أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

الشناوي: فيلم الملاك الذي تنتجه إسرائيل عن صهر جمال عبد الناصر كارثة بكل المقاييس

أعرب الناقد الفنى طارق الشناوى عن غضبه واستيائه الشديد بسبب فيلم “الملاك”، الذى تنتجه إسرائيل، وحذر من خطورة عواقبه حيث ينال من أشرف مروان صهر الرئيس الأسبق الراحل جمال عبد الناصر، ويصفه بالعميل المزدوج، قائلا: “إن فيلم الملاك كارثة بكل المقاييس…واحد بيزور تاريخك وأنت قاعد بتتفرج!”.
وناشد الشناوى الدولة المصرية بالرد على إسائيل بنفس الطريقة من خلال إنتاج فيلم عالمى يرد على ادعاءات “الملاك”، قائلا: “إسرائيل هاجمتك فى فيلم عالمى ترد عليها فى فيلم عالمى”، مؤكداً أن الفيلم بمثابة قضية أمن قومي ليس قضية أسرة جمال عبد الناصر فقط، وأن يعتبر هذا العمل الشنيع اختراقا للأمن القومى المصرى.
وبرر الشناوى الأعمال التي قدمتها مصر عن عملائها مثل “رأفت الهجان” و”جمعة الشوان” أنها مجرد أعمال لها تأثيرها داخلى محدود، فرسالتهما موجهة للمصريين والعرب فقط وليست عالمية، فأنت تمجد نفسك لنفسك فقط ولا تقدم نفسك للعالم، وكان رد الفعل الإسرائيلى عليهما “تهجيص” – على حد قوله – مضيفا أن هناك ضرورة لتقديم عمل فنى عاملى.
وأضاف الناقد الفنى أن إسرائيل مخترقة هوليوود، ولكن هذا ليس معناه أن المعركة خاسرة، فمثلا المخرج مصطفى العقاد قدم عمر المختار والرسالة، وكان لهما تأثير عالمى.

وأنهى الشناوى حديثه قائلاً: “لست متفائلا خيرا أن الدولة تدرك المسئولية” وأشدد على ما قلته فيلم الملاك قضية أمن قومى”.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.