أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

السيرك القومى يعود بعد غياب لأبناء سيناء بالعريش

السيرك القومى يعود بعد غياب لأبناء سيناء بالعريش

كتب / عربى ابوسنة

قامت اللجنة الفنية برئاسة المخرج عادل عبده رئيس البيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية اليوم الخميس بتفقد السيرك القومى بمدينة العريش بارض سيناء
واكد المخرج عادل عبده أن المرور الميدانى لهذه اللجنة يهدف إلى تفقد موقع السيرك القومي بالعريش لإعادة تشغيله مرة أخرى بعد طول غياب دام اكثر من 13 عام عاشت فيه سيناء ظروف صعبة مرت بها نتيجة للعمليات الإرهابية المتطرفة من جماعات الفكر المتطرف .


وجاء ذالك بعد لقاء سيادة اللواء محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شماء سيناء الذى أكد سيادته
نقدم كافة التسهيلات لإعادة تشغيل السيرك القومي بالعريش استكمالا
للدور التنويري الذي تقوم به وزارة الثقافة في محافظة شمال سيناء من خلال تنفيذ عدد من المبادرات والفعاليات الفنية.
وأشار المحافظ خلال لقائه وفد من وزارة الثقافة برئاسة المخرج عادل عبده رئيس رئيس البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، وبحضور الفنان وليد طه، مدير السيرك القومي، وليد صلاح معاون مدير السيرك ، والاستاذ اشرف عبادي مدير إدارة الأمن بالبيت ، وعرب محافظ شمال أن إعادة تشغيل السيرك القومى مرة أخرى وعودة الحياة الي طبيعتها إلى الانشطة الثقافية فى مختلف مدن المحافظة.


هو بمثابة رسالة للعالم أجمع بأن شمال سيناء آمنه.
ووجه المحافظ بسرعة العمل على إعادة تشغيل السيرك القومي بالعريش، فضلًا عن تخفيض قيمة تذاكر الدخول للسيرك بقيمة 50% بالنسبة لأسعار التذاكر في القاهرة، مؤكدًا على قيام المحافظة بتقديم كافة التسهيلات حتي يتم افتتاح السيرك خلال عيد الأضحى المبارك.
من جانبه أكد المخرج عادل عبده رئيس الإدارة المركزية للبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، على قيامه علي رأس لجنة من وزارة الثقافة بزيارة شمال سيناء وتفقد موقع السيرك القومي بالعريش ووضع تقرير تمهيدًا لإعادة تشغيله بعد توقف منذ 2011 بسبب الظروف التي تمر بها المحافظة.

مهرجان فنون السيرك

وأضاف وليد طه، مدير السيرك القومي، على مشاركة السيرك في المهرجان العالمي لفنون السيرك في دولة فيتنام ممثلا لمصر بحضور 8 دول، وحصوله علي المركز الثاني في العروض المقدمة.من عروض الحيوانات المفترسة والاليفة والسحر والخيال والاكروبات العالمية والبهجة والمرح مع مهرجي السيرك.


من ناحية أخري قامت لجنة وزارة الثقافة بمعاينة موقع السيرك القومي بأرض الكارنتينا في مدينة العريش، لوضع تقرير شامل، تمهيدًا لإعادة تشغيله وافتتاحه أمام المواطنين.
خلال عيد الأضحى المبارك .

أرض الفيروز

بعد سنوات ذاق خلالها أهالي سيناء صنوفاً من المعاناة على يد الإرهابيين ـ شاء لها الله أن تنتهى بعزيمة رجال القوات المسلحة والشرطة المصرية وتضحيات الأهالى .
وعادت الحياة تدب على أرض الفيروز لتزف بشرى الانتصار فى أصعب معركة خاضتها مصر في مواجهة الإرهاب الذى لا يرعى دين ولا حرمة ولا تعرف له ملة ..
وانتصار الارادة المصريه على اعداء الحياة حكاية من حكايات الوطن شعب وجيش قدم تضحيات كل يوم من أجل الحفاظ على شعب مصر وتاريخيه العظيم صاحب سبعة آلاف سنة من الصمود والتنوير ليعرف العالم الحضارة المصرية العظيمة قوة مصر فى شعبها صاحب إلارادة .

كان برفقة اللجنة خلال الجولة، من أعضاء اللجنة المشكلة برئاسة المخرج عادل عبده والفنان وليد طة مدير السيرك والفنان أشرف احمد مدير شعبة القاهرة ودار العرض بالسيرك والأستاذ احمد صلاح مدير عام المخازن والأستاذ وليد صلاح معاون مدير السيرك والأستاذ اشرف عبادى مدير إدارة الأمن والأسطى ابراهيم بيومى رئيس العمال بالسيرك والأستاذ صفوت عبدالمنعم مدير إدارة الحماية المدنية والأستاذ عبدالله الابيارى مدير شباك التذاكر والصالة بالسيرك والاسطى رضا ضاحى والأستاذ محمد ابراهيم والأستاذ احمد فاروق والاسطى جمال عبد الغنى . وعربي ابوسنة مدير المركز الاعلامى بالبيت
وحرص الجميع على التقاط الصور التذكارية فى الموقع احتفالا بعودة الحياة للسيرك القومى قريبا بمدينة العريش بارض سيناء أرض البطولات والابطال .

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.