أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

الزمالك الهزيل يسقط مجدداً بثلاثية نظيفة أمام الأهلي في الديربي

الزمالك الهزيل يسقط مجدداً بثلاثية نظيفة في الديربي أمام الأهلي

 

حقق الأهلي فوزا عريضا على حساب مضيفه الزمالك بنتيجة 3-0 مساء اليوم السبت بإستاد القاهرة في ختام منافسات الجولة الرابعة عشر للدوري المصري.

حسم الأهلي مباراة القمة بعدما تقدم محمود عبد المنعم (كهربا) في الدقيقة 61 ثم أضاف البديل محمد شريف هدفين في الدقيقتين 75 و 90.

و رفع الأهلي رصيده بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر إلى 34 نقطة مبتعدا بصدارة ترتيب الدوري المصري و تجمد رصيد الزمالك بقيادة مدربه البرتغالي جيسوالدو فيريرا عند 26 نقطة في المركز الرابع.

بدأت المباراة بمحاولات للاستحواذ على الكرة بين الفريقين ، و حاول الأهلي من الجبهة اليمنى عن طريق محمد هاني و لكن بلا خطورة.. و أبعد الدفاع الأحمر كرة عرضية من زيزو.

وجه إمام عاشور تسديدة قوية اصطدمت بمدافع الأهلي خالد عبد الفتاح ، و رد حمدي فتحي بتصويبة فوق العارضة.. و وجه ديانج تسديدة سهلة في يد عواد ، و اتسمت الربع ساعة الأولى بالهدوء و الحذر.

أبعد الزمالك تمريرة عرضية من الشحات و رد خالد عبد الفتاح تمريرة بينية للأبيض ، و ضاعت فرصة قريبة للزمالك من كرة رأسية للمدافع حسام عبد المجيد الذي سدد فوق العارضة.

وجه أفشة تسديدة صاروخية علت العارضة في أول إنذار أهلاوي على المرمى الأبيض ، و مرر زيزو يمينا إلى عمرو السيسي بتسديدة فوق العارضة للزمالك.. و أضاع كهربا انفرادا بمرمى الأبيض قبل احتساب اللعب تسلل.

أطلق دونجا تصويبة صاروخية أبعدها الشناوي باقتدار ، و أبعد ربيعة تمريرة طولية لمصطفى شلبي و رد المثلوثي بإبعاد كرة بينية من أفشة لعبد القادر.. و انطلق إمام عاشور و لكن بلا خطورة على مرمى الشناوي.

وجه حسام عبد المجيد رأسية فوق العارضة ، و وجه محمد هاني تصويبة جاءت بعيدة عن مرمى الزمالك.. و رد القائم أخطر محاولة للأهلي من تمريرة الشحات التي لم يتسلمها حمدي فتحي و تابعها كهربا بعدما ردها القائم و لكن عواد صحح خطأه و أبعدها مع نهاية الشوط الأول بالتعادل.

بدأ الزمالك الشوط الثاني ببعض المحاولات الهجومية و الكرات العرضية التي أبعدها الدفاع الأحمر بينما أنقذ عواد تصويبة قوية للأهلي و رد الزمالك بمحاولة قريبة بينما أمسك عواد تسديدة من كهربا.

أشرك الزمالك الثنائي عمر جابر و مصطفى الزناري بدلا من المثلوثي و السيسي في الدقيقة 58 ، و انطلق مصطفى شلبي و لكن بلا خطورة للزمالك و سجل كهربا هدف التقدم للزمالك في الدقيقة 61 مستغلا تمريرة عرضية حولها حمدي فتحي برأسه إلى كهربا الذي سدد في مرمى عواد برأسية متقنة.

سقط إمام عاشور في منطقة الجزاء بدون مخالفة بينما أشرك الزمالك لاعبه سيد عبد الله بدلا من عبد الشافي و دفع الأهلي بالمهاجم محمد شريف بدلا من كهربا.. و طالب لاعبو الزمالك بضربة جزاء بداعي لمسة يد ضد ربيعة.

أبعد مصطفى الزناري فرصة سريعة للشحات تم احتسابها تسلل ، و سجل محمد شريف الهدف الثاني للأهلي من خطأ دفاعي للزمالك في الدقيقة 75 موجها تسديدة في مرمى الفريق الأبيض.

و دفع الزمالك بالثنائي شيكابالا و يوسف أسامة على حساب مصطفى شلبي و الجزيري بينما أشرك الأهلي الثنائي مروان عطية و طاهر على حساب الشحات و أفشة.

وجه شيكابالا تسديدة سهلة في يد الشناوي ، و دفع الأهلي باللاعب أحمد نبيل “كوكا” على حساب أحمد عبد القادر.. و وجه دونجا تسديدة بعيدة عن المرمى ، و سجل محمد شريف الهدف الثالث في الدقيقة 90 لصالح الأهلي من تمريرة عرضية من معلول حولها شريف ببراعة في المرمى مع نهاية المباراة بفوز الأهلي.

دبابة الأهلي  أليو ديانج الذي تجده في كل أرجاء الملعب يفوز بجائزة رجل المباراة

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.