أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

الأهلي يشكو الهلال السوداني رسميا: الأمر تجاوز كل الحدود

الأهلي يشكو الهلال السوداني رسميا: الأمر تجاوز كل الحدود

 

تقدم الأهلي المصري، صباح اليوم الإثنين، بشكوى للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، ضد الهلال السوداني.
 
و كشف الأهلي في شكواه أن هذه الخطوة جاءت بسبب ما تعرض له الفريق من اعتداءات و تجاوزات تنافي كل الأخلاق الرياضية و اللوائح المنظمة للعبة كرة القدم، قبل و أثناء و بعد اللقاء الذي جرى بين الفريقين السبت الماضي، بالجولة الثانية لمرحلة المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

و وفقا للموقع الرسمي للنادي فقد جاء في شكوى الأهلي ما يلي:
 
– أثناء المران الوحيد لفريقنا في ملعب الجوهرة الزرقاء الجمعة الماضي، اقتحم بعض مشجعي الهلال الملعب وألقوا الألعاب النارية على اللاعبين في حضور ممثل الكاف، الذي عاين الأجسام المقذوفة، ودون الواقعة في تقريره.
 
– رغم قرار الكاف بإقامة المباراة بدون حضور جماهيري؛ نظرًا لعدم توافر شروط السلامة في الملعب وإبلاغ النادي الأهلي بذلك؛ إلا أن الهلال لم يلتزم بهذا القرار وسمح لما يزيد على 1000 متفرج من جماهيره بحضور اللقاء.

– لم يلتزم الهلال بتوفير وسائل انتقال آمنة ولائقة لفريق الأهلي، وكذلك أغرق غرفة ملابس لاعبي الفريق بمياه الصرف الصحي عقب المباراة.
 
– عندما نزل الطاقم الطبي لفريق الهلال لعلاج لاعب أثناء المباراة، اعتدى أحد أفراد هذا الطاقم على مدافع الأهلي محمد عبدالمنعم بإحدى الأدوات الطبية، وترتب على إشهار حكم المباراة البطاقة الحمراء له، وكان يستوجب مغادرته الملعب نهائيًا.

إلا أنه أصر على البقاء على مقاعد البدلاء حتى نهاية المباراة، وراح يكيل السباب والشتائم لحارسنا محمد الشناوي، وحاول الاعتداء عليه أثناء خروجه عقب نهاية اللقاء.
 
– اعتدى أحد أفراد الطاقم الإداري لفريق الهلال، بالضرب على لاعبنا علي لطفي وآخر على لاعبنا حمدي فتحي، في مشهد بعيد عن كل الأخلاق الرياضية.
 
– لم يوفر نادي الهلال، السلامة لفريقنا، وتجاوز مشجعوه الذين تواجدوا في الملعب بالمخالفة لقرار الكاف، في حق رئيس وفد النادي الأهلي وطاقم السفارة المصرية بالسودان والاعتداء على لاعبينا أثناء مغادرتهم الملعب، وفي الممر المؤدي لغرف الملابس.
 
– ما حدث في ملعب نادي الهلال يوم السبت الماضي هو سيناريو تكرر مرات من قبل، وتعرض لاعبو الأهلي للخطر في مباراة سابقة أقيمت بين الفريقين بالسودان يوم 1 فبراير/شباط 2020 عندما اقتحمت جماهير الهلال ملعب المباراة.
 
 و رفض النادي الأهلي التصعيد في ذلك الوقت، حرصًا على العلاقات الطيبة بين الأندية، و الرسالة السامية للعبة كرة القدم بين الشعوب.
 
– الأمر متكرر و تجاوز كل الحدود، ننتظر تدخلكم العاجل، و تطبيق اللوائح و القوانين حرصًا على نجاح مسابقات الكاف.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.