أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

الدعارة بين الثوب القديم والثوب الجديد احترسوها

الدعارة بين الثوب القديم والثوب الجديد احترسوها

كتبت :رضوى إيهاب

الدعارة هي تقديم أو ممارسة الخدمات الجنسية بمقابل مادي. مصطلح الدعارة بمنتهى البساطة له عدة تعاريف وهي بيع الجسد مقابل المال أوتبادل المصالح أو تقديم هدايا بين طائفه معينه من المجتمع وذلك في طائفة رجال ولهم هدفين الأول تخليص مصالح

الثاني وسيلة ضغط على شخص ما لصالح العمل.

الدعارة ظاهرة قديمة وهو استغلال فقرالفتيات و يعتبره البعض مرتبطا بمفهوم توازن القوى ورمز القهر في المجتمع.

الدعارة بين الثوب القديم والثوب الجديد وأنواعها

تقسم ظاهرة الدعارة في الدول العربية إلى ثلاثة أقسام:

1_ظاهرة الدعارة المعلنة وهي تعتمد اعتمادا أساسيا على السياحة والوافدين الأجانب من خارج البلاد

وتمارس الدعارة في الفنادق والشقق المؤجرة للوافدين.

2_ظاهرة الدعارة الغير معلنه (فى الخفاء) وهي تكثر في الدول يفرض بها عقوبات مشددة على ممارسة الدعارة.

3_ إتحاد القوادين وهذا يعمل على عدة عاهرات مختارين بعد اختبارات ومقاسات لسهوله بيعهم ودول يعملون لحساب قوادين يقومون بتوظيفهم على مبدأ الربح لتنفيذ مهام مطلوبة لتخليص مصالح وننوه أن هذا النوع من الدعارة هو أخطر أنواع الدعارة وأن هذا النوع يخضع لأشد العقوبات صرامة.

الدعارةبين الثوب القديم  والثوب الجديد

سابقا كانت الدعارة المعروفة هي الدعارة النسائية وهي المشهورة والغالبة في العالم

1_أما الجديد في سوق الدعارة هي دعارة الذكور وهي تشمل ممارسة الجنس بين الرجل والرجل

أوحفلات الممارسات الجنسيه الجماعيه وهي حفلات يتم ترتيبها من قبل فريق إعداد لمجموعة من القوادين ويتم تحديد الحفل بناءا على الطلب والنوع من قبل الزوار بالحفله.

2_أو دعارة الرجل والمرأة بحيث تكون المرأة هي الزبون الذي يدفع ثمن شراء الليله وذلك عن طريق حفلات رقص ينفذها القوادين يرقص بها رجال وشباب صغير لتسويقهم وأصبح هذا النوع منتشر بكثرة في الدول السياحية خاصة الدول الفقيرة حيث تطلب السائحات الاكبر سنا أو المطلقات أو اللاتي ليس لهم ميول لأبناء جنسياتهم فيطلبون ممارسات الجنس مع من يعجبهم من خلال حفلات القوادين لتسويق الشباب أو أماكن السهر الليلية كالديسكو ويدفعون أموال طائلة مقابل المتعه الجنسيه وللأسف الشديد اتجه الشباب لهذه الأنواع من الصفقات لهروبهم من الفقر

3_هناك نوع دعارة يسمى بالدعارة الطبقية وهي لنساء من الطبقة الارستقراطية اللواتي يسعين وراء المتعة مع شباب من الطبقة الفقيرة مقابل المال أو الهدايا لسد الغريزة الطبقيه داخلهم .

4_نكاح المتعة وهو زواج محدد بفترة زمنية قد تبدأ من ساعه وحتى عام وتحت مسمى (زواج مسيار)استخدم لفترة للتحايل على قوانين محاربة الدعارة وهو ليس من الشرعية الإسلاميه.

حيث يأتى رجال أعمال وأثرياء الخليج العربي وخصوصا السعودية والإمارات والكويت إلى مصر خلال العطلات وأشهر الصيف ويتزوجون من نساء وبنات مصريات صغيرات و تكون غالبا تحت السن القانوني ويتزوجوهم فترة مؤقتة تسمى بزواج المسيار. ويتم الزواج في الغالب عن طريق وسيط ويكون اعتماده في اصطياد الفتيات لهذه النوعيات من الدعارة الغير مشروعه تحت مسمى زواج أن تكون عائلة الفتاة فقيرة حتى ترضى وتوافق بهذه الزيجة للهروب من الفقر ويتم تقديم الهدايا والأموال كمهر لها وينتهي الزواج مع عودة الزوج إلى بلده.

5- ممارسه الدعارة الجنسيه عن طريق متعه المرضى النفسين يطلقون على أنفسهم سادين وهذا النوع من الدعارة لممارسة التعذيب والإذلال والقهر للطرف الآخر سواء لفظي أو باستخدام أدوات حادة .

