أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

السيتي يسترد عرش البريميرليج بهزيمة موجعة لآرسنال

السيتي يسترد عرش البريميرليج بهزيمة موجعة لآرسنال

 

ارتقى مانشستر سيتي إلى صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بعد تغلبه على مضيفه آرسنال بنتيجة (3-1)، مساء اليوم الأربعاء، في اللقاء الذي أقيم على ملعب الإمارات في المباراة المؤجلة من الجولة رقم 12.

و سجل ثلاثية السيتي كيفين دي بروين (24) و جاك جريليش (72) و إيرلنج هالاند (82)، بينما سجل هدف آرسنال الوحيد بوكايو ساكا (42).

و بتلك النتيجة ارتقى مانشستر سيتي إلى صدارة جدول الترتيب بعدما رفع رصيده إلى 51 نقطة، بينما تجمد آرسنال عند نفس الرصيد من النقاط ليتراجع إلى المركز الثاني بفارق الأهداف.

شكل آرسنال الخطورة الأولى في المباراة في الدقيقة الثانية، بتسديدة من تشاكا من داخل المنطقة ذهبت بعيدًا عن المرمى.

و أهدر آرسنال فرصة محققة لافتتاح التسجيل في الدقيقة 22، بعدما أرسل زينشينكو عرضية تجاه نكيتياه الخالي من الرقابة داخل المنطقة، ليسدد رأسية مرت بقليل إلى جوار القائم.

و افتتح مانشستر سيتي التسجيل في الدقيقة 24، بعد ارتكاب تومياسو خطأ فادح بإعادة الكرة إلى الوراء، ليفتكها دي بروين و يسدد كرة ساقطة من على حدود المنطقة سكنت الشباك.

و حاول تومياسو تصحيح الخطأ، بمتابعة عرضية من مارتينلي داخل المنطقة في الدقيقة 28، مسددًا كرة مباشرة على الطائر ذهبت أعلى العارضة.

و تحصل آرسنال على ركلة جزاء عقب تعرض نكيتياه للإعاقة داخل المنطقة من قبل إديرسون، و نفذ ساكا ركلة الجزاء بنجاح في الدقيقة 42، بتسديدة أرضية على يمين الحارس البرازيلي.

و كاد السيتي أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع، بعدما تابع رودريجو عرضية من مخالفة، مسددًا رأسية اصطدمت بقدم أكي لتغير اتجاهها و تصطدم بالعارضة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل (1-1).

و بدأ آرسنال الشوط الثاني بتسديدة أرضية ضعيفة من جورجينيو من على حدود المنطقة في الدقيقة 55، أمسك بها إديرسون بسهولة.

و تحصل السيتي على ركلة جزاء في الدقيقة 57 بعد تعرض هالاند للإعاقة من قبل جابريل، قبل أن تتدخل تقنية الفار و تلغي القرار لوجود حالة تسلل على المهاجم النرويجي.

و أهدر السيتي فرصة محققة لتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 68، بعد ارتقاء رودريجو لعرضية من مخالفة مسددًا رأسية، تصدى لها رامسدايل، و تابعها أكانجي بتسديدة أبعدها جورجينيو من على خط المرمى.

و أخطا زينشينكو بعدها مباشرة في تمرير كرة داخل المنطقة، ليفتكها بيرناردو و يمررها لهالاند الذي انفرد برامسدايل، مسددًا كرة أرضية، تمكن حارس آرسنال من التصدي لها.

و تمكن السيتي من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 72، بعد سلسلة من التمريرات السريعة، بدأها بيرناردو لهالاند و منه إلى جوندوجان و منه إلى جريليش الخالي من الرقابة داخل المنطقة، ليسدد كرة اصطدمت بتومياسو و خادعت رامسدايل قبل أن تسكن الشباك.

و أطلق هالاند رصاصة الرحمة على آرسنال في الدقيقة 82 بتسجيل الهدف الثالث، بعد تلقيه تمريرة من دي بروين داخل المنطقة، ليسدد كرة قوية سكنت الشباك.

و حاول نكيتياه تقليص الفارق في الدقيقة 89، بالارتقاء لعرضية من ساكا، مسددًا رأسية مرت بقليل إلى جوار القائم، لينتهي اللقاء بفوز السيتي (3-1).

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.