أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

الصربي ستانكوفيتش مدربا جديدا لسامبدوريا

الصربي ستانكوفيتش مدربا جديدا لسامبدوريا

كتبت: عليا عطيه

عين الصربي ديان ستانكوفيتش، لاعب وسط إنتر ولاتسيو سابقا، مدربا جديدا لنادي سامبدوريا الإيطالي، خلفا لماركو جامباولو المقال من منصبه كما أعلن النادي اليوم الخميس.

وقال سامبدوريا في بيان: “نرحب بمجيء ديان ستانكوفيتش في منصب المدرب المسؤول عن الفريق الأول حتى 30 يونيو، مع إمكانية تجديد العقد حتى يونيو 2024”.

وترك ستانكوفيتش (44 عاما) في نهاية أغسطس الماضي، منصبه كمدرب للنجم الأحمر الصربي، بعد فشله للمرة الثالثة في قيادته إلى دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، علما بأنه قاده إلى التتويج بالدوري الصربي ثلاث مرات منذ توليه الإشراف عليه عام 2019.

ويعرف ستانكوفيتش كرة القدم الإيطالية جيدا، بعد أن دافع عن ألوان ناديي لاتسيو (1998-2004)، وإنتر (2008-2015)، وأحرز الدوري المحلي ست مرات (مرة مع لاتسيو و5 مع إنتر)، وكأس الكؤوس الأوروبية مرة واحدة مع لاتسيو (1999)، ودوري الأبطال مع إنتر عام 2010 بقيادة المدرب البرتغالي الشهير جوزيه مورينيو.

وبات سامبدوريا ثالث ناد إيطالي يقيل مدربه هذا الموسم بعد مونتسا وبولونيا.
ولم يحصد سامبدوريا سوى نقطتين هذا الموسم في أول ثماني مراحل من الدوري المحلي.

* لوبيتيجي مرشح لقيادة ولفرهامبتون الإنجليزي:

أشارت صحيفة ذا أثليتك البريطانية إلى أنه تمت إقالة لوبيتيجي من منصبه كمدير فني لإشبيلية بعد سلسلة كارثية من النتائج على المستوى المحلي والأوروبي.

وأكدت الصحيفة البريطانية أن ولفرهامبتون يمهد الطريق لإجراء مفاوضات رسمية مع خورخي مينديز وكيل أعمال لوبيتيجي وكان وولفز أقال برونو لاج المدير الفني الأسبوع الماضي ويسعى لتعيين مديرا فنيا جديدا.

وألمحت الصحيفة البريطانية أنه من غير المتوقع اتخاذ قرار نهائي حتى الأسبوع المقبل، حيث أن كلا من جيمس كولينز مدرب الفريق تحت 21 عاما وستيف ديفيس مدرب الفريق تحت 18 عاما هما المرشحين الأساسين لقيادة ولفرهامبتون السبت المقبل أمام تشيلسي.

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن لوبيتيجي كان سبق وأن وافق على تدريب ولفرهامبتون في عام 2016 قبل أن يعرض عليه تولي قيادة المنتخب الوطني، حيث تولى لوبيتيجي المدير الفني السابق لبورتو ومنتخب إسبانيا وريال مدريد تدريب إشبيلية في صيف 2019.

وأفادت الصحيفة البريطانية بأن إشبيلية نافس على لقب الدوري الإسباني حتى الجولات الأخيرة في موسم 2019\2020 وهو الأول للوبيتيجي مع إشبيلية واحتل الفريق الأندلسي المركز الثالث في 2020 ثم الرابع في 2021 و2022 ليتأهل إلى دوري أبطال أوروبا لـ 3 مواسم متتالية لأول مرة في تاريخه.

ولفتت الصحيفة البريطانية أن إشبيلية فاز تحت قيادة لوبيتيجي ببطولة الدوري الأوروبي 2020 بعد الفوز على مانشستر يونايتد وإنتر ميلان في طريق تحقيق اللقب.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.