أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

الزمالك يكتسح الحدود تحت أنظار أوسوريو.. و الإسماعيلي ينتصر و المصري يتعادل

الزمالك يعبر حرس الحدود تحت أنظار أوسوريو

عدسة:: خالد حمادة

 

واصل الزمالك صحوته محققًا الفوز الثاني على التوالي في بطولة الدوري الممتاز، بعد أن تخطى مضيفه حرس الحدود (3-0)، اليوم الخميس، باستاد الكلية الحربية في الجولة 25.

سجل للزمالك ناصر منسي في الدقيقة 14 و حسام عبد المجيد في الدقيقة 45+1 و المغربي أحمد بلحاج في الدقيقة 90+1 من عمر اللقاء الذي شهد تواجد الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو المدرب الجديد للفريق الأبيض في المدرجات لمتابعة المباراة قبل بدء مهمته.

و رفع الزمالك رصيده إلى 39 نقطة في المركز الرابع في آخر مباراة تحت قيادة المدرب المؤقت مدحت عبد الهادي ، و توقف رصيد حرس الحدود بقيادة مدربه أحمد أيوب عند 16 نقطة في المركز الثامن عشر و الأخير.

قدم الزمالك أداءً جيداً في أغلب فترات المباراة ، و تألق السنغالي إبراهيما نداي في مركزه الجديد كمهاجم متأخر الذي بدأ به اللقاء و لكن المستوى تراجع للفريق الأبيض خاصة في الشوط الثاني رغم الفرص الضائعة.

بدأت المباراة بضغط هجومي للفريق الأبيض لإدراك هدف مبكر ، و أضاع إبراهيما نداي محاولة قريبة للفريق الأبيض من كرة في عمق دفاع الحرس و لكن نداي لم يستغلها.

ضاعت محاولة أخرى للزمالك من كرة عرضية حاول محمد عبد الغني إنقاذها و لكن بلا فاعلية ، و نجح ناصر منسي في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 14 بعد مراوغة رائعة من جانب إبراهيما نداي الذي مرر الكرة عرضية و أودعها منسي في الشباك.

أضاع زيزو فرصة تعزيز تقدم الزمالك بانفراد تصدى له الحارس أحمد السعدني ثم تراجع الزمالك للدفاع بعد التقدم و أبعد عرضية سريعة من جانب محمود بن والي ، و أنقذ صبحي انفراداً من الحرس عن طريق مصطفى زيكو.

أضاع الزمالك فرصة خطيرة بعد انفراد من إبراهيما نداي و تسديدة أبعدها الحارس و تابعها ناصر منسي و لكن القائم تصدى لفرصة هدف محقق بينما أمسك صبحي كرة سريعة في عمق الدفاع الأبيض.

و نجح الزمالك في تسجيل الهدف الثاني من كرة عرضية حولها حسام عبد المجيد في الدقيقة 45+1 بكرة رأسية في المرمى مع نهاية الشوط الأول.

بدأ الشوط الثاني بمشاركة الصاعد حاتم محمد لاعب الزمالك على حساب أبو الفتوح بينما دفع حرس الحدود بالثنائي وجيه عبد الحكيم و حامد الجابري لتنشيط الهجوم.

تحسن أداء الحرس هجومياً مع بعض المحاولات لهز شباك الزمالك و ضاعت كرة عرضية ، و وجه مصطفى عبد الرؤوف تسديدة قوية أبعدها الدفاع ثم تسديدة من حامد الجابري و تصدى صبحي لمحاولة من وجيه عبد الحكيم.

شارك إسلام جمال في صفوف حرس الحدود بينما حل سيف جعفر على حساب إبراهيما نداي، و وجه فلانتين أودو مهاجم الحرس تسديدة أبعدها الحارس و دفع الزمالك بلاعبه يوسف أسامة بدلاً من مصطفى شلبي بينما أشرك الحرس إيمانويل ديفيد بدلاً من محمد رضا.

أضاع زيزو فرصة قريبة للزمالك من تسديدة ضاعت بغرابة و أهدر ناصر منسي برأسه كرة خطيرة بجوار القائم ، و شارك أحمد بلحاج على حساب ناصر منسي كما لعب محمود ممدوح بدلاً من أحمد شديد.

البديل بلحاج سجل هدفاً ثالثاً للزمالك من تسديدة رائعة في الدقيقة 90+1 ، و ضاعت محاولة زملكاوية بتسديدة أبعدها الدفاع و خرج اللقاء بفوز عريض للزمالك.

 

 

هاتريك شواط يقود الإسماعيلي للفوز على إنبي في الدوري

 

تمكن فريق الإسماعيلي من تحقيق فوز مهم على حساب إنبي بثلاثة أهداف مقابل هدف مساء اليوم الخميس في مباراة أقيمت على ملعب الإسماعيلية في إطار الجولة 25 من الدوري المصري لموسم 2022-2023.

انتهى الشوط الأول بثنائية نظيفة لأصحاب الديار، حيث سجل شواط الثنائية في الدقيقتين 41 و 45.

وفي الشوط الثاني واصل اللاعب التونسي توهجه و تمكن من تسجيل ثالث الأهداف في الدقيقة 57 بينما سجل إنبي هدفه الأول في الدقيقة 70 عن طريق أحمد نادر حواش.

بهذا الفوز يواصل الإسماعيلي الابتعاد عن منطقة الهبوط و يصل للنقطة 23 في المركز الرابع عشر بينما تجمد إنبي في المركز الثاني عشر عند 29 نقطة.

 

المقاولون العرب يتعادل مع المصري سلبياً

 

تعادل فريقا المقاولون العرب و المصري سلبيًا في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الخميس ببطولة الدوري المصري الممتاز.

و تواجه الفريقان على أرضية استاد برج العرب بالإسكندرية، في إطار مباريات الجولة الـ25 من عمر البطولة المحلية.

و شهدت المباراة فرصة هدف بعد تسديدة صاروخية من إلياس جلاسي لاعب المصري من خارج منطقة الجزاء أبعدها الحارس محمود أبو السعود بشكل رائع من يمين مرماه.

و في الدقيقة 56 سدد جون أوكلي لاعب فريق المقاولون تسديدة صاروخية من يسار منطقة الجزاء أبعدها الحارس عصام ثروت بشكل رائع من أعلى يمين مرماه.

و حاول الفريقان تسجيل هدف لحصد الثلاث نقاط، لكن التعادل السلبي فرض كلمته على نتيجة اللقاء.

بتلك النتيجة، يحتل فريق المقاولون العرب المركز السادس في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 35 نقطة، بينما يتواجد المصري في المركز السابع ولديه 35 نقطة.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.