أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

الدكتور بهاء الرضاونه يحدثنا على العامل النفسي تجاه المريض

الدكتور بهاء الرضاونه يحدثنا على العامل النفسي تجاه المريض

 

كتبت: فاطمة حنفي 

 

طبيب مميز يعشق مهنتهُ الطبية بشكل استثنائي، حيث أنهُ يسعى دائما لتقديم كل مجهودهُ المبذول لتقديم المساعدات اللازمة لجميع الحالات التي تاني إليه، فهو محترف حقيقي للمهنة.

العامل النفسي والمرض.

راح أتكلم اليوم عن موضوع مهم جداً وكثير لاحظت أهميته على عدد من المرضى اللي كانو يراجعوني في العياده.

وهو تأثير العامل النفسي على المريض وتحديدا سأتكلم عن مرضيين يلعب العامل النفسي فيهم دور كبير

الأول:  

هو مرض التبول الليلي اللا ارادي عند الأطفال

بحيث أنه أغلب الأطفال اللي راجعوني وبعد التدقيق في السيره المرضيه لهم كانو يتعرضو لمشاكل نفسية وعلى رأسها انفصال الأبوين عن بعض أو قيام الأهل بالصراخ على بعضهم أو تعرض الأم تحديدا للضرب من الزوج أمام ابنها وهذه الأسباب كنت وما زلت اسمعها يومياً من احد الابوين عند احضار ابنهم للعلاج مما ينعكس هذه التصرفات على نفسيه الطفل فيتعرض ل حاله التبول الليلي اللا ارادي..طبعا بالإضافه لأسباب عضويه أخرى قد تكلمت عنها في منشورات سابقة.

المرض الثاني:

 هو الضعف الجنسي الذي يصيب الشباب خصوصا..حيث العديد من المرضى اللي براجعوني في العياده بكونو متزوجين جديد ولم يستطيعو الدخول في زوجاتهم في اول ليله زواج.

او منهم من تمر عليه حالات ضعف جنسي بعد فتره من الزواج وكله يعود أكثر من ٨٠٪؜ منها نتيجة ضغوطات نفسيه مثل ديون ماليه..مشاكل عمل..خلافات عائليه..وكلها تؤثر بشكل مباشر على الجهاز التناسلي عند الرجل.

النقطه اللي بدي اوصلها انه كلنا مانستهين بالعامل النفسي لحل مشاكلنا ومش عيب أنه نراجع طبيب نفسي في حاله عدم مقدره طبيب المسالك البوليه والتناسليه في حل مشكلتك.

الاطفال مهم جداً الإهتمام بالعامل النفسي لهم والظروف اللي بمرو فيهم وعدم قيام الاهل بطرح مشاكلهم وصراخهم أمام الأطفال وبرجع بأكد أنه العامل النفسي عند الشخص أهم بكثير من فحوصات مخبريه وصور مقطعيه ورنين وادويه لا تغني ولا تسمن من جوع.

#العامل_النفسي_وتأثيره

#الدكتور_بهاء_الرضاونه

#اخصائي_جراحة_الكلى_والمسالك_البوليه

#والتناسليه_والعقم_عند_الرجال

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.