أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

الإعلامية والروائية بسنت عثمان : رواياتي في 2020 تجسيد حقيقي لواقع المرأة والحياة المصرية

د. أحمد عبد الصبور

شهد عام 2020 صدرو 4 روايات للإعلامية والروائية ؛ بسنت عثمان ؛ عضو إتحاد كتاب مصر ؛ والتي تشغل منصب المدير التنفيذي لمؤسسة عدالة ومساندة ؛ وعضو مؤسس منتدى الصفوة ؛ وجميعها ناقشت الأدوار الحقيقية للمرأة المصرية ؛ من طموحات وتحديات وأحلام ومشكلات أيضاً ؛ وكانت بمثابة تجسيد لواقع معاش ؛ والروايات الأربع حملت عناوين ” معالي الوزيرة .. مريم ” و ” حواديت مستورة ” وكانت عبارة عن مدونة قصصية ؛ والرواية الثالثة حملت عنوان “ كنت عانس بمزاجي ” والرابعة “ أنا أنثى ” .

من جانبها قالت الروائية والإعلامية ؛ بسنت عثمان ؛ عضو إتحاد كتاب مصر ؛ أن معايشتها للواقع الحقيقي للمرأة المصرية من خلال رصد التجارب الواقعية و الإشكاليات والتحديات والطموحات هو ما جعلها تتخصص في الكتابة الإجتماعية ؛ ومحاولة معالجتها درامياً أو في قالب روائي وقصصي ؛ ؛ وكل الروايات حملت شعار أساسي لموضوعها ؛ ففي الرواية الأولى ” معالي الوزيرة .. مريم ” حملت شعار رئيسي داخلها هو ” عندما يكون الحب دافعا للحياة ” وفي ” حواديت مستورة ” التي كتب مقدمتها الصحفي والمؤرخ “ محمد الشافعي ” كان العنوان ” وراء كل بيت حكاية .. في الأصل حكاية حياة ” وفي رواية ” كنت عانس بمزاجي ” والذي قام بمراجعتها عالم المصريات القدير الدكتور ” وسيم السيسي ” حملت عنوان ” جسدي ليس سلعة .. لكنه حق لمن أحببت ” .

وأضافت ” بسنت عثمان ” ؛ أنها تعاونت في الروايات الأربع مع 3 من دور النشر التي كان لهم عظيم الأثر في طباعة ونشر وتوزيع الرواية وهي دار منشورات إيبيدي ؛ ودار لوتس للنشر والتوزيع ؛ والدار الثالثة كانت بمثابة تتويج حقيقي للمسيرة الأدبية التي بدأتها وهي مؤسسة دار المعارف ورئيس مجلس إدارتها الكاتب سعيد عبده ؛ رئيس إتحاد الناشرين ؛ وكلها تجارب كانت شريكة في نقل الواقع الحقيقي للمرأة من خلال كتاباتي إلى الشارع المصري .

وتمنت “ بسنت عثمان ” أن يشهد عام 2021 تصحيح حقيقي لبعض الأفكار و المعتقدات المغلوطة عن المرأة المصرية والحياة الإجتماعية في مصر والإشكاليات الموجودة في الشارع ؛ وأن يشهد المعرض الدولي للكتاب في دورته القادمة والتي تم تأجيلها إلى يونيو 2021 طفرة حقيقية في مجال الكتابة الواقعية والاجتماعية ؛ لأنها المكون الحقيقي لعقلية ووعي المواطن .

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.