أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

البرتغال تسحق سويسرا و تضرب موعد مع أسود الأطلس في ربع النهائي

البرتغال تسحق سويسرا و تضرب موعد مع أسود الأطلس في ربع النهائي

 

 أكملت البرتغال عقد المتأهلين إلى ربع نهائي مونديال قطر 2022، بعد اكتساح سويسرا في ثمن النهائي بنتيجة (6-1)، مساء اليوم الثلاثاء على ملعب لوسيل.
 
وسجل سداسية البرتغال جونكالو راموس (17- 51- 67) و بيبي (33) و رافائيل جيريرو (55) و رافائيل لياو (92)، بينما سجل هدف سويسرا الوحيد مانويل أكانجي (58).
 
و تضرب البرتغال بالتالي موعدا في ربع النهائي مع المغرب، في المباراة التي ستقام على ملعب الثمامة يوم 10 من شهر ديسمبر الجاري.
 
نجحت البرتغال من الفرصة الأولى في المباراة في افتتاح التسجيل في الدقيقة 18، بعدما تلقى راموس تمريرة داخل المنطقة من فيلكيس، ليسدد كرة قوية سكنت الشباك.
 
و استفاقت البرتغال بعد الهدف و كادت أن تضيف الثاني في الدقيقة 22، من خلال تمهيد للكرة من راموس على حدود منطقة الجزاء لأوتافيو، ليسدد كرة قوية أمسك بها سومير.
 
و تلقى راموس بعدها بينية ليتلاعب بشار، و يسدد من خارج المنطقة كرة أرضية ضعيفة، أمسك بها حارس سويسرا.
 
و شكلت سويسرا الخطورة الأولى لها في المباراة في الدقيقة 30، و ذلك من مخالفة نفذها شاكيري مسددا كرة مباشرة، تألق كوستا في إبعادها إلى ركلة ركنية.
 
و تمكنت البرتغال من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 33، بارتقاء من بيبي لعرضية من ركلة ركنية، مسددا رأسية قوية سكنت الشباك.
 
و بحثت سويسرا عن تقليص الفارق في الدقيقة 38، بانطلاقة من فيرنانديز من الجانب الأيمن، مرسلا عرضية أخطأ كوستا في إبعادها، ليسدد فريلير رأسية ضعيفة، تمكن دالوت من إبعادها قبل أن تسكن الشباك.
 
و أهدرت البرتغال فرصة محققة لتسجيل الثالث في الدقيقة 43، بعدما أرسل فيرنانديز تمريرة سحرية لراموس الذي انفرد بسومير و سدد كرة أرضية، تألق حارس سويسرا في التصدي لها.
 
و في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، سدد جيريرو كرة من خارج المنطقة، ذهبت بعيدا عن المرمى لينتهي الشوط الأول بتقدم البرتغال بهدفين دون رد.
 
و وقع راموس على الهدف الثالث في الدقيقة 51، بعدما أرسل دالوت عرضية أرضية من الجانب الأيمن، تابعها راموس بتسديدة مباشرة مرت من بين قدمي سومير و سكنت الشباك.
 
و تواصل مهرجان الأهدف للبرتغال بإضافة الهدف الرابع في الدقيقة 55، بتمريرة سحرية من راموس لجيريرو داخل المنطقة لينفرد بسومير و يسدد كرة قوية سكنت الشباك.
 
و نجحت سويسرا في تقليص الفارق في الدقيقة 58، بمتابعة أكانجي لعرضية من ركلة ركنية على القائم البعيد، مسددا بدون رقابة في الشباك.
 
و سجل راموس الهاتريك في الدقيقة 67، بعدما تلقى تمريرة سحرية من فيليكس لينفرد بسومير ويسدد كرة ساقطة مميزة سكنت الشباك.
 
 
و حاول رونالدو عقب نزوله في ترك البصمة، بتنفيذ ركلة حرة في الدقيقة 77، مسددا كرة مباشرة اصطدمت بالحائط.
 
و في ظهور هجومي نادر لسويسرا، سدد إمبولو مقصية من على حدود المنطقة، مرت إلى جوار القائم في الدقيقة 80.
 
و تبعه تشاكا بارتقاء لعرضية من ركلة ركنية، مسددا رأسية في الدقيقة 81، ذهبت أعلى العارضة.
 