أشهر 10 دول في انتشار ممارسة الجنس

الدعارة بين الثوب القديم والثوب الجديد فالدعارة تعتبر من أقدم المهن الوظيفية في العالم وتم تصنيف الدول الأكثر انتشارا لممارسات الجنس على 10 مدن من خلال دول مختلفة من العالم

ومن خلال البحث أثبتت أن :

1: مدينة باتايا التايلاندية في مقدمة الدول لممارسات الجنس وذلك لاستيلاء مافيا الجنس والدعارة عليها وأصبحت تضخ المليارات على الدولة وذلك من خلال السياحة الجنسية المنتشرة بنطاق واسع بمنتجعاتها .

2:أما بخصوص الدول العربية فقد تم تحديد مدينة ‘المنامة’ عاصمة مملكة البحرين في المركز الثامن عالميا في مجال الدعارة الجنسيه .وتصدرت هذه المرتبة بناءا على ظروف الأحوال الإجتماعية الصارمة في شقيقة البحرين الجارة الكبرى

3:السعودية التي ترتبط مع البحرين لاتصالهم سويا بجسر يسلكه السعوديون الباحثون عن المتعة الجنسيه خارج حدود بلادهم.

الدعارة بين الثوب القديم والثوب الجديد وأشهر 10 دول بممارسة الدعارة في العالم

1. باتايا…تايلاند

2. تيجوانا…المكسيك

3. امستردام…هولندا

4. لاس فيغاس …أميركا

5. ريودي جانيرو…البرازيل

6. موسكو…روسيا

7. نيواورلاينز لويزيانا…أميركا

8.المنامة…البحرين

9. مكاو…الصين

10. برلين…ألمانيا

أبرز الدول التي تسمح بممارسة الدعارة الجنسيه داخل أراضيها

1.هولندا

تعتبر ممارسة الدعارة الجنسيه أمرا قانونيًا في هولندا،وقد أقيمت المملكة الهولندية أكبر مركز جنسي لممارسة الدعارة وتسمى “مدينة الحب”، وتعد أكبر مدينة في العالم للدعارة.

بجانب ان هولندا تسمح بممارسة الدعارةفي الحدائق والشوارع دون مشكلة في ذلك، واغلب العاملات في الدعارة في هولندا من الأجنبيات، ورصدت جريدة لوموند عام 1997 نسبتهم ـ80 %.

2.النمسا

الدعارة الجنسيه في النمسا قانونيا وتحت الاشراف الحكومي، ولكن يعاقب القانون من يمارس الجنس ممن هم أقل من 18 عاما، كمايلزم القانون فرض فحوصات طبية على العاملين في هذه المهنة للتأكد من خلوهم من أمراض الإيدز والأمراض المنقولة جنسيا.

3.الدنمارك

الدعارة الجنسيه مسموحً بها في الدنمارك ولا عقاب عليه

4.بنغلاديش

الدعارة الجنسيه قانونية في بنغلاديش،و تعد دعارة النساء قانونية أما “دعارة الذكور” فهي غير قانونية، واثبتت منظمة العمل الدولية التابعة للأمم المتحدة، إن أغلبية النساء والرجال الممارسين للدعارة الجنسيه في جنوب شرق آسيا يعملون في هذه المهنة طواعيا ، لأن العائد المادي منها أفضل بكثير من العمل الشاق .

5.تركيا

الدعارة الجنسيه في تركيا قانونيا ومنظما، ويتم تسليم النساء العاملات في الدعارة على بطاقة خاصة من الحكومة والخضوع للإشراف الصحي المستمر، وأن هناك بيوت ومراكز لممارسات الدعارة تخضع للإشراف الحكومي في معظم المدن التركية.

6.إسرائيل

الدعارة الجنسيه حسب القانون الإسرائيلي فإن الدعارة مصرح بها،ووجود بيوت الدعارة، إلا أن القانون الإسرائيلي يمنع مهنة القوادة ، وفي شهر ديسمبر 2009 قدم مشروعا قانونيا من قبل نواب في الكنيست الإسرائيلي لمنع الدعارة ولكنه رفض .

7.اليابان

الدعارة الجنسيه في اليابان مصرح بها قانونيا وفي عام 1956 أصدر قانونا بشأن ممارسة الدعارة في البلاد وينص هذا القانون على “أنه لا يجوز لأي شخص أن يمارس الدعارة أو يصبح زبونا لها، إلا أن تجارة ممارسة الجنس غير ممنوعة في البلاد، ورصد عائداتها على اليابان بـ2.5 ترليون ين ياباني سنويا، أي ما لا يقل عن 1% من الناتج القومي الإجمالي، وهذا يعادل الميزانية المالية المخصصة للدفاع في اليابان.

