أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

الدكتورة نيرمين فاروق حسن تحذر .. الإندومى سموم تحدث تلفاًً في خلايا المخ !

Written by: Dr. Nermeen Farouk Hassan

الدكتورة نيرمين فاروق حسن تحذر ..

الإندومى سموم تحدث تلفاًً في خلايا المخ !

الإندومى الطعام الأخطر على وجه الأرض !!!
أكدت العديد من الدراسات البحثية فى معظم دول العالم أنه من المهم جداًً أن يهتم الفرد بقراءة محتويات المواد الغذائية التي تباع في الأسواق، ويتجنب شراء أي طعام مكتوب علية كلمات غير مفهومه بالنسبة له فهذا أول الطريق نحو الابتعاد عن هذه السموم.

وأشارت نتاءج دراسات متعدده إلى خطورة ما يسمى بالأندومي أو الشعيرية سريعة التحضير، هذا الطعام السام الذي يدخل فيه تركيبة الملح الصيني (اجني موتو) الذي يسبب تلفاًً في خلايا المخ ويسبب سرطان الدماغ.

الإندومى عبارة عن سم يسرى في الجسد وبالذات في المخ !

ويحتوى على مادة (e621) وهى إحدى المكونات المكتوبة على ظهر الكيس وهذه المادة بعد البحث ظهرت أنها تسبب تسمم المخ لأنها أخطر محسنات الطعم على الإطلاق.

مخاطر هذه المادة على المخ كبيرة لأنها تسبب تلف في خلايا المخ الغير قابلة للتجدد وتسبب تراجع الذاكرة وضعفها، وتدهور القدرات العقلية، وفقدان القدرة على التركيز ومعالجة الأمور الحسابية أو الرياضية المتوسطة، ثم تؤدى إلى غباء فعلى بدون مبالغة.

كما تسبب أمراض عصبية تابعة لتلف خلايا المخ مثل:

الشلل الرعاش والزهايمر والصداع المزمن ومع الاستمرار في تناولها تؤدى للسرطانات مثل سرطان الثدي وارتفاع الكولسترول وضغط الدم والأزمات القلبية الحادة وغير ذلك الكثير….

كما أنها تسبب البدانة المرضية الغير قابلة للعلاج حتى مع الرياضة أو الأدوية لأنها تؤدى إلى حدوث تغيير كيميائى في تركيب الدهون في الجسم.

هذه المادة هي أحد مشتقات Monosodium Glutamate وتعتبر أخطر مادة غذائية وجدت في العالم كمكسبات طعم، ويتم إخفاء أسم هذه المادة السامة في الأغذية تحت مسميات مختلفة مثل الجلوتامات، الخميرة، المرق سواء مرق الدجاج أو اللحمة، الكاسينات، البروتين المهدرج مثل الصويا المهدرجة…!!!
لذا فعلى الجميع توخى الحذر ….

??❤️? دمتم متابعيني فى مصر وحول العالم بخير وسعادة، وتابعوني يومياً على. جريدتى أسرار المشاهير .. اليوم الدولي وأخبار مصر 24.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.