أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

الأهلي يعبر سياتل بهدف قاتل و يضرب موعدًا تاريخيًا أمام ريال مدريد

الأهلي يعبر سياتل بهدف قاتل و يضرب موعدًا تاريخيًا أمام ريال مدريد

 

اقتنص الأهلي المصري بطاقة التأهل إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية بفوزه على سياتل ساوندرز الأمريكي بنتيجة 1-0 مساء اليوم السبت على ملعب (ابن بطوطة) في مدينة طنجة المغربية.

سجل هدف الفوز للأهلي اللاعب البديل محمد مجدي أفشة من تسديدة قوية في الدقيقة 88 منحت بطاقة نصف النهائي للفريق المصري بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر.

وصعد الأهلي لمواجهة من العيار الثقيل ضد ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا يوم الأربعاء المقبل كما يلعب في نصف النهائي أيضا الهلال السعودي ضد فلامنجو البرازيلي.

المباراة في مجملها جاءت قوية ومتكافئة وحافلة بالندية على المستوى البدني ولكن الأهلي تفوق في الشوط الثاني بصورة كبيرة مع تبديلات كولر وتراجع لاعبي سياتل بدنيا.

بدأ الأهلي المباراة بمحاولات ضاغطة للوصول إلى مرمى سياتل ، ومرر حمدي فتحي كرة عرضية أبعدها الدفاع الأمريكي.. وأرسل تاو كرة عرضية وصلت إلى معلول ولكن الدفاع أبعدها مرة أخرى.

لعب الأهلي بأسلوب الضغط العالي في الدقائق الأولى أملا في هز الشباك مبكرا ، ووجه روسناك لاعب وسط سياتل تسديدة قوية مرت بجوار القائم.. وصنع الفريق الأمريكي الخطورة بكرة معاكسة سريعة عن طريق جوردان موريس وأبعدها الدفاع.

واصل الفريق الأمريكي محاولاته الخطيرة بكرة عرضية لم يبعدها الشناوي وأضاعها موريس بجوار القائم ، وارتبك محمود متولي مجددا بكرة بعيدة عن منطقة الجزاء انتهت إلى رمية تماس ولكن حمدي فتحي أنقذ الخطورة.

حاول بيرسي تاو من الجبهة اليمنى ولكن بلا فاعلية ، وشن سياتل هجمة سريعة انتهت بتسديدة بجوار القائم من جانب روسناك بعد فاصل من التمريرات المتبادلة بين لاعبي الفريق الأمريكي.

أبعد دفاع سياتل كرة طولية خطيرة لطاهر جناح الأهلي تم احتسابها تسلل ضد الفريق المصري ، وأرسل نوهو كرة عرضية ووصلت إلى رولدان ولكنها لم تصنع الخطورة على مرمى الشناوي.

وأوقف سياتل محاولة أهلاوية سريعة عن طريق طاهر ، وأبعد الشناوي محاولة قريبة من الفريق الأمريكي.. ووجه حمدي فتحي تسديدة أنقذها الدفاع الأمريكي وخرج الشوط الأول بالتعادل بين الفريقين.

بدأ الشوط الثاني باستحواذ من الفريق الأمريكي وفرصة خطيرة أبعدها الشناوي ، وأنقذ الدفاع الأمريكي كرة عرضية من معلول.. ونال بيرسي تاو إنذارا للخشونة ضد نوهو لاعب سياتل.

ودفع الأهلي بالثلاثي محمد شريف وأحمد عبد القادر ومحمد مجدي أفشة على حساب حمدي فتحي وطاهر وكهربا في الدقيقة 63 ، وضاعت محاولة أهلاوية بتمريرة عرضية من أفشة لم يستغلها شريف ومرت بين أقدامه بغرابة.

وسدد أفشة بجوار القائم ، وشارك جواو باولو اللاعب البرازيلي في صفوف سياتل بعد غياب للإصابة.. ونظم الأهلي هجمة سريعة بتمريرات متبادلة انتهت بعرضية من معلول أبعدها الدفاع الأمريكي.

تألق معلول في التعامل مع كرة عرضية سريعة للفريق الأمريكي .. ووجه السولية تصويبة أبعدها دفاع سياتل ، وأشرك الفريق الأمريكي لاعبه داني ليفا على حساب كريستيان رولدان.

نجح الأهلي في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 88 عن طريق محمد مجدي أفشة بعد تسديدة ردت في العارضة وتحولت مرة أخرى إلى أفشة الذي سجل في مرمى سياتل باقتدار.

تراجع الأهلي للدفاع في الدقائق الأخيرة ، وشارك رامي ربيعة على حساب بيرسي تاو لتنشيط خط الدفاع .. وأبعد الدفاع الأحمر كرة عرضية من جانب الفريق الأمريكي لينتهي اللقاء بفوز أهلاوي مثير.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.