أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

وفاة الدكتور نبيل فاروق رمضان صاحب رجل المستحيل

وفاة الدكتور نبيل فاروق رمضان صاحب رجل المستحيل.. كاتب مصري معروف أشتهر بالأدب البوليسي والخيال العلمي. صدرت له مجموعة كبيرة من القصص عن المؤسسة العربية الحديثة في شكل كتب جيب. قدّم عدة سلاسل قصصية من أشهرها ملف المستقبل، ورجل المستحيل، وكوكتيل 2000. لاقت قصصه نجاحا كبيرا في العالم العربي، خاصة عند الشباب والمراهقين.

الدكتور نبيل فاروق رمضان

ولد نبيل فاروق رمضان في 9 فبراير من عام 1956م في مدينة طنطا المصرية، حيث نشأ في عائلة متوسطة الحال. بعد حصوله علي شهادة الثانوية العامة التحق بكلية الطب في طنطا وتخرج منها بدرجة بكالوريوس في الطب والجراحة عام 1980م. في 2 مارس 1982م، انتقل إلى قنا في دورة تدريبة لمدة شهرين، وبعد نجاحه في الامتحان الإداري انتقل ليبدأ عمله كطبيب في بلدة أبو دياب. في عام 1985م، اقترن الدكتور نبيل فاروق بالدكتورة “ميرفت راغب”، وأنجب منها أطفاله الثلاثة: “شريف”، “ريهام” و”نورهان”. بعد نجاح سلسلتي رجل المستحيل وملف المستقبل، اعتزل الدكتور نبيل فاروق مهنة الطب ليتفرغ كليًا للكتابة كمهنته الرئيسية، وانتقل للعيش في منشية البكري بمحافظة القاهرة في أغسطس عام 1990م.

وزيرة الثقافة تنعى الدكتور نبيل

وزيرة الثقافة تنعى الدكتور نبيل فاروق صاحب رجل المستحيل 

عبد الدايم: رواياته ساهمت في تشكيل وعلى أجيال عديدة من أبناء الوطن

نعت الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة وجميع الهيئات والقطاعات الكاتب الروائي الدكتور نبيل فاروق الذي غيبه الموت اليوم ٩ ديسمبر عن عمر يناهز ٦٤ عاما اثر أزمة قلبية.

 وقالت إن الراحل يمثل علامة بارزة في الكتابة الروائية البوليسة التي تربت عليها أجيال من أبناء مصر والتي ساهمت في تشكيل وعيهم وفكرهم وتوجهت بالعزاء لاسرته واصدقائه ومحبيه داعية الله أن يتغمد الفقيد برحمته  

أهم السلاسل القصصية للكاتب الراحل

صدرت له مجموعة كبيرة من القصص أضمن سلسلة روايات مصرية للجيب وقدّم عدة سلاسل قصصية من أشهرها ملف المستقبل، ورجل المستحيل، وكوكتيل 2000. لاقت قصصه نجاحا كبيرا في العالم العربي، خاصة عند الشباب

وداعا الكاتب الكبير…. الدكتور نبيل فاروق رمضان صاحب رجل المستحيل رحمه الله واسكنه فسيح جناته…. 

 

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.