أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

البصل عامل عمايله .. بيتحدى أغلي الفاكهة وبينافس المانجو .. حوار ساخر

سلسلة كاريكاتيرات ساخرة يرصدها بالريشة والقلم الفنان علاء عبد العزيز

 

البصل عامل عمايله .. بيتحدى أغلي الفاكهة وبينافس المانجو .. حوار ساخر

سلسلة كاريكاتيرات ساخرة يرصدها بالريشة والقلم الفنان علاء عبد العزيز

 

يالها من ريشة شقية ومتعبة حذرتها مرارا وتكرارا ( خليكي في حالك افضل ربنا يهديكي)،  لكن راسها وألف سيف انها لزما وحتما ولابد تتعقب كل مايدور بين الناس ومايشغلهم وترصده وتنقله إلينا بالحرف الواحد.

 

جلست معها وتناقشنا وعرفت منها مايشغل بالها وماتريد رصده هذه الأيام وإذ بها تنفجر في وجهي بألوانها الصارخة وصوتها الرمادي الغريب قائلة: هو انت ماعندكش فكرة عن أغنياء الأزمات ولا إيه؟ ولجهلي بمعرفة من هم أغنياء الأزمات سألتها : كي أعرف هم مين دول .

 

جاوبتني متهكمة: أغنياء الأزمات دول كل جشع وطماع بيتاجر بألم الناس ويستغل موجة الغلاء ويستثمرها ويطلع منها بقرشين حلوين.

 

بيناقس أسعار المانجو 

مش مهم الناس الغلابة، مش مهم الناس المطحونة، لمهم إنهم يستغلوا الظروف، وأهو كل واحد بيبيع بسعر وبيبيع بمزاجه وعلى هواه .

والناس لاحول ليها ولاقوة حتى ( البصل ) اللي كان من فترة مش بعيدة مالوش سعر أصبح دلوقتي بيناطح أسعار ( المانجو ) طب ينفع كده.

 

وأصبح تجاره ومزارعيه من الأغنياء الأثرياء لدرجة أن ارتفاع سعره أصبح حديث الشارع وأصبح للناس شغلهم الشاغل ومن هنا كان حتما ولزاما عليا ان اترك تلك الريشة المجنونة ( تشوف شغلها ) وتعرفنا ياترى الشارع بيقول إيه عن ( البصل ) وأحواله وأسعاره والناس بتقول عنه ايه.

 

حوار ساخر وتاجر البصل

 بالفعل يدخل الرجل بيته ثائرا غاضبا كالأسد المفترس لينادي على زوجته ويدور بينهما الحوار هذا الحوار الذي يتخلله خبر ( مؤلم ) لم يكن يعرف انه بهذا الخبر قد كسر قلب ابنته وزوجته وحطم ( أحلام).

 

كم عاشت الأسرة لتحقيقها وهو ارتباط ابنتهم من ( تاجر بصل ) لكن تبدلت الأحلام وتلاشت وضاعت وتبخرت في الوقت الذي علموا فيه بخيبتهم وأن خطيب بنتهم مش تاجر بصل لأ لأ ده حتة موظف غلبان.

 

وقبل أن تغادر ريشتي المجنونة هذا البيت الحزين امسكت بالبنت ( وقرصت ودنها ) وحذرتها ونصحتها من ارتباطها بأي جشع وطماع مهما كان غنيا ومقتدرا فما طار طير وارتفع إلا كما طار وقع.

 

والابتعاد عن مثل هؤلاء شيئ جميل ومربح ومثمر وقانا الله وإياكم شر ماسيحدث لكل طماع يبيع ضميره ويستغل الظروف وبالرغم من كل مايدور حول ( طفلتنا ) البريئة أقصد ( العروسة ).

 

إلا أن الأمر كله بالنسبة لها سيان لأنها في نهاية الأمر طفلة صغيرة بريئة لا تعي ولا تفهم مايدور حولها من تربيطات وتظبيطات يحركها دافع الطمع.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.