أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

الدكتور شريف عاصم : هذة هي الإحتياطات التي يجب إتخاذها عند زيارة طبيب الأسنان في زمن الكورونا

د. أحمد عبد الصبور

أكد الدكتور ” شريف عاصم ” جراح الفم والأسنان ، أنه يجب توخي الحذر بشدة عند زيارة طبيب الأسنان ،خاصة في هذة الظروف العصيبة التي يمر بها العالم بأكمله بسبب جائحة ڤيروس ” كورونا ” كوڤيد19 .

فعلى المريض أولاً أن يحافظ على الإجراءات الوقائية ، كإرتداء” الماسك ، الجلاڤز ” ، بالإضافة إلى غسيل الأيدي بإستمرار أثناء فترة الإنتظار بالعيادة .

ثانياً الإهتمام بالمركز الطبي من قبل الطاقم الذي يعمل به بإجراءات التعقيم ، لإن عيادة الأسنان خصيصاً عنوانها السليم في التعقيم الصحيح ، ومن خطورة إهمال إجراءات التعقيم أن يتعرض المرضى للكثير من الأمراض الڤيروسية داخل العيادة ، والتي تشكل خطراً كبير ليس فقط على المرضى وإنما على الطاقم الطبي الذي يعمل بالعيادة .

ووجه “ شريف عاصم ” بضرورة الإلتزام بإجراءات التعقيم من توفير جهاز تعقيم ممتاز للأدوات المستخدمة في العيادة ، وتعقيم الكرسي بعد كل مريض ، وإرتداء الطاقم الطبي لوسائل الوقاية مثل ” الماسك ، والجلاڤز ” ، وتغيير وتعقيم الأدوات المستخدمة من مريض إلى أخر ، تطهير العيادة بالكامل بالمطهرات القاتلة للڤيروسات .

وفي حالة خلاف هذة الإجراءات تصبح عيادة الأسنان بوتقة تجمع للڤيروسات الخطيرة ومن أشهرها ” ڤيروس C ، ڤيروس كورونا ، ڤيروس B ، ڤيروس A … ” .

ويعود سبب تواجد تلك الڤيروسات كما نوهنا سابقاً إلى تقصير الطاقم الطبي الموجود بعيادة الأسنان ، خاصة وإن كانت العيادة مكان يجري به العمليات أو التدخلات الجراحية للأسنان أو ما شابة ، وفي حالة تفادي أخطاء التعقيم يصبح المريض في أمان تام داخل عيادة الأسنان .

شريف عاصم
شريف عاصم

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.