أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

الراحل ابو عوف عنوان للبهجة بسيط جميل الحضور والاداء

ذكرى وفاة زعيم الفور ام

كان رجل يجيد توزيع البهجه

….

كتبت / غادة العليمى

لم يكن صرح من صروح الفن ولا هرم من اهرام الاداء ولا عبقرى من عباقرة التمثيل ولا صوت ساحر الغناء كان فقط رجل مصرى بسيط .. يجيد توزيع البهجة .. لم تسمع عنه تصريح نرجسي ولم نقرأ له فزلكه فنيه ولم نراه يصنع غير ما يحبه حتى ولو كان جملة صغيرة فى الظل..
مثبتا لنظرية عبقرية بان اعقد الحضور ابسطه
لهذا افتقدناه حين فقدنا

واليوم الذكرى الرابعة للفنان الجميل عزت ابو عوف

 

كان متعدد المواهب، فهو الطبيب الذي مارس المهنة لسنوات طويلة، وهو أيضا مكتشف النجوم، والعازف، والممثل المحترف.

بدأ الفنان المصري حياته كعازف، وكون مع شقيقاته الأربعة فرقة ناجحة، وأطلق عليها «الفور إم»، وحققت الفرقة النجاح في فترة الثمانينات، وسافر إلى عدد من الدول الأوروبية، حتى توقفت الفرقة عن نشاطها.

عزت كان يهوى الموسيقى والعزف، ولذلك عمل كملحن، وقدم الموسيقى التصويرية لعدد من الأعمال الفنية.

عزت أبو عوف وعمر خيرت

في عام 1992 بدأ عزت ابوعوف اقتحام مجال التمثيل وكان أول فيلم له «آيس كريم في جليم»، وتوالت بعد ذلك أعماله السينمائية والدرامية.

قدم اشهر فرقة مصرية بمصاحبة اخواته هى فرقة الفور ام 4m قام بتوزيع البهجة واكتشف العديد من النجوم مثل النجم محمد فؤاد الذى صاحبه فى الغناء مع فرقته المبهجه اغانى قصيرة جميلة مبهجه

وشارك عزت في عدد من الأفلام الناجحة مع كبار النجوم ومن أعماله:«ليلة ساخنة، بخيت وعديلة، امرأة هزت عرش مصر، عمر وسلمى»، وغيرها.

الفنان المصري شارك أيضا في تقديم البرامج التليفزيونية، وعمل في برنامج «القاهرة اليوم»، مع الإعلامي عمرو أديب، وأيضا في برنامج «هرم الأحلام».

عزت هو شقيق الفنانة مها أبو عوف، وابنته هي المخرجة مريم أبو عوف، وله ابن أيضا اسمه كمال، ولكنه لا يعمل بالوسط الفني.

تقلد الفنان الراحل منصب رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عام 2008، وظل لفترة يتولى المسئولية بنجاح، وحتى بعد قيام الثورة، حيث كان المهرجان مهددا بالتوقف.

تعرض عزت أبو عوف لأزمة صحية شديدة عام 2015، وخضع لجراحة قلب مفتوح بعد وفاة زوجته «فاتيما»، ثم تعرض لأزمة صحية أخرى فارق الحياة على اصرها تاركا خلفه تاريخ من البهجة

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.