أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

الأهلي يحافظ على لقبه و يحقق كأس السوبر المصري للمرة ال13 في تاريخه

الأهلي يحافظ على لقبه و يحقق كأس السوبر المصري للمرة ال13 في تاريخه

 

اقتنص الأهلي لقب كأس السوبر المصري للمرة 13 في تاريخه بفوزه على بيراميدز بنتيجة (1-0) على ملعب (محمد بن زايد) بالعاصمة الإماراتية أبوظبي مساء اليوم الجمعة.

سجل للأهلي اللاعب التونسي علي معلول من ضربة جزاء في الدقيقة 96 من عمر المباراة التي امتدت إلى 120 دقيقة.

و حافظ الأهلي بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر على اللقب الذي حققه في شهر أكتوبر الماضي على ملعب هزاع بن زايد على حساب منافسه التقليدي الزمالك.

و جاءت المباراة حافلة بالندية و الإثارة بين الفريقين حتى اللحظات الأخيرة وسط كفاح من لاعبي بيراميدز بقيادة المدرب البرتغالي جايمي باتشيكو.

بدأت المباراة بإيقاع سريع من الفريقين بانطلاقة سريعة من مصطفى فتحي بينما رد الأهلي بهجمة معاكسة قادها أحمد قندوسي و لكن علي جبر أوقفه قبل أن يصنع الخطورة.

انطلق عبد القادر يسارا و أرسل كرة عرضية أبعدها دفاع بيراميدز ، و وجه أحمد توفيق لاعب وسط بيراميدز تصويبة قوية أخطأ الشناوي في الإمساك بها و لكن محمود متولي أبعدها خارج الملعب.

و أبعد حمدي فتحي محاولة خطيرة من الكرتي ، و نجح بعدها دفاع الأهلي في إنقاذ محاولة أخرى من بيراميدز و هدأ إيقاع اللقاء بينما أنقذ الشناوي تصويبة طائشة من الكرتي اصطدمت بمروان عطية.

سدد مصطفى فتحي كرة قوية فوق العارضة ، و ضاعت محاولة أهلاوية من الجبهة اليسرى بعد تهيئة من عبد القادر و لكن شريف و تاو تداخلا في اللعبة و لم يستغلها الثنائي.

أبعد أحمد الشناوي تصويبة قوية من علي معلول ، و أبعد الدفاع الأهلاوي تصويبة من جانب مصطفى فتحي الذي أرسل كرة عرضية لم يدركها لاكاي و أمسكها الشناوي الذي أنقذ كرة عريضة أخرى من الشيبي و خرج الشوط  الأول بالتعادل.

بدأ الشوط الثاني بمحاولة من بيراميدز بتسديدة مصطفى فتحي التي أمسكها الشناوي ، و رد الأهلي بكرة عرضية أبعدها علي جبر بعد صدام مع أحمد الشناوي الذي تصدى لرأسية حمدي فتحي.

و أضاع الأهلي فرصة محققة بعد انطلاقة من عبد القادر و أنقذها الكرتي ببراعة ، و استحوذ الفريق الأحمر على الكرة و أبعد علي جبر كرة بينية في عمق الدفاع بينما أشرك بيراميدز اللاعب البوركيني بلاتي توريه على حساب إبراهيم عادل للإصابة.

أهدر محمد الشيبي فرصة محققة من انفراد بمرمى الشناوي بعدما فضل التمرير و لكن عبد القادر أنقذها قبل استبداله لصالح حسين الشحات كما شارك خالد عبد الفتاح بدلا من محمد هاني.

تألق الشناوي و أبعد فرصة محققة من تسديدة الكرتي ليمنع فرصة هدف محقق لصالح بيراميدز ، و ضاعت محاولة أهلاوية من كرة عرضية بينما دفع الفريق الأحمر بالثنائي محمود عبد المنعم كهربا و محمد مجدي أفشة بدلا من أحمد قندوسي و محمد شريف.

أمسك الشناوي عرضية مصطفى فتحي ، و أخطأ تاو في ترويض كرة طولية من محمود متولي ليضيع محاولة أهلاوية و دفع بيراميدز بالمهاجم فخر الدين بن يوسف على حساب فاخري لاكاي الذي لم يقدم شيئا يذكر.

سنحت محاولة لكهربا من خطأ في التمرير من الكرتي ثم أمسك الشناوي تسديدة حمدي فتحي ، و أبعد متولي كرة عرضية خطيرة من الشيبي و ضاعت فرصة أهلاوية برأسية عبد المنعم فوق العارضة.

كاد علي جبر أن يهز شباك بيراميدز بالخطأ و لكن تسديدته علت العارضة ، و خرج الوقت الأصلي للمباراة بتعادل الفريقين بدون أهداف ليتم اللجوء للوقت الإضافي.

دفع بيراميدز بالثنائي إسلام عيسى و كريم حافظ على حساب مصطفى فتحي و محمد حمدي مع بداية الوقت الإضافي ، و احتسب الحكم محمود البنا ضربة جزاء بعد سقوط كهربا في منطقة الجزاء بعد إلتحام مع أحمد سامي مدافع بيراميدز.

و سجل علي معلول هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 106 من ضربة جزاء ، و نشبت مشادة بين لاعبي الفريقين بعدما حصل محمد الشيبي على الكرة التي حاول الشناوي إخراجها لعلاج عبد المنعم و لكن الأمر انتهى سريعا.

أمسك الشناوي تصويبة من فخر الدين النشيط ، و دفع الأهلي بالجناح طاهر محمد طاهر بدلا من بيرسي تاو و انتهى الشوط الإضافي الأول بتقدم أهلاوي.. و شارك أليو ديانج بدلا من حمدي فتحي كما دفع دودو الجباس على حساب أحمد سامي في صفوف بيراميدز.

أضاع كهربا فرصة محققة بتسديدة بجوار القائم ، و أبعد الشناوي كرة عرضية خطيرة من بيراميدز.. و أضاع كهربا انفرادا بمرمى بيراميدز بعد إنقاذ من علي جبر.

و أنقذ الشناوي انفرادا من دودو الجباس ، و ضاعت رأسية من بن يوسف و شارك محمود صابر بدلا من وليد الكرتي و أنقذ الشناوي انفرادا من الشحات و خرج اللقاء بفوز الأهلي.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.