أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

التشكيلية  شيرين رجب: استخدم الألوان للتعبير عن افكاري ورسم مشاهد من الحياة

التشكيلية  شيرين رجب: استخدم الألوان للتعبير عن افكاري ورسم مشاهد من الحياة

 

الفنانة التشكيلية شرين رجب

   الفنانة التشكيلية شيرين رجب

     

حاورها / كاظــم بهـَيّـــة

شيرين حسن رجب.. من مواليد القاهرة حي العباسية ، خريجة كلية الآداب والتربية قسم لغة انجليزية، ماجستير في إدارة الأعمال ،  “فنانة أتوقع لها العالمية” هكذا وصفها الفنان محمد سليمان – مدير تحرير وكاله اسيا الإخبارية بإيطاليا ‎، رغم انها  فنانة تشكيلية لم تدرس التشكيل اكاديميا ، ولكنها طورت موهبتها على  يد احد الفنانين الكبارهو التشكيلي  العالمي / محمود بدارنه ، حتى اصبحت يشار لها بالبنان من خلال  مشاركاتها في العديد من المعارض بالاوبرا ومتحف الفن الاسلامي وجاليرهات متعددة وحصلت على المراكز الاولى ،اسهمت في العديد من المعارض منها معرض التغيرات المناخي المقام ببلجيكا،اشتركت بمعرضين . الاول كان مقام بالهند والاخير في امريكا ومعرض اخر بالهند عن اطفال ذوي الاحتياجات الخاصة ومعرض في امريكا وحصلت على جائزة التميز والابداع. VOSAP ART FROM HEART Contest – 2020. Art Show International – Honorable Mention Award – 2021  ، لها لوحة في فندق” سافوي” بشرم الشيخ و٤ لوحات بمدرسة شرم برايم بشرم الشيخ، حيث قام باقتناء لوحاتها العديد من الشخصيات البارزة من مستشارين ودكاترة وأساتذة جامعة. وعملت معرض خاص بها بقصر ثقافة شرم الشيخ بعنوان( رؤيتي).واخرها معرضها الشخصي الذي اقيم يوم 15 سبتمبر من العام 2022على قاعة نهضة مصر بمتحف محمود مختار التقيتها مؤخرا في حوار ي وسألتها :

*رغم انك خريجة  آداب وتربية قسم لغة انكليزية اذن كيف عشقت الرسم ؟

–  درست ادب إنجليزي وحصلت على الماجستير في اداره الأعمال لكني احب الرسم منذ صغري،  وكان تلفت نظري الألوان وعندي افكار كثيرة،  نفسي اعبر عنها وعندما كنت في مدرسة قبطية اشترك فيها بمسابقات رسم والى الان لي لوحات معروضة  فيها. واستمر الفن التشكيلي وادواته تجري في دمي خاصة الألوان الزيتية لدرجة اني رسمت جدارية بألوان الزيت في فندق” نعمه بلو” بشرم الشيخ لحبي لتكوين وطبيعة تلك الألوان.

‎* وكيف تطورت موهبتك لتكون تشكيلية  واي الادوات  استعملت ؟

– تطورت موهبتي على يد الفنان العالمي / محمود بدارنه ، فهو الذي علمني مدرسة من اصعب انواع مدارس الفن التشكيلي وهي المدرسة التجريدية التي اتمنى التفوق فيها والإضافة من خلالها. وحاولت استخدم الألوان للتعبير عن افكاري الخاصة ورسم مشاهد من الحياة، أفسرها حسب رؤيتي للأشياء.

*  تشكيلي ترك بصمة  في اسلوبك ؟

– ‎الفنان محمد الأزهري .

فن تشكيلى

* ايهما تفضل اكثر عندك اللون ام الفكرة ؟

-اللون والفكرة عنصران متكاملان لصنع لوحة متكاملة ولكن في البداية تكون الفكرة هي المؤثر الاول على اختياراتي ومن ثم الالوان ،لان اللون ودرجاته هو اللي يعبر عن الفكرة ويوضحها.

*  اهم الموضوعات التي تشغلك وتعبيرين فيها بأعمالك ؟

-في البداية كنت اهتم بالقضايا البشرية العامة  ولكن الان ما يشغل فكري ويسيطر على تفكيري قضايا بلدي وموضوعات خاصه بطبيعة المصريين وخاصه الاحياء القديمة مصر لما فيها من جمال وطبيعة وتاريخ وحضارة وجغرافية .

*أي الاجواء تلهمك للرسم  ؟

-الطبيعة المصرية بكل جوانبها القديمة والحديثة والشخصية المصرية بكل تفاصيلها وتعقيداتها وفرحها وحزنها .

* هل توضح لنا رؤيتك لواقع الفن التشكيلي المصري ومن يستوقفك من رواده؟

-الفن التشكيلي المصري رغم الظروف الصعبة التي يواجهها الفنانون المصريون الى انه متطور جدا وكل فنان مصري له اسلوبه اللي طوره، واصبح يحمل اسمه ، يستوقفني من جيل الرواد الفنانة الكبيرة جاذبيه سري وصلاح طاهرو محمد عبله.

*ماهي الالوان  التي انطبعت في ذاكرتك ، ولماذا ؟

-أحب جدا دمج الالوان الجديدة والكثير وخاصة الالوان الفسفورية لأنها تعمل اضاءه جميلة  وملفته

،وكذلك احب دمج اللونين الاخضر والازرق .

* هل هناك موضوع ما لم ترسميها بعد ؟

-هناك العديد من الموضوعات التي اتمنى ارسمها منها مشروع اخطط له الان عن قصه (ايزدورا ) ملكة فرعونية هي اول شهيدة حب  في التاريخ المصري القديم.

*بماذا تحلم شيرين ؟

-‎احلم اكون فنانة عالمية ومن خلال فني اكون سفيرة لبلدي الحبيب مصر وصوره مشرفه لها لانها تستحق .

*ماذا عن مشاركاتك ؟

– أسهمت في العديد من المعارض الفنية منها أقمت معرض خاص بقصر ثقافة شرم الشيخ بعنوان( رؤيتي).  وكذلك اشتركت في معرض بمصر لجاليري لمسات ودار الاوبرا المصرية والمتحف الاسلامي وقاعه الاهرام واشتركت بمعارض اقيمت في السعودية والعراق.منها معرض فن وسلام بمتحف الفن الإسلامي فبراير 2020،معرض بالته 2  بقاعه الأهرام فبراير 2020،جاليري أرت فيجن مايو 2020،رابطة المبدعين العرب 2020،المركز الخامس – ملتقى رؤية فنان – جاليري لمسات – 24 سبتمبر 2021،معرض صحوة الفن – جاليري القاهرة – اغسطس 2021، Pennello Art Salo-  دار الاوبرا المصرية  – Sept.2021، شهاده تقدير من جمعيه الرسامين والخطاطين – ليبيا – ينانير2022.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.