أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

التفاصيل الخاصة بحفل تكريمات رموز الفن بالدورة الثانية لكتاب ونقاد السينما منهم ليلى علوى

كتب/ أمجد زاهر

تقيم الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما فى السادسة مساء الإثنين، حفل توزيع جوائز السينما المصرية 2019 فى دورته الثانية بالمجلس الأعلى للثقافة، والذى يتضمن تكريم عدد من رموز السينما فى المسابقة التى تحمل اسم الفنانة الكبيرة الراحلة نادية لطفى.

تكريم ليلى علوى

اختارت الجمعية الفنانة ليلى علوى، ضيف شرف المسابقة هذا العام، بينما تقرر تكريم الفنانة رغدة، والفنان الكبير رشوان توفيق والكاتب مصطفى محرم، والإعلامى مفيد فوزى، والناقد رؤوف توفيق والمخرج محمد نبيه والمصور محمد بكر، تكريمًا خاصًا تقديرًا لعطائهم الكبير للسينما المصرية.

تكريم الراحلين منهم سمير سيف

وتقرر أيضًا تكريم أسماء الراحلين الدكتور شوقى على، عميد المعهد العالى للسينما الأسبق، والمخرج الراحل الدكتور سمير سيف. 

جائزة افضل فيلم

ويشهد الحفل توزيع الجوائز على الفائزين بأحسن فيلم «الفيل الأزرق 2 »، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة لـ«لما بنتولد»، وجائزة أفضل إخراج لمروان حامد عن فيلم «الفيل الأزرق 2»، وأفضل سيناريو للكاتبة الراحلة نادين شمس عن «لما بنتولد» وأفضل تصوير أحمد المرسى عن فيلم «الفيل الأزرق 2»، وجائزة أفضل مونتاج أحمد حافظ عن «الفيل الأزرق2»، وأفضل موسيقى هشام نزيه عن «الكنز 2»، وأفضل ديكور أنسى أبوسيف عن «الكنز».

جائزة افضل تمثيل

يذكر أن جائزة أفضل تمثيل دور أول رجال حصل عليها الفنان كريم عبدالعزيز عن «الفيل الأزرق2»، وذهبت جائزة أفضل تمثيل دور أول نساء هند صبرى عن «الفيل الأزرق»، وكذلك جائزة أفضل وجه صاعد رجال محمد حاتم عن فيلم «لما بنتولد»، وأفضل وجه صاعد نساء سلمى حسن عن «لما بنتولد»، وجائزة التميز رجال الفنان محمد فراج عن فيلم «الممر»، والتميز نساء شيرين رضا عن فيلم «الضيف».

اعضاء لجنة التحكيم بجمعية كتاب ونقاد السينما

وتكونت لجنة تحكيم المسابقة برئاسة المخرج الكبير على بدر خان وعضوية مدير التصوير سمير فرج والسيناريست والدكتور أشرف محمد والفنانة سلوى محمد على والناقدة آمال عثمان.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.