أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

التاريخ يقف في صف الأهلي بقمة الزمالك

التاريخ يقف في صف الأهلي بقمة الزمالك

 

يستضيف فريق الكرة بنادي الزمالك نظيره بالأهلي، في المباراة التي تجمع بينهما مساء السبت المقبل على ستاد القاهرة، ضمن مباريات الجولة الرابعة عشر من مسابقة الدوري الممتاز.

يدخل الزمالك المباراة تحت قيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق، و هو في المركز الثالث في جدول ترتيب بطولة الدوري الممتاز برصيد 26 نقطة.

و خاض الفريق 13 مباراة حتى الآن في المسابقة المحلية، نجح خلالها في الفوز بـ 7 مباريات، و تعادل في 5 مباريات، بينما خسر في مواجهة وحيدة.

على الجانب الآخر يدخل فريق النادي الأهلي المباراة تحت قيادة السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق، و هو يتصدر جدول ترتيب بطولة الدوري برصيد 31 نقطة.

و لعب الفريق 13 مباراة أيضاً، فاز خلالها الأحمر في 9 مباريات، بينما تعادل في 4 مواجهات.

تاريخ المواجهات

و كان قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك قد تواجها في العديد من المناسبات على المستوى المحلي و الإفريقي، إلا أن عدد المواجهات بينهما في بطولة الدوري كان في 125 مباراة سابقة.

و يُعد الأهلي هو الأكثر فوزاً على الفريق الأبيض في الدوري المصري، حيث فاز في 47 مواجهة جمعت بينهما، بينما فاز الفريق الأبيض في 27 مباراة، و حسم التعادل بينهما في 51 مباراة.

المواجهة الأخيرة

و كانت المواجهة الأخيرة بين الفريقين في بطولة الدوري، بالدور الثاني من الموسم الماضي، حيث انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

أحرز أهداف الفريق الأحمر كل من محمد شريف، و صلاح محسن، بينما جاءت أهداف الزمالك عن طريق المغربي أشرف بن شرقي لاعب فريق الجزيرة الإماراتي الحالي و الزمالك السابق، و محمود عبد الرازق شيكابالا.

أكبر فوز

و تُعد نتيجة مباراة القمة في موسم 2001-2002 هي الأكبر في تاريخ مواجهات الفريقين ببطولة الدوري، و التي فاز فيها الفريق الأحمر بنتيجة 6-1.

و جاءت أهداف الفريق الأحمر في تلك المباراة عن طريق خالد بيبو (4 أهداف)، رضا شحاتة، و إبراهيم سعيد بينما أحرز هدف الزمالك الوحيد حسام حسن.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.