8.إسبانيا

الدعارة الجنسيه شرعا ومسموح بها في إسبانيا، ولكن يعتبر منافيا للأخلاق العامة.

9.إيطاليا

الدعارة الجنسيه مسموحا بها في إيطاليا، ولا يتم فرض عقوبات على ممارسيها، والمهاجرات من خارج أوروبا لا يمكن حصولهم على تصريح للعمل في الدعارة الجنسيه .

10.أيرلندا

الدعارة الجنسيه ليست ممنوعه قانونيا في جمهورية أيرلندا، ولكن هناك بعض النشاطات مثل عرض الممارسة على الزبائن في مكان عام أو تشغيل بيوت الدعارة ممنوعة قانونيا.

الدعارة بين الثوب القديم والثوب الجديد والدعارة في مصر

الدعارة في مصر غير قانونية حاليا بينما كانت قانونية في الماضي حتى عام 1949، مثلها مثل أغلب دول العالم الثالث تحارب أجهزة الأمن المصرية الدعارة بكل الطرق والوسائل ومع ذلك لا تزال الدعارة موجودة في مصر تمارسها مصريات أو نساء من جنسيات أخرى كالقادمات من دول شرق أوروبا

و تم تسجيل العاهرات في مصر في القرن السابع حيث قام التسجيل في مقر رئيس الشرطة. و فرض الملك محمد علي ضريبة على الدعارة لبعض الوقت ثم ألغاها عام 1837، ثم بدأت الدعارة تحت خضوع التسجيل والتنظيم على لائحة سميت بتعليمات بيوت الدعارة وظل العمل بها حتى ألغيت عام 1949. وبعدها بعامين صدر قانون بأن كل أشكال الدعارة غير قانونية.وصدرت لائحة للتفتيش على العاهرات عام 1885 والتزمت العاملات بالجنس بمقتضاها بالتسجيل وإلا تم فرض عقوبات عليهم . وقد تم العثور مؤخرا في دار المحفوظات على وثائق عمرها 118 عاما بها مقالات عن تسجيل العاهرات في مصر. وانقسمت العاهرات إلى قسمين “عايقة” و”مقطورة” والعايقة هي القوادة والمقطورة هي التي تمارس الدعارة الجنسيه . وأمام اسم كل من بنات الهوى كان يكتب سنها وسكنها ورقم رخصتها وتاريخ الكشف الطبي عليها.

الدعارة فى مصر والاقتصاد

الدعارة بين الثوب القديم والثوب الجديد فقد تم إلغاءالدعارة في مصر قانونيا الآن وبذلك لا تجني الدولار اموال او ضرائب مقابل لهذه الأعمال، وإذا تم الكشف عن بالغ يمارس الدعارة يتعرض للسجن لمدة تبدأ من 6 أشهر وحتى 3 سنوات وأصبحت الآن أسرع المحاكمات في مصر في قضايا ممارسة الدعارة أو التحرش الجنسي وعقوبتها صارمة.

 حذر الله عزوجل فى كتابه العزيز من الفواحش والزنا

بسم الله الرحمن الرحيم

من آيات تحريم الزنا قول الله -عز وجل- في سورة الإسراء: {وَلا تقرَبوا الزِّنا إِنهُ كانَ فاحشةً وَساءَ سبيلا}.

[٢] من آيات تحريم الزنا قول الله -عز وجل- في سورة المؤمنون: {وَالذِينَ همْ لفرُوجهمْ حافظونَ إِلا على أَزْوَاجهمْ أَوْ ما ملكتْ أَيمانهمْ فإِنَّهمْ غيرُ ملومينَ فمنِ ابتغى وَرَاءَ ذلك فأولئك هم العادون صدق الله العظيم

عقوبة الإسلام لممارسة الزنا والفواحش بأحاديث شريفة

في الصحيحين عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: «لا يزني الزاني حين يزني وهو مؤمن» .

وقال صلى الله عليه وسلم: «إذا زنى العبد خرج منه الإيمان، فكان على رأسه كالظلة، فإذا أقلع رجع إليه» [صححه الألباني].

قال صلى الله عليه وسلم: «لاتزال أمتي بخير ما لم يفش فيهم ولد الزنا، فإذا فشا فيهم ولد الزنا؛ فأوشك أن يعمهم الله بعذاب» [قال الألباني حسن لغيره].

 

الدعارة بين الثوب القديم والثوب الجديد عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «إذا ظهر الزنا والربا في قرية؛ فقد أحلوا بأنفسهم عذاب الله» [قال الألباني حسن لغيره]

حفظ الله مصر وشعبها

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.