أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

الرمان للقضاء على الإلتهابات المسببة لأمراض القلب و كنز للسيدات الحوامل والرياضيين أيضاً

الدكتورة نيرمين فاروق حسن

خبيرة التغذية والرياضة الدكتورة نيرمين فاروق حسن تكتب:

الرمان للقضاء على الإلتهابات المسببة لأمراض القلب و كنز للسيدات الحوامل والرياضيين أيضاً

Written By: Dr. Nermeen Farouk Hassan
تناول فاكهة الرمان هامة للقلب حيث تعتبر أمراض القلب والشرايين من أسباب الوفاة الأولى في العالم، ففي ألمانيا مثلا تتسبب بحوالي أربعين بالمئة من حالات الوفاة، ويشبّه الباحثون الشرايين بالطريق السريع للجسم البشري الذي ينقل الأكسجين من القلب إلى أعضاء الجسم فتحمى المواد المضادة للاكسدة الموجودة في الرمان الجدران الداخلية للشرايين من التلف.
ووفقا لدراسات أجرتها الأكاديمية الوطنية للعلوم فإن عصير الرمان يحفز الجسم على إنتاج أكسيد النيتريك، وهي مادة تساعد على فتح الشرايين ومرور الدم بدون أي عوائق.
وفقط أحذر من يُعانون من حساسية النباتات بشكل عام فقد يؤثّر الرمان على ضغط الدم، ممّا يعيق التحكم بالضغط خلال إجراء العمليات الجراحية أو بعدها، لذلك يِنصَح بالتوقف عن تناول الرمان قبل أسبوعين من الخضوع للعمليات الجراحية على الأقل.
كذلك فائدة تناول السيدات الحوامل للرمان رائعة فقد أثبتت حديثاً دراسة أمريكية بأن إكثار الحامل من تناول عصير الرمان في الثلث الأخير من الحمل، يساعد على تقليل تلف دماغ المولود بنسبة 60 بالمئة، بسبب المواد الموجودة في الرمان، التي تحمي دماغ المولود، ففائدة الرمان تمتد إلى الجنين في رحم الأم كما أن ثمار الرمان مفيدة في عملية الولادة أيضاً.
المزيد من المشاركات

سر الرضا بالقضاء والقدر: فن التسليم واليقين بالمكافأة…

وحبات الرمان تلك الجواهر الغذائية الرائعة هامة لجميع السيدات ولكل الأعمار لأنها تقوى الدورة الدموية، وغنية بمضادات الأكسدة التى تقلل نسبة الكوليسترول الضار في الدم وتقية من تصلب الشرايين وهو غنى بفيتامينات (A و E) المهمان لنضارة الجلد وحيويتة، فهو يخفف من آثار الشيخوخة والتجاعيد لذلك فالمداومه على تناول الرمان يحمى الكبد ويطرد منه السموم ويساعد على تجديدة.
المراقبة الدولية لكرة القدم الدكتورة نيرمين فاروق حسن تنصح الرياضيين أيضاً بالمواظبة على تناول الرمان فاكهة أهل الجنة، فهو كنز لأنه يعمل على التخلص من الدهون والسمنة، ويقلل من الشحوم المخزنة في منطقة البطن، وهو حديثاً يستخدم كعلاج طبيعى فعال لعلاج إلتهاب المفاصل لإحتوائه على المغذيات النباتية التي تساعد على الشفاء من مرض هشاشة العظام.
ولأن تناول الرمان يعزز من الأداء الرياضي ويُساعد على تعزيز النشاط البَدني للرياضيين، فتناولة قبل نصف ساعة من ممارسة التمارين الرياضية يحفّز تدفّق الدم، ويقلّل من التعب ويزيد فعالية التمارين الرياضية، ويساعد أيضاً على وقاية الفم من بعض أنواع البكتريا الضارة.
كذلك الطريف أنه يحتوى على ثلاثة أضعاف مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر، ويتم استخراج مسحوق ومستخلص الرمان من قشره، وذلك لإحتوائه على كميات عالية من مضادات الأكسدة كحمض البونيسيك ويُعَد الحمض الدهني الرئيس في بذور الرمان، ويساعد فى القضاء على الالتهاب الذى يُعد أحد العوامل المؤدية للعديد من الأمراض كالسرطان والسكري من النوع الثاني والزهايمر والسمنة لاحتوائه على مُضادات الأكسدة.
💙💙 تحياتى لكل متابعينى فى مصر وحول العالم ودمتم سالمين بصحة وسعادة.
💙💙 الصورة للدكتورة نيرمين فاروق حسن بالتليفزيون المصرى – ماسبيرو وفى ضيافة الفضائيه المصرية.
Dr. Nermeen Farouk Hassan
🔹High Diploma Islamic Science
🔹High Diploma Sport Injuries
🔹Master’s Sport Physiology,
🔹PhD Physical Education
🔹Commissioner EFA & CAF
قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.