أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

الزمالك يسعى للفوز على الترجى التونسى بالتخصص

الزمالك يسعى لتأكيد التفوق على فريق الدم و الذهب تحت شعار الحذر المطلوب .. الترجي يفشل في تكرار “خدعة سيمبا” مع الأهلي قبل مواجهة الزمالك!

يستعد نادي الزمالك لخوض مباراة صعبة للغاية أمام نادي الترجي الرياضي التونسي اليوم السبت في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهره على الملعب الاولمبي حماد العقربى برادس في المباراة التي تجمع بين الفريقين ضمن منافسات الجولة الثالثة من عمر دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويحتل نادي الترجي التونسي صدارة المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط ويأتي مولودية الجزائر في المركز الثاني برصيد نقطتين وبفارق الأهداف عن نادي الزمالك صاحب المركز الثالث بنفس الرصيد من النقاط 2، بينما يحتل توينجيت السنغالي المركز الرابع برصيد نقطة واحدة.

الترجي يحاول استغلال عامل الجماهير للتأثير على الزمالك

وكشفت تقارير صحفية تونسية أن وزارة الرياضية كانت تنوي حضور جماهير الترجي مباراة الزمالك القادمة من أجل مفاجأة الأبيض والتأثير على لاعبيه لحصد نقاط المباراة الثلاث، كما حدث مع النادي الأهلي حينما ذهب لمواجهة سيمبا التنزاني وهزم بنتيجة 1-0 وسط حضور جماهيري كبير، رغم تأكيدات قبل المباراة بعدم حضور الجماهير.

وذكر راديو موزاييك التونسي أن عودة الجماهير للملاعب الرياضية في تونس ستكون على مراحل، وكان من المنتظر عودة الجماهير تدريجيًا بداية من مباراة الزمالك والترجي يوم السبت، وأن الحكومة التونسية كانت على وشك تأكيد القرار إلا أن ظهور البؤر والسلالة الجديدة من فيروس كورونا في تونس قد تسببت في تأجيل القرار.

3 مفاجآت تكتيكية في خطة مدرب الترجي لهزيمة الزمالك!
نشرت صحيفة الصباح التونسية تقرير كشفت من خلاله تحضيرات الترجي الأخيرة لمواجهة الزمالك وسط 3 تعديلات هامة من المدير الفني المخضرم معين الشعباني من أجل الثأر من الزمالك، الذي حرم الفريق التونسي الموسم الماضي من السوبر الإفريقي وكما أخرج الترجي من الأدوار الإقصائية لدوري الأبطال.

وفيما هو قادم نستعرض معكم أبرز 3 تحولات تكتيكية منتظرة لمعين الشعباني أمام الزمالك:-

١ ) التركيز على الكرات الثابتة

شملت تحضيرات معين الشعباني الكرات الثابتة التي تعتبر دوما من ضمن الحلول التي تقود الفريق إلى تحقيق الانتصارات، خاصة إذا أحسن اللاعبون التعامل معها واستغلالها على أكمل وجه سواء عند تنفيذ المخالفات المباشرة من مسافات قريبة أو استغلال الركنيات بواسطة المدافعين والكرات المرتدة من دفاع الزمالك.

٢ ) رسم تكتيكي مختلف

من المنتظر أن ينزل الترجي الرياضي في مباراة السبت القادم برسم تكتيكي مختلف عن مباراتي الفريق مع الزمالك في الموسم الماضي خاصة أن الفارس الأبيض متمرس في البطولة الإفريقية وسينزل بكل قوة من أجل العودة بنتيجة إيجابية لكن الأهم طبعًا في مثل هذا الموعد أن يحسن اللاعبون التعامل مع مجريات اللعب وأن يتحلوا بعزيمة قوية ويفرضوا أسلوبهم الجماعي لمواصلة المسيرة بكل ثبات

٣ ) جمل فنية وتكتيكية

خصص الجهاز الفني للترجي جزءًا هامًا من تدريبات الفريق لتنفيذ بعض الجمل الفنية والتكتيكية التي ستساعد المجموعة على الوصول لشباك الزمالك المصري يوم السبت القادم والخروج بنقاط الفوز خاصة بعد عودة العديد من العناصر الهامة إلى أجواء المباريات الرسمية مثل حمدو الهوني وسامح الدربالي كما استعاد طه ياسين الخنيسي وتألق الإيفواري سدريك بجانب تحسن أداء أنيس البدري وعبد الرؤوف بنغيت والتحاق غيلان الشعلالي بزملائه منذ انطلاق تحضيرات هذا الأسبوع قبل مواجهة الزمالك اليوم.

و عن تشكيله الفريقين المتوقعه لمواجهه الليله الناريه :

اولا : الترجى صاحب الارض

ومن المتوقع أن يخوض الترجى المباراة بتشكيل مكون من:

في حراسة المرمى، فاروق بن مصطفى

وفى الدفاع، الجزائرى إلياس الشتي- حمدي النقاز- محمد على اليعقوبي- الجزائرى عبدالقادر بدران

وفى الوسط، الايڤوارى فوسيني كوليبالي- محمد على بن رمضان- غيلان الشعلالي- الليبى حمدو الهوني- أنيس البدري.

وفى الهجوم : الايڤوارى ويليام توجي.

ثانيا : الزمالك

فيما من المتوقع أن يخوض الزمالك المباراة بتشكيل مكون من:

في حراسة المرمي: محمود جنش

خط الدفاع: أحمد فتوح – محمود حمدي الونش – محمود علاء – حازم إمام

خط الوسط: طارق حامد – التونسى فرجاني ساسي- المغربى أشرف بن شرقي– يوسف أوباما – أحمد سيد زيزو.

خط الهجوم: أسامة فيصل.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.