أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

الاهلي في المونديال…انتفاضه للاعبي المارد وكولر صاحب الانجاز

الاهلي في المونديال…انتفاضه للاعبي المارد وكولر صاحب الانجاز

 

كتبت: إعتِدال زيدان 

 

 

حقق النادي الأهلي فوزه الثامن في كأس العالم للأندية، لينفرد بالمركز الثاني ويأتي بعده برشلونة ، وريال مدريد في المركز الأول الذي حقق 10 انتصارات في البطولة.

 

وسجل محمد مجدى أفشة لاعب النادي الأهلي هدفه الأول في كأس العالم للأندية، في النسخة الثالثة له على التوالي مع المارد الأحمر.

 

حيث سجل في شباك سياتل ساوندرز الأمريكي، و حسم الهدف انتصار الاحمر وتأهله إلى نصف نهائي مونديال الأندية للمرة الخامسة في تاريخه، وبذلك فهو أكثر فريق عربي وإفريقي في تاريخ المسابقة.

 

وأصبح أفشة اللاعب رقم 12 في تاريخ الأهلي الذي يسجل في كأس العالم للأندية، وذلك في مباراته السابعة في البطولة ، وتعتبر هذه النسخة الثانية له على التوالي. 

 

 

حيث سجل للأهلي 4 لاعبين مختلفين خلال المشاركة في النسخة الثانية ، حيث سجل له ياسر إبراهيم “هدفين” وأحمد عبد القادر وعمرو السولية ومحمد هاني في نسخة 2022، فيما سجل له بيرسي تاو وحسين الشحات ومحمد شريف وأخيرا أفشة في النسخة الحالية.

 

وفاز الأهلي بالمركز الثالث في النسخة الماضية للمرة الثانية على التوالي، والثالثة في تاريخه بعد 2006، كأفضل إنجاز له حتى الآن.

 

ووصل المدرب السويسري مارسيل كولر بفوزه الثاني في كأس العالم للأندية، كثالث مدرب الأهلي يصل ، بعد البرتغالي مانويل جوزيه (انتصارات على أوكلاند سيتي وكلوب أمريكا في 2006)، والجنوب إفريقي بيتسو موسيماني الأكثر فوزا حتى الآن (3 انتصارات على الدحيل في 2021 ومونتيري والهلال في 2022).

 

وبات كولر بلا هزيمة في 22 مباراة مع الأهلي بجميع المسابقات.

 

وسيلتقي الأهلي مع فريق أوروبي للمرة الثانية في كأس العالم للأندية، بعد مواجهة بايرن ميونيخ في نسخة 2021 التي انتهت بفوز ميونخ 2-0.

 

ولكنها هي أول مواجهة المارد الأحمر أمام النادي الملكي، منذ ودية 2001 التي انتهت بفوز الأهلي 1-0 بهدف صنداي أوليسيه.

 

وتنطلق مباراة الأهلي وريال مدريد يوم الأربعاء الثامن من فبراير، ويأمل فيها الأهلي التأهل إلى المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.