و سجل لياو الهدف السادس للبرتغال في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، بتسديدة مقوسة مميزة من الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء سكنت الشباك، لينتهي اللقاء بفوز البرتغال (6-1).

 

 

بيبي يوقع على رقم تاريخي فريد بكأس العالم

 

بحسب شبكة “أوبتا” للإحصائيات، فقد أصبح بيبي الآن أكبر لاعب يسجل في مباراة خروج المغلوب في تاريخ كأس العالم، عن عمر (39 عامًا و 283 يومًا).

و فجر أسود الأطلس مفاجأة مدوية بالإطاحة بالمنتخب الإسباني بركلات الترجيح 3-0، اليوم الثلاثاء، بعد انتهاء زمن المباراة الأصلي والأشواط الإضافية بالتعادل السلبي.

فيرنانديز يكرر تألق البرتغاليين في مونديال 1966

 

كتب برونو فيرنانديز، متوسط ميدان البرتغال، اسمه في سجلات تاريخ منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم، في مباراة فريقه الجارية حاليا أمام سويسرا، بثمن نهائي مونديال قطر.

و بحسب أرقام “أوبتا”، ساهم فيرنانديز في تسجيل 5 أهداف في 3 مباريات في المونديال الجاري، بتسجيل هدفين و صناعة 3 أهداف، و هو أكبر عدد من الأهداف يساهم به لاعب برتغالي في نسخة واحدة من كأس العالم، منذ نسخة 1966، عندما ساهم الأسطورة أوزيبيو في تسجيل 10 أهداف، و ساهم جوزيه توريس أيضا في تسجيل 6 أهداف.

احتفال كبير من كريستيانو رونالدو بهدف بيبي

 

احتفل كريستيانو رونالدو، نجم منتخب البرتغال، بشكل خاص بهدف زميله بيبي في مرمى سويسرا، خلال لقاء المنتخبين مساء اليوم الثلاثاء، في ختام دور الستة عشر ببطولة كأس العالم المقامة في قطر.

و سجل بييي هدفا ثانيا للبرتغال في مرمى سويسرا، بعدما تقدم المهاجم جونزالو راموس بالهدف الأول.

و احتفل كريستيانو بشكل خاص بهدف بيبي و ركض من مقاعد البدلاء إلى زميله السابق في ريال مدريد الإسباني من أجل الاحتفال بهدفه مع باقي اللاعبين.

و يجلس كريستيانو رونالدو على مقاعد البدلاء في مباراة سويسرا، بعد تصرفه الغاضب أثناء تبديله في مباراة كوريا الجنوبية في ختام دور المجموعات.

 

 

بديل رونالدو يضع بصمته المونديالية الأولى

 

وضع جونزالو راموس، مهاجم منتخب البرتغال، البصمة الأولى له ببطولة كأس العالم المقامة في قطر.

و سجل راموس من تسديدة قوية سكنت شباك سويسرا بعد مرور 17 دقيقة من عمر اللقاء الذي يجمع المنتخبين، على ملعب لوسيل في ختام ثمن نهائي كأس العالم.

و شارك راموس أساسيا في هجوم البرتغال على حساب كريستيانو رونالدو، قائد الفريق الذي جلس على دكة البدلاء.

و سجل مهاجم بنفيكا البرتغالي هدفه الدولي الثاني بعدما أحرز هدفا من قبل في مباراة ودية أمام نيجيريا، قبل انطلاق المونديال.

.

 

 

مدرب البرتغال يكسر صمود رقم رونالدو بعد 14 عاما

 

أعلن فرناندو سانتوس، المدير الفني لمنتخب البرتغال، تشكيل فريقه لمواجهة سويسرا، مساء اليوم الثلاثاء، في ختام منافسات دور الستة عشر، لبطولة كأس العالم قطر 2022.

و بحسب شبكة “أوبتا” للإحصائيات، تعد هذه المرة الأولى التي لا يكون فيها رونالدو أساسيًا في مباراة بالبطولات الكبرى (كأس العالم، و اليورو) منذ 14 عاما.

و كانت آخر مباراة في بطولة كبرى بدأها رونالدو على مقاعد البدلاء أمام سويسرا أيضا في يورو 2008.

و أكدت أوبتا أن قرار مدرب البرتغال أنهى سلسلة من 31 مباراة متتالية خاضها رونالدو كلاعب أساسي.

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.