أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

الذكري الاولى لوفاة الفنان إبراهيم فرح الشهير بــ”الشيخ عبد القادر “. بقلم/ شيماء أحمد متولي

 

في مثل هذا اليوم 17 يناير لعام 2020 توفى الفنان ” إبراهيم فرح ”  بعد الصراع مع المرضي في احدي مستشفيات القاهرة في غرفة الرعاية المركزة عن عمر يناهز 68 عاما.

وقد كان الفنان ” فرح ” قدم مجموعة من الأدوار التى تركت بصمة مؤثرة حيث ان الفنان “إبراهيم فرح ” من الوجوه المميزة فى الدراما المصرية، واصبح الجمهور تعلق به بسبب أدائه وذلك واضحة في هذه الأعمال، ومنها شخصية “الشيخ عبد القادر الصوفي السوداني” في مسلسل “الخواجة عبد القادر” مع الفنان الكبير الدكتور / يحيى الفخراني، كما قدم عدة أدوار هامة  في مسلسلات: “شيخ العرب همام”، و”حلاوة الدنيا”، ومسلسل “الاب الروحي ” و”كفر دلهاب”، و”واحة الغروب” و”الزيبق” واخيراً مسلسل ختم النسر مع الفنان ” احمد صلاح حسني ” الذي توفي خلال تمثيلة.

وقد ولد الفنان إبراهيم فرح عام 1951 ولد بحي السيدة زينب بالقاهرة لأب وأم من أسوان ، وقد أحب التمثيل منذ الصغر وشارك بالمسرح المدرسي وثم وبعد ذلك إلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وبسبب  الظروف العائلية ترك المعهد، التي بسببها اضطر للعمل، لكنه ظل محبًا للفن يعود في الكبر للعمل في الفن.

ومن اكثر الكلمات المؤثرة بصوته خلال دورة في مسلسل الخواجة عبد القادر. 

المحبة تحكم               المحبة تستر          المحبة سر عجيب،

فكل حب يتعلق بسبب يزول بزوال السبب، يعنى الحب ما ينفع بسبب

لكنه هو نفسه سبب الوجود، ولو فى سبب يوم من الأيام هيزول،

الحبيب حبيب، ما عشان جميل ولا كريم ولا لطيف، حبيب بس ، حتى لو منع أو بعد أو غاب”.

والشيخ سلامة في الأب الروحي

” القلب بيحب القلب ، والروح بتنادي علي الروح ، المهم تسمع كويس هتلاقيها بتناديك وبتحكي ليك كل حاجة حتي من غير ما تتكلم “.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.