أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

الدكتورة نيرمين فاروق حسن تكتب: الدكتور عادل عبد العليم قنصوه يحدثنا فى رمضان عن الطرق الطبيعية الفعالة لعلاج التهاب وألم المفاصل

الدكتورة نيرمين فاروق حسن تكتب:

الدكتور عادل عبد العليم قنصوه يحدثنا فى رمضان عن الطرق الطبيعية الفعالة لعلاج التهاب وألم المفاصل

التهابات المفاصل كثيرة ولها أكثر من (50 نوع) مختلف وبالتأكيد تسبب الألم، وتتركّز في المفصل المصاب، وينتج عنها الالتهاب الذي يحدث حول المفصل أو الأضرار التي تصيب المفصل بسبب المرض أو سلالات العضلات الناجمة عن حركات قوية على المفاصل وحالات التعب.
ويحدثنا اليوم الدكتور عادل عبد العليم قنصوه أستشارى العلاج الطبيعى ورئيس قسم العلاج الطبيعى بالتأمين الصحى – مستشفى مدينة نصر …
عن الطرق الطبيعية الفعالة لعلاج التهاب وألم المفاصل والتى يمكن علاج الكثير منها بطرق طبيعية بسيطة وسهلة للغاية وهى كما يلي:
🔵 الزنجبيل
اشتهر بخصائصه المهدئة للغثيان ومتاعب المعدة ويمكنه أيضاً محاربة الألم، بما في ذلك آلام المفاصل الناجمة عن الالتهابات، ويعمل على تخفيف الآلام في الجسم بصفة عامة.
🔵 التوت والفراولة والبرتقال
يحتوي التوت على الكثير من المغذيات النباتية التي قد تقاوم الالتهاب وتخفف الألم، وإذا لم يكن موسم التوت، فيمكن للتوت البري المجمد أن يحتوي على نفس العناصر الغذائية، أو حتى أكثر من المغذيات الطازجة.
ويمكن أن يكون للفواكه الأخرى التي تحتوي على مضادات الأكسدة بما في ذلك الفراولة والبرتقال، تأثير مهدئ مماثل، ومن أجل الحصول على مزيد من الماغنيسيوم، يمكن إضافة بعض المكسرات خصوصا ونحن فى شهر رمضان المبارك مثل اللوز والكاجو، كذلك الخضراوات ذات الأوراق الخضراء الداكنة (مثل السبانخ واللفت) والفاصوليا والعدس إلى النظام الغذائي.
🔵 سمك السالمون
يتميز سمك السلمون بأنه غني بأحماض (أوميغا 3) الدهنية المضادة للالتهابات، والتي تساعد على تخفيف ألم المفاصل وبخاصة التهاب المفاصل الروماتويدي كذلك سمك التونة، والسردين، والماكريل من الخيارات الجيدة أيضا، ولكن يجب تجنب سمط البلطي إذ إنها على الرغم من أن ارتفاع مستويات أحماض أوميغا 6 الدهنية بها ربما تعزز الالتهاب.
المزيد من المشاركات

سر الرضا بالقضاء والقدر: فن التسليم واليقين بالمكافأة…

🔵🔴🔵 الكركم
هام جداً ويمكن للكركم كأحد أنواع البهارات الذي يمنح للكاري لونه الأصفر البرتقالي الساطع، أن يؤثر على العديد من العمليات في الجسم، بما في ذلك الالتهاب حيث أظهرت دراسات علميةحديثة أجريت على أشخاص مصابين بالتهاب المفاصل الروماتويدي، أنه يؤثر بشكل إيجابي، حيث إن من تناولوا مكملات من الكركمين أمكنهم المشي بشكل أفضل وبدون آثار جانبية كالتي يمكن أن يتعرضوا لها من تعاطوا الأدوية.
ويمكن إضافة 2 ملعقة صغيرة من الكركم لكوب من اللبن ومزجها جيداً وتناولها صباحاً، كذلك من المعروف أن الفلفل الأسود يساعد على امتصاص الجسم للكركمين بنسب أعلى، لذا ينصح الخبراء بتناول مزيج من التوابل يحتوي على الكركمين والفلفل الأسود.
🔵 زيت الزيتون
يعمل زيت الزيتون على المحافظة على انزلاق المفاصل بسلاسة ويحمى الغضروف من التآكل، ويساعد الأشخاص الذين يعانون من هشاشة العظام، وينصح بأنه عند استخدام زيت الزيتون في الطهي أن يتم مراعاة الاحتفاظ بدرجات حرارة منخفضة (أقل من 410 درجات) حتى لا يتغير مذاقه، علما أنه لا يفقد فوائده العديدة عند الطهي.
👑 وأضيف بنت مصر الجميلة الدكتورة نيرمين فاروق حسن … للطرق الطبيعية الفعالة لعلاج التهاب وألم المفاصل الآتى :
🎉🎉 الفلفل الحار .. حيث إن المادة التي تعطي الفلفل الحار حرارته، معروفة جيداً بخصائصها المسكنة للألم ويتم استخدامها في تصنيع بعض أنواع الكريم لعلاج التهاب البشرة، حيث تشير بعض الأبحاث إلى أن تناول الفلفل الحار يقلل من الالتهابات ويمنعها أيضاً.
ويفسر بعض الخبراء أن السبب المعروف قديماً عن فائدة الفلفل الحار أنه حالة “الحرق” التي يسببها تناوله تجعل المخ يرسل إشارة للجهاز العصبي لإفراز الإندورفين، الذي يحول دون ظهور إشارات الألم.
🎉🎉 أوراق النعناع .. تخفف من التشنجات المؤلمة والغازات والانتفاخ، التي تعد من السمات المميزة لمتلازمة القولون العصبي، أما شاي النعناع فهو مهدئ جيد كما ذكرته الموسوعات الطبية القديمة و مسكن للألم أيضاً.
🌷 رمضان كريم وكل عام الأمة الإسلامية بخير وسعادة 🌷
💚❤️ أجمل وأرق أمنياتي لكل متابعيني فى مصر وحول العالم ودمتم بصحة وسعادة.
Dr. Nermeen Farouk Hassan
Dr. Nermo of Egypt ⚽ 👑
🔹Bachelor Physical Education
🔹High Diploma Islamic Science
🔹High Diploma Sport Injuries
🔹Master’s Degree Sport Physiology,
🔹PhD Physical Education
Helwan University, Cairo – Egypt
🔹National Football Referee
1999 – 2010
🔹National Bentaball Referee
2006 – 2020
🔹Lecturer in Egyptian Football
Federation 2006 – 2020
🔹Lecturer in Egyptian Bentaball
Federation 2006 – 2020
🔹National Football Commissioner
2011 – 2020
🔹CAF Commissioner 2016 – 2018
🔹Lecturer and Coach Accredite
at The Professional Academy of
Teachers in Cairo
🔹The Press Writer in Our voice
News and Celebrity Secrets
🔹Press Writer in The International
Day newspaper in Egypt and
London
قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.