أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

الرقص في مصر ” كتاب جديد لراقصة شهيرة يتضمن أسرار مثيرة ؟!!!!

الرقص في مصر ” كتاب جديد لراقصة شهيرة يتضمن أسرار مثيرة ؟!!!!

 

سمعنا كثيرا عن رغبة اوإستعدادات بعض الراقصات المصريات القدامى عن طرح كتب تتضمن مذكراتهن الخاصة وقصص حياتهن وعلاقتهن برجال الاعمال والسياسيين.

الراقصة والسياسي
ورغم إنه لم تتجرأ أى راقصة علي إصدار مذكراتها بشكل رسمى لما تتضمنه من أمور شائكة وحساسة وتردد تعرض بعضهن لتهديدات من قبل بعض السياسيين الكبار في عقود سابقة خشية ذكر اسمائهم ولو بالرموز في هذه المذكرات بنفس الطريقة التى شاهدنا اياها في الفيلم الشهير ” الراقصة والسياسي” لنبيلة عبيد وصلاح قابيل والمأخوذ من القصة الشهيرة للأديب الكبير الراحل أحسان عبدالقدوس .

فنون الرقص
كل هذا وغيره حدث في عقود سابقة ولم نشاهد علي الإطلاق إحتفال إحدى الراقصات المصريات بإصدار كتاب جديد لها حتى وأن كان يتحدث بوجه عام عن فنون الرقص الشرقي .
وقد فتحت الراقصة الأرجنتينية برندا الباب بما فعلته .

الرقص في مصر
حيث فاجأت الجميع بطرح كتاب جديد حمل عنوان ” الرقص الشرقي في مصر ” والمثير أن الإحتفال جاء بمقر السفارة الأرجنتينية في مصر تحديدا بمنطقة الزمالك الشهيرة .

حفل توقيع
فقد اقامت حفل توقيع الكتاب بحضور إدواردو أنطونيو فاليرلا سفير الارجنتين بالقاهرة ومجموعة من الراقصات ممن هن صديقات برندا وجميعهن من الراقصات اللاتى يعملن بالفنادق والملاهى المختلفة في القاهرة والمحافظات السياحية والساحلية المختلفة .

تفاصيل جديدة
وعن تفاصيل الكتاب ومايتضمنه وسر إصدارها له في هذا التوقيت تحدثت برندا قائلة إن الكتاب يعد بمثابة دليل شامل وشارح لبيئة العمل في مصر التى تدين لها بالفضل فيما وصلت إليه من مكانة، لمساعدة أى راقصة أجنبية.

مشاكل وازمات
واكدت الراقصة الأرجنتينية على أنها عندما جاءت إلى مصر منذ نحو عشرة سنوات واجهت بعض الصعوبات في التعامل حتى استطاعت التغلب عليها بمرور الوقت .

اربعة لغات
وهو ما دفعها كما قالت للتفكير في طرح الكتاب الذي كانت تعمل عليه منذ فترة طويلة فهو ليس وليد الصدفة اوقامت بكتابته وقررت إصدارة في وقت قصير كما قد يتصور البعض .

وعن تفاصيل الكتاب ومايتضمنه فقد اكدت علي إنها قامت باصداره بأربع لغات دفعه واحدة هى العربية والإنجليزية والإسبانية والإيطالية – ويتضمن تفاصيل جديدة ومختلفة عن كل ما يخص الرقص الشرقي في مصر فيتحدث عن أنواع الرقص بكافة اشكاله سواء مصري أو خليجي.

نصائح هامة
ويتضمن الكتاب ايضا كيفية تعامل الراقصة مع المجتمع المحيط بها بدءا من اختيار الأماكن المناسبة لتقديم وصلات الرقص واكسسوارات الراقصة المهمة وأنواع بدل الرقص

ويحتوى الكتاب ايضا كما تقول مجموعة من النصائح حول كيفية تطوير الراقصة لأدواتها في الرقص وايضا كيفية الحفاظ على صحتها بتناول الطعام والشراب الذي يحافظ على رشاقتها .
فضلا عن عدد من الكلمات بالعامية المصرية كى تساعد أي راقصة في توفير متطلباتها كى تعمل في جو آمن وتخرج أفضل ما لديها

أغانى مفضلة
ويشرح الكتاب كذلك أساليب الرقص المختلفة سواء على مقاطع غنائية أو موسيقية وكيف على الراقصة أن يكون لديها إلمام بالأغانى المفضلة للجمهور ؛ وكيفية ضبط حركة الجسد مع الموسيقي مشددة على أن الرقص عبارة عن روح وإيقاع وليس مجرد كلام ، فالجمهور ينتظر العرض الذي يمتعه ويجعله في حالة سعادة

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.