وصرح كونستانتين فورونتسوف نائب مدير إدارة عدم الانتشار والرقابة على التسلح في الخارجية الروسية في إطار الدورة السنوية للجمعية العامة للأمم المتحدة :إن “دول حلف شمال الاطلنطى”الناتو” تلتزم الصمت حول ضلوعها في الأزمة الأوكرانية، في حين تعمل على تقديم الدعم لكييف وتمدها بالأسلحة والمعلومات الاستخباراتية وإدارة العمليات القتالية”وبالتالي هم يقتربون من خط الخطر الذي ينذر بالصدام العسكري المباشر مع روسيا”.

واضاف فورونتسوف إلى أن إجمالي المساعدات العسكرية التى تم تقديمها لأوكرانيا بلغت حتى الان الى نحو  42.3 مليار دولار، أكثر من نصفها تم تقديمه من الولايات المتحدة.

واشار فورونتسوف إلى أن الادارة الامريكية فى واشنطن “تجني الحصة الأكبر من المكاسب من استمرار الحرب فى اوكرانيا، واضطرار الدول الأوروبية لشراء الأسلحة منها قبل إرسالها إلى أوكرانيا”.

وفى نفس السياق قام حلف شمال الاطلنطى “الناتو” بمناورات “الردع النووي” في بحر الشمال وبلجيكا والمملكة المتحدة، والتي ردت عليها روسيا بإعلان وزارة الدفاع البيلاروسية، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يستعد لإرسال 9 آلاف جندي لبيلاروسيا، في إطار الاتفاق بين موسكو ومينسك على نشر قوات عسكرية مشتركة على حدود بيلاروسيا الغربية، وأن طلائع تلك القوات بدأت بالوصول