أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

الإهمال رساله عنوانها أبتعد بقلم انتصار احمد

الإهمال رساله عنوانها أبتعد بقلم انتصار احمد رجب

ماذا تعرف عن الحب ؟
اعرف انه لا يكتمل إلا بالاهتمام وقليل من التضحيه فـ الاهتمام لا يكلف شيئا لكنه يعني الكثير ، والاهمال يجعلك تكره من تحب حتي لو كنت مجنون بحبه.

إهتمام الإسلام بالمرأة

قد اهتم الإسلام بالمرأة ولم يرضى الله سبحانه وتعالى بحزنها

فقال الله في كتابه العزيز

بسم الله الرحمن الرحيم

– ﴿ فَنَادَاهَا مِن تَحْتِهَا أَلَّا تَحْزَنِي ﴾
[ مريم: 24]
– ﴿وَلَا تَخَافِي وَلَا تَحْزَني﴾
[ القصص: 7]
– ﴿كَيْ تَقَرّ عَيْنهَا وَلَا تَحْزَن﴾
[ القصص ١٢]
وقد وضحت الآيات أن حزن المرأة العميق يسبب لها الم شديد لا يتحمله قلبها

وصية الرسول بالنساء

 وأوصى النبي صلي الله عليه وسلم بالنساء في خطبة الوداع.. فقال

رفقا بالقوارير ، وصيه غاليه من الرسول الكريم يحث فيها الرجل بالمحافظة على زوجته وان يُحسن إليها ، ويعاملها بكل لطف و أن يحافظ عليها من القهر و الكسر ، لما تحمله المرأة من ضعف فـ الزوجه إن حزنت انكسر قلبها ومرضت فرفقا بها لا تجرح قلبها بالاهمال تقرب إلي الله بالاحسان لها ولا تحزن قلبها عملها ك كل شئ تعشق وجوده.

بين الإهمال والاهتمام

لان بين إهمال الرجل لزوجته والاهتمام بها خيط رفيع اسمه الإحساس ، فـ الإهمال يقتل أي علاقة مهما كانت قوية ، و الاهتمام يصنع أي علاقة مهما كانت مستحيلة ، واجمل ما في الحياة أن تتقاسمها مع إنسان يعرف ويقدر معنى وجودك ، إنسان يهتم بك كـ نفسه لديه إحساس بك ، يخصص لك وقت لكي يسمعك يفرح بـ فرحك ويحزن لـ حزنك يشاركك مشاكلك و يخفف عنك فـ أقل الاشياء تسعد الزوجه.

تفرح الزوجه عندما تجد منك الرعايه والاهتمام خاصة عند شكواها و مرضها ، وهى فرصه مناسبه يمكن للزوج استغلالها لكسب ود زوجته ومحو ما كان بينهم من خلاف ، ان رعايتك لزوجتك والاهتمام بها وبتفاصيل حياتها وبكل ما يعكر صفوها يصنع المعجزات في قلبها.

الاهتمام بالزوجه جسديا وعاطفيا ونفسيا يشعرها بالراحه والأمان والاستقرار والحيوية ، بينما الإهمال يقتل كل شئ في العلاقه الزوجيه ، ويجعل الزوجه تشعر بالقلق وعدم الراحه والتعب النفسي والمعنوي وعدم الاستقرار.

فـ الاهتمام هو روح الحب لا يمكن أن ينمو الحب بدونه ، لأن قلة الاهتمام تقتل الحب مهما بلغت قوته ، مؤلم جدا ان الزوجه تجعل زوجها فوق الجميع وهو لا يشعر بها ولا يحس بوجودها.

ما يترتب علي الإهمال 

 عزيزي الزوج ، المعاملة السيئة واهمال الزوجه هو سبب خراب بيوت كثيرة ، من كثرة الجفا وعدم الإحساس منك ، تجد بالمقابل منها الأسلوب وطريقة الكلام جافة ولا تجد منها كلمات حلوة رقيقة تفرح القلب وتسعده ، وبالتالي تسوء الحياة بينكم ، فلا تجد مشاركة للحوار وتصبح الحياه جامدة روتينية ممله.

واعلم ايها الزوج أن اهتمامك بزوجتك يجعلها تعشقك فوق العشق عشقين ، فـ اهتم بها تكن لك ما تتمني وأكثر ، فلا يقتل حب المرأة سوي الإهمال.

وتذكر حديث رسولنا الكريم ووصاياه صلى الله عليه وسلم 

– [ إنما النساء شقائق الرجال ما أكرمهن إلا كريم وما أهانهن إلا لئيم ]

– [استوصوا بالنساء خيرا فإنما هن عوان عندكم، إن لكم عليهن حقا، ولهن عليكم حقا}.

– [ فاتقوا الله في النساء، فإنكم أخذتموهنّ بأمان الله، واستحللتم فروجهن بكلمة الله ] رواه مسلم

– [ خيركم خيركم لأهله، وأنا خيركم لأهـلي ]

– [ أكمل المؤمنين إيماناً، وأقربهم مني مجلساً، ألطفهم بأهـله ]

صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.