أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

الثنائيات الفنية في السينما المصرية| يرصدها أحمد علي

الثنائيات الفنية من أبرز الاشكال السينمائية التي حققت نجاحا عندما اشتركا بطلين في تقديم  أعمال فنية نالت أعجاب المشاهدين.كانت الثنائيات الفنية عندما تظهر علي الشاش يشعر المشاهد ان بينهم كيمياء مشتركة.

الثنائيات الفنية

والثنائيات الفنية فكرة قديمة بدأت مع أفلام الأبيض والأسود. وهي كانت ولا تزال فكرةً ناجحة. وفي هذا المقال نرصد لك عزيزي القارئ أهم الثنائيات الفنية في السينما المصرية. قديماً وحديثاً.

الثنائي الفني فؤاد المهندس وشويكار

فؤاد المهندس وشويكار من أهم الثنائيات الفنية في السينما المصرية والمسرح .أستطاعا أن يشكلا ثنائياً فنياً ناجحاً. قدم المهندس وشويكار عدداً كبيراً من الأعمال الفنية الناجحة. ونالت أعمالهم معا أعجاب وحب الجمهور. 

من اشهر الثنائيات الفنية المهندس وشويكار
من اشهر الثنائيات الفنية نجاحا فؤاد المهندس وشويكار

اعمال الثنائي الفني المهندس وشويكار

المهندس وشويكار حققا نجاحاً في السينما كما في حياتهما الزوجية. وقدما معا أعمال فنية متميزة. كان فيلم اقتلني من فضلك عام 1965 هو اول فيلم يجمع بين الثنائي الفني ومن اخراج حسن الصيفي.

فؤاد المهندس وشويكار من اهم الثنائيات الفنية في السينما المصرية
فؤاد المهندس وشويكار من اهم الثنائيات الفنية

ومن أبرزها أفلام المهندس وشويكار: اعترافات زوج، شنبو في المصيدة، أخطر رجل في العالم، فيفا زلاطة، أرض النفاق، العتبة جزاز، غرام في أغسطس، سفاح النساء، أجازة بالعافية، الراجل ده حيجنني، أنا وهو وهي، عالم مضحك جداً، مطاردة غرامية، إنت اللي قتلت بابايا، ومدرسة المراهقين.

الثنائي الفني عادل أمام ويسرا

الزعيم عادل إمام والفنانة يسرا من الثنائيات الفنية الناجحة في السينما المصرية.قدم الزعيم ويسرا معا حوالي 17 فيلماً سينمائياً.حقق الزعيم ويسرا نجاحاً كبيراً، وقاما  يسرا وعادل إمام بتقديم أعمال سينمائية نالت حب واعجاب المشاهدين. بدأت هذه الكيمياء الفنية بينهما عام 1978 من خلال فيلم شباب يرقص فوف النار. 

عادل إمام ويسرا

تنوعت الأعمال الفنية التي جمعت الثنائي الفني الزعيم ويسرا ما بين الكوميدي والاجتماعي والسياسي. على مدار أربعين عاماً كان تواجدهما معاً في عملٍ واحدٍ، مؤشر مؤكد لإنجاحه.

 

ابرز افلام الثنائي الفني يسرا وعادل امام

يسرا وعادل إمام  قدما اعمال كثيرة ، نذكر منها: على باب الوزير. جزيرة الشيطان. رسالة إلى الوالي. ليلة شتاء دافئة. المولد. الإنسان لا يعيش إلا مرة واحدة. الإنس والجن. الأفوكاتو. كراكون في الشارع. الإرهاب والكباب. المنسي وغيرها الكثير.

يسرا وعادل من اشهر الثنائيات الفنية
يسرا وعادل إمام من اهم الثنائيات الفنية في السينما الحديثة

الثنائي الفني حسن يوسف وسعاد حسني

كان السندريلا سعاد حسني والولد الشقي حسن يوسف نموذج ناجح من الثنائيات الفنية في تاريخ السينما.وقدما معا 10 أعمال سينمائية. استمرت العلاقة الفنية بينهم لسنوات. فقدمت السندريلا سعاد حسني مع النجم حسن يوسف مجموعةً من أجمل الأعمال الفنية.

حسن يوسف وسعاد حسني من احب الثنائيات الفنية للجمهور
سعاد حسني وحسن يوسف من احب الثنائيات الفنية للجمهور

كان الشاب حسن يوسف قد تخرّج من معهد الفنون المسرحية. وكان يبدأ مشواره في عالم التمثيل،وكانت سعاد سبقته بتقديم أعمال سينمائية.فكر المخرج عاطف سالم يكون ثنائي فني بين السندريلا وحسن يوسف في فيلم “ما فيش تفاهم” عام 1961.

اهم اعمال الثنائي الفني السندريلا وحسن يوسف

ثم تتابعت بعد ذلك الأعمال الفنية التي قدّمها الثنائي الفني، وحققا نجاحاً كبيراً. أبرز هذه الأعمال: العزاب الثلاثة. للرجال فقط. الثلاثة يحبونها. شقة الطلبة. اللقاء الثاني. نار الحب. حكاية 3 بنات. الزواج على الطريقة الحديثة. فتاة الاستعراض، وغيرها

سعاد حسني وحسن يوسف

الثنائي الفني أحمد السقا ومنى زكي

أستطاع الثنائي الفني أحمد السقا و منى زكي أن يشكلا ثنائياً ناجحاً في السينما المصرية. من خلال تقديمهما أعمالاً فنية جمعت بينهما، في السينما أو المسرح أو التلفزيون.

احمد السقا ومني ذكي

كان مسلسل نصف ربيع الآخر هو بداية الثنائي الفني السقا ومني ذكي. وهو واحدٌ من الأعمال الدرامية الناجحة، التي شهدت بدايات السقا ومنى زكي الدرامية. كانت البطولة في “نصف ربيع الآخر” للفنان الكبير يحيى الفخراني. وقد عرض المسلسل عام 1996.

اهم الاعمال الفنية السقا ومني ذكي

احمد السقا ومنى زكي من أكثر الثنائيات الفنية من الفنانين الشباب حظاً، لمشاركتهما في مسلسل”زيزينيا”. المسلسل الذي يعد علامةً في الدراما المصرية.

احمد السقا ومني ذكي

اعمال الثنائي الفني السقا مني

توالت اعمال  احمد السقا ومني ذكي وكان اول فيلم سينمائي جمعهم معا هو صعيدي في الجامعة الأميركية،ثم قدما افلام أفريكانو. مافيا. عن العشق والهوى. تيمور وشفيقة. ومن 30 سنة. أما في المسرح فقدما معاً “كده أوكي”، و “عفروتو”.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.