أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

الحلم يتحقق….. مصر بطلاً لبطولة أفريقيا تحت 23 عام

كتب مصطفى الجندي

في مباراة عصيبة شهدت الإنتقال لأوقات إضافية نجح المنتخب المصري في التتويج ببطولة أفريقيا تحت 23 عام بعد الفوز على منتخب كوت ديفوار بهدفين مقابل هدف.

سجل هدفي المنتخب الوطني كريم العراقي و رمضان صبحي بينما سجل أبو بكر دومبيا هدف كوت ديفوار الوحيد.

وصف مجريات المباراة:

و دخل المنتخب المصري المباراة بضغط مبكر على كوت ديفوار بحثاً عن هدف التقدم سريعاً حيث سدد أحمد رمضان بيكهام تسديدة قوية علت المرمى، ثم استمرت هجمات المنتخب المصري من الجهه اليمنى عن طريق كريم العراقي و عمار حمدي.
و في الدقيقة 36 نجح العراقي في تسجيل الهدف الأول للمنتخب المصري بعد انطلاقة رائعة من رمضان صبحي من الجهه اليسري ليرسل عرضية متقنه يقابلها العراقي بتسديدة قوية تسكن شباك كوت ديفوار.
ليعود لاعبى كوت ديفوار للسيطرة على مجريات المباراة بحثاً عن التعادل و لكن ينتهي شوط اللقاء الأول بتقدم مصري.
و بدأ شوط اللقاء الثاني بهدوء من لاعبي المنتخب المصري يقابلها ضغط قوي من لاعبي كوت ديفوار دون أي خطورة على مرمى محمد صبحي.
و في الدقيقة 89 عاد كوت ديفوار بتعادل قاتل عن طريق اللاعب دومبيا بعد عرضية متقنه من الجانب الأيمن، لتنتقل المباراة لأشواط إضافية.
و بدأ الشوط الإضافي الأول بسيطرة من لاعبي كوت ديفوار حيث سدد اللاعب دومبيا تسديدة قوية في الدقيقة 93 يقابلها صبحي بشكل خاطئ لتعود ليوسف داو ليتصدى لها صبحي مرة أخرى بشكل رائع.
و مع بداية شوط اللقاء الثاني الإضافي أجرى شوقي غريب تبديلان بنزول محمود الجزار و أحمد ياسر ريان بدلاً من عبد الرحمن مجدي و عمار حمدي.
لم يفقد لاعبي منتخب مصر الأمل، ليسجل رمضان صبحي هدف التتويج باللقب في الدقيقة 114 بعد تسديدة قوية من أحمد ياسر ريان ارتدت من حارس كوت ديفوار ليقابلها صبحي بلمسة معلناً تقدم المنتخب المصري من جديد.
و صمد لاعبى المنتخب المصري في الوقت المتبقي من المباراة أمام الضغط الإيفواري ليعلن حكم اللقاء بنهاية المباراة بتتويج مصري لبطولة أفريقيا تحت 23 عام.

و كتب ابناء المدير الفني للمنتخب المصري شوقي غريب إنجازاً تاريخياً للكرة المصرية بالتتويج بالبطولة لأول مرة في تاريخ مصر و ذلك في نسختها الثالثة بعد الإخفاق في النسختين الماضيتين.

و يأتي هذا التتويج للمنتخبات المصرية بعد 9 أعوام غياب عن منصات التتويج بعد تتويج منتخب الشباب ببطولة أفريقيا عام 2013.

يذكر أن المنتخب المصري ضمن التأهل لأوليمبياد طوكيو 2020 مع منتخبي كوت ديفوار و جنوب أفريقيا ممثلين لقارة أفريقيا.

فكل التهنئة للاعبي و جهاز المنتخب المصري الأوليمبي و نتمنى كل التوفيق لهم في الأوليمبياد.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.