أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

الأهلي يحاصر البنك في بروفة المونديال.. و الزمالك يتحدى أحزانه أمام المحلة

الأهلي يحاصر البنك في بروفة المونديال.. و الزمالك يتحدى أحزانه أمام المحلة

 

تنطلق، اليوم الأحد، منافسات الجولة 15 للدوري المصري الممتاز، بمواجهة تجمع بين الداخلية و ضيفه المقاولون العرب على ملعب (بتروسبورت) بالقاهرة.

و تقام غدا الإثنين، 4 مواجهات أخرى تبدأ بمواجهة أسوان و ضيفه الإسماعيلي، كما يلعب فاركو مع إنبي في نفس التوقيت بستاد برج العرب في الإسكندرية، و يلتقي الاتحاد السكندري منافسه حرس الحدود بستاد الإسكندرية كما يلعب سيراميكا كليوباترا مع ضيفه طلائع الجيش بستاد القاهرة.

و يسدل الستار على الجولة، بعد غدٍ الثلاثاء بالمواجهات الأبرز و التي تبدأ بلقاء فيوتشر مع ضيفه المصري البورسعيدي بستاد السويس، ثم مواجهة غزل المحلة و ضيفه الزمالك كما يلتقي الأهلي منافسه البنك الأهلي، بينما يلعب في نفس التوقيت سموحة ضد بيراميدز.

ونسلط  الضوء في التقرير التالي، أبرز ملامح مواجهات الجولة 15 للدوري المصري و على رأسها صدام غزل المحلة مع الزمالك و مواجهة الأهلي والبنك الأهلي.

الأهلي.. و بروفة المونديال

يخوض الأهلي مواجهة أخيرة قبل السفر إلى المغرب أمام ضيفه البنك الأهلي بستاد القاهرة.

و يدخل الأهلي المواجهة منتشيا بالانتصارات الأخيرة سواء على سموحة في نصف نهائي كأس مصر أو الزمالك في قمة الدوري و تعزيز الصدارة برصيد 34 نقطة بفارق 4 نقاط عن أقرب منافسيه فيوتشر.

و يسعى السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، للاطمئنان على جاهزية بعض لاعبيه قبل السفر للمغرب و على رأسهم الثنائي العائد من الإصابة طاهر محمد طاهر و بيرسي تاو، بينما يعود محمود متولي بعد نهاية إيقافه.

و يعول الأهلي على تألق مهاجمه محمود عبد المنعم (كهربا)، الذي سجل في آخر لقائين (3 أهداف) بخلاف عودة أهداف المهاجم محمد شريف الذي هز شباك الزمالك بثنائية.

و يعيش البنك الأهلي حالة من التراجع بسبب عدم الاستقرار الفني، بعد رحيل خالد جلال ثم حلمي طولان و تولي أمير عبد العزيز المهمة مؤقتا.

و يحتل البنك المركز الخامس عشر برصيد 12 نقطة رغم امتلاكه كوكبة من اللاعبين أصحاب الخبرات مثل محمد أبوجبل و كريم بامبو و ناصر منسي و إيزاك يعقوبو.

الزمالك يتحدى أحزانه

يتحدى الزمالك أحزانه، بعدما تراجعت نتائجه و تلقى هزيمة مريرة على يد الأهلي، و أصبح مدربه البرتغالي جيسوالدو فيريرا مهددا بالرحيل عن منصبه.

و تراجع الزمالك للمركز الرابع برصيد 26 نقطة، إذ يعاني الفريق الأبيض من حالة عدم توازن و ابتعاد نجومه عن مستواهم خصوصا أحمد سيد “زيزو” و إمام عاشور.

و يحتل غزل المحلة المركز السابع برصيد 22 نقطة بقيادة مدربه عبد الباقي جمال، الذي يراهن على حماس جماهيره، بجانب تألق بعض لاعبيه مثل أحمد الشيخ و النيجيري جابرييل أوروك.

اختبار صعب لفيوتشر

يخوض سموحة مواجهة قوية ضد بيراميدز في اختبار قد يكون الأخير للمدرب طارق العشري، بحسب ما أعلن رئيس ناديه فرج عامر.

و يتطلع بيراميدز مع مدربه البرتغالي جايمي باتشيكو، لتحقيق فوز جديد يعزز طموحه في المنافسة على الصدارة بعد تأهله لنهائي كأس مصر.

و يخوض فيوتشر اختبارا صعبا مع مدربه علي ماهر أمام المصري بقيادة المدرب حسام حسن في مواجهة، يبحث خلالها فيوتشر صاحب الوصافة برصيد 30 نقطة لتثبيت أقدامه في المركز الثاني.

و يسعى الإسماعيلي لتحقيق فوزه الأول مع مدربه أحمد حسام “ميدو” أمام أسوان بقيادة المدرب أيمن الرمادي، كما أن الاتحاد يسعى لمواصلة صحوته أمام حرس الحدود.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.