القادر بضربة رأس متقنة ولكن ميهوب المتألق أنقذها ببراعة.

أمسك ميهوب تسديدة أهلاوية أخرى ، ونجح الأهلي في تسجيل هدف التقدم عن طريق النيران الصديقة بعد عرضية أرسلها علي معلول وحولها مصطفى العش مدافع المحلة في مرماه في الدقيقة 42.

حاول حسين الشحات مجددا بمجهود فردي ولكن الفرصة لم تكتمل ، وواصل الأهيل السيطرة ومرر معلول عرضية لعبد القادر بلا خطورة وأوقف عبد المنعم انطلاقة من تشارلز وخرج الشوط الأول بتقدم الأهلي.

أشرك غزل المحلة مع بداية الشوط الثاني لاعبه جابريل أوروك بدلا من تشارلز ، ووجه الأهلي تصويبة قوية من جانب السولية مرت بجوار القائم بينما حاول المحلة الاعتماد على الضغط العالي لإرباك الدفاع العالي.

وأبعد دفاع الأهلي عرضية محلاوية خطيرة بينما أوقف عبد المنعم كرة معاكسة للضيوف ، ووجه أوروك تسديدة بعيدا عن المرمى بينما أشرك المحلة الثنائي حازم مرسي وإبراهيما كونيه بدلا من إبراهيم عايش وكريم مصطفى.

واحتسب الحكم ضربة جزاء لصالح الأهلي بداعي لمسة يد ضد مصطفى العش مدافع المحلة ، وسجل علي معلول الهدف الثاني في الدقيقة 58 من ضربة جزاء معززا تقدم الأهلي.

المحلة أشرك لاعبه مصطفى أسامة بدلا من النادري بينما أضاع عبد القادر محاولة خطيرة للأهلي فوق العارضة وضاعت محاولة للمحلة بتسديدة مرت بجوار القائم ، وأشرك الأهلي 3 تبديلات دفعة واحدة بمشاركة بيرسي تاو وأحمد قندوسي ومحمد شريف بدلا من كهربا والشحات والسولية.

أبعد معلول كرة عرضية خطيرة للمحلة ، وأشرك الأهلي لاعبه محمد الضاوي بينما لعب عبد الرحمن عاطف في صفوف المحلة.. وردت العارضة تصويبة من مصطفى العش بينما تألق الحارس أحمد ميهوب وأبعد انفرادا من تاو.

وتألق الحارس ميهوب في إبعاد تسديدة قندوسي التي وصلت إلى محمد شريف الذي سجل الهدف الثالث في الدقيقة 90+1 بعدما أودع الكرة في المرمى ببراعة ، وخرج اللقاء بفوز عريض للأهلي.

 

المقاولون يعطل بيراميدز ويبعد الزمالك للمركز السادس

 

تعثر بيراميدز مجددا في الدوري المصري بتعادله مع مضيفه المقاولون العرب بدون أهداف على ملعب (عثمان أحمد عثمان) بالقاهرة ضمن منافسات الجولة 23 للدوري.

ولم تفلح محاولات بيراميدز في تسجيل هدف يعيد له الانتصارات بالدوري ، وأهدر مصطفى فتحي ضربة جزاء في الدقيقة 34.

ورفع بيراميدز رصيده بقيادة مدربه البرتغالي جايمي باتشيكو إلى 40 نقطة في المركز الثالث في جدول الترتيب بفارق 7 نقاط عن الأهلي المتصدر.

ولعب بيراميدز 22 مباراة بالدوري مقابل 19 للأهلي بينما يلتقي الفريقان يوم الاثنين المقبل في نهائي كأس مصر بإستاد القاهرة.

ولم يفز بيراميدز في الدوري للمباراة الرابعة على التوالي منذ تغلبه على إنبي بنتيجة 2-1 يوم 16 فبراير الماضي.

وارتفع رصيد المقاولون بقيادة مدربه شوقي غريب إلى 34 نقطة ليتقدم للمركز الخامس ويبعد الزمالك للمركز السادس.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.