أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

الإمارات: “مجلس أولياءِ الأُمُور بمدرسة رأس الخَيمة يُعزِّزُ الثِّقة بين الُأسرة والمنظومة التَّعليميَّة”

 

المصدر – لمياء زكي _ رأس الخيمة

بَدَأت أُولى اجتماعات مجلس أولياء الأُمُور لمدرسة رأس الخيمة الحديثة بإمارة رأس الخيمة بدولة الإمارات العربيَّة المتَّحدة في مطلع شهر أكتوبر الحالي.

حضر الاجتماعَ الأوَّلَ مديرُ المدرسة؛ الأستاذ/ سمعان صادق، والأستاذ/ عماد عبد السَّميع؛ مُعلِّمُ التَّربية الرِّياضيَّة، وكذلك مُشرفاتُ المراحل الدِّراسيَّة المُختلفة؛ الأستاذة/ دعاء نوفل، والأستاذة/ غالية الياسين، والأستاذة/ إيمان السَّيِّد المشرف العام على النَّشاطات والفعاليات  بالمدرسة.


أكَّد مدير المدرسة على أهمية  دور مجلس أولياء الأُمُور؛ إيمانًا منه بأنَّه يُعزِّزُ الثِّقة والتَّعاونَ بين الأُسرة والمدرسة، وأنَّ المجلس له صلاحيَّات للنُّهوض بالعمليَّة التَّعلميَّة بالمدرسة من خلال تفعيل دور الأنشطة.

 

image

 

ومن جانبه، نادى بأنْ يكونَ للمجلس دورٌ فعَّالٌ للإسهام في احتواء الفجوة التي يراها بعضٌ مِنَّا بين المدرسة والأسرة، و ضرورة اختيار رئيس المجلس والنَّائب، وكذلك باقي الأعضاء الذين سيتولَّون مهامًا خاصَّةً بالمجلس.

وطالب بوضع آليَّاتٍ لتفعيل دور المجلس، وحثَّ على التَّكاتُف والتَّعاون بين أعضائه من خلال المشورة وتبادل الأفكار، وفحص المُعوّقات -إن وجدت- وذلك بشكل علميٍّ والنّهوض قدمًا بالمدرسة.

و أشار إلى الخطط التي سيتمُّ تنفذها بالمدرسة كالخطَّة العلاجية والإثرائيَّة، وكذلك مشروع إقامة المسرح المدرسي؛ لما له من أهمِّيَّته الفنِّيَّة والأدبيَّة في نفوس أولادنا.

وأضاف أنَّ هناك امتحاناتٍ تشخصيَّةً بقرار وزاريٍّ للطَّلبة، ممَّا يدعم الطُّلاب، ويعمل على تقوية مستوياتهم المختلفة، وتعزيز الموهوبين والمتفوّقين بالمدرسة.

وحضر الاجتماع الثَّاني الأستاذة/ إسراء أبو نقطة الأخصائيَّة الاجتماعيَّة مع زميلاتها من المعلِّمات والمشرفات اللاتي وضعن أُسسَ كيفيَّة اختيار رئيسة المجلس؛ حيث كان عن طريق الانتخاب، ورشَّحَ أعضاء المجلس خديجة جاسم الهياس المعروفة “بأُمِّ طلال”(رئيسة للمجلس)، وتمَّ ترشيح بدريَّة عيسى الهناوي نائبة للمجلس، وأيضًا تمَّ تحديد المهام الخاصَّة ببعض العضوات.

image


وأوضحت رئيسة المجلس أن دور المجلس يُعزِّزُ الثِّقة بين الأطراف التَّربويَّة والتَّعليميَّة، وأنَّ له تأثيرًا إيجابيًّا في تفعيل العلاقة بين وليِّ الأمر والمدرسة على صعيد حلِّ المُشكلات السُّلوكيَّة والتَّعليميَّة للأبناء، وتفعيل الأنشطة المدرسيَّة للفعاليات الرَّسميَّة بدولة الإمارات العربيَّة المتَّحدة.

ورحَّبت “أُمُّ طلال” بتبادل الأفكار والرُّؤى بين الأعضاء في المجلس لتطوير العمل التَّربويِّ، وتفعيل دور الأنشطة التي تخدم الحِسَّ الوطنيَّ لدى أبنائنا.


ولفتت بضرورة التَّعاون؛ للوصول إلى أرقى صور الصِّلة بين الأُسرة والمدرسة؛ صور يتشرَّف بها الطَّالب ووليُّ الأمر ومديرُ المدرسة.

وتمَّ تفعيل فعاليات يوم الغذاء الصحِّيِّ، من خلال إحضار الوجبات الصّحِّيَّة وتوزيعها بالمدرسة وللضُّيوف، وكذلك توزيع الوجبات الغذائيَّة الصّحِّيَّة على العاملين بالخدمات العامَّة لتفعيل دور الخدمات الإنسانيَّة وزرع الالتزام بمبادئ وقيم الدِّين الإسلاميِّ في أطفالنا.

image

image image image

 

image

 

image

جانب من فعليات يوم الغذاء الصحي و توزيعات  الوجبات الصحية على العمال في الخدمات العامة و مبادرة مجلس الآباء والأمهات بالمدرسة لتوزيع وجبات على العمال.

 


وتمَّ -أيضًا- الاتِّفاقُ على تنفيذ فعاليات العيد الوطنيِّ تزامنًا مع اليوم الوطنيِّ الإماراتيِّ الَّذي يوافق الثَّاني من ديسمبر في دولة الإمارات العربيَّة المتَّحدة بذكرى قيام اتّحادها الَّذي أُسِّسَ عام (1971م).


إنَّ وجود لائحة تنظِّمُ عمل مجالس أولياء الأُمُور في المدرسة يسهم في تسريع المبادرات الوطنيَّة وإنجاح الكثير من الأنشطة والمبادرات؛ فوليُّ الأمر هو المعنيُّ والمستفيد الأوَّلُ من تلقِّي ابنه أو ابنته أفضل العلُوم بأنجح الوسائل.